Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

تحديات قانونية ودور استنكاري في دعم القضية الفلسطينية

تقديم المذكرة المصرية أمام محكمة العدل الدولية ضد الممارسات الإسرائيلية تُعتبر خطوة استثنائية تعزز من الضغط الدولي على “تل أبيب”، وتعكس التزامًا تاريخيًا للقاهرة بنصرة القضية الفلسطينية.

تحمل المذكرة دلالات قانونية تكشف عن انتهاكات الاحتلال وتعزز الدعم للقضية الفلسطينية في غياب العدالة الدولية. 

وكيل “خارجية النواب” يؤكد أهمية المذكرة في توقيت حساس، مع تصاعد التوترات في النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي والمخاوف من ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية بشكل رسمي.

 

دلالات مذكرة مصر امام العدل الدولية

سحر البزار، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، يرى أن المذكرة تُبرز التزام مصر بدعم القضية الفلسطينية، وتُشير إلى انتهاكات إسرائيل المستمرة، الأهمية القانونية للمذكرة تكمن في كشف ممارسات إسرائيل غير القانونية ودعم موقف الفلسطينيين دوليًا، المذكرة تعكس رفض مصر للاستيطان وتأكيد على احترامها للقانون الدولي وحقوق الشعب الفلسطيني.

توقعات بتأثير إيجابي للمذكرة على القضية الفلسطينية، بما في ذلك زيادة الضغط الدولي على إسرائيل ودعم الحقوق الفلسطينية. المذكرة تدعو العالم لتحمل مسؤولياته في حماية القانون الدولي. حزب الوفد يدين استمرار الاحتلال الإسرائيلي في هجماته على غزة ويشدد على ضرورة التصدي لجرائم الحرب.

 

عضو بحقوق الإنسان: مذكرة مصر خطوة مهمة لحشد الدعم الدولى للقضية الفلسطينية
 

 

النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، يرى أن تقديم مصر للمذكرة يُظهر التزامها بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، ويؤكد على الضغط الدولي لوقف انتهاكات إسرائيل.

 المذكرة تشكل خطوة تاريخية لنصرة القضية الفلسطينية وتدعو للتنسيق لتحقيق السلام وتأسيس دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *