Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كتب يحلو قراءتها في نهار رمضان

قراءة الكتب من العادات الراقية التي يسعد بها الإنسان نهار رمضان، إلي جانب الصلاة وباقي العبادات التي يحرص الصائم على القيام بها للتقرب إلى الله عز وجل، فيقبل المسلمون خلال شهر رمضان المبارك بشكل ملحوظ على اقتناء ومطالعة مختلف أنواع الكتب خلال رمضان والقراءة بشكل قوي خلال نهار شهر رمضان كوسيلة للتثقيف، ولتزجية الوقت مع طول ساعات الصيام.
سيدتي تساعدك على اقتناء بعض الكتب التثقيفية الدينية، فشهر رمضان مناسبة مواتية لتعميق معارفك في المجال الديني.

كتاب “أياماً معدودة أفكار عملية لاستثمار شهر رمضان المبارك” خالد عبدالرحمن العمودي

كتاب “أياما معدودة أفكارعملية لاستثمار شهر رمضان المبارك” خالد عبدالرحمن العمودي الصورة من موقع jarirreader.com

يقول المؤلف لن نتحدث في هذا الكتاب عن فضل شهر رمضان ولاعن أجر الأعمال المضاعفة فيه، ولكن سنركز على وضع أفكار وخطط وبرامج علمية وعملية تساعد المسلم على رفع مستوى أدائه في عمل الطاعات ومشاركة الأسر والأبناء في ذلك، فهذا الكتاب يقدم مقترحات وأفكاراً تساعدك وتحفزك على وضع أهداف وتحقيقها، ومتابعتها بطريقة سلسة جداً وبدون تكلف وبدون ملل.

كتاب “وحوي يا وحوي رمضان صور وحكايات” ياسر قطامش


الكتاب رحلة ممتعة في أجواء رمضان، وكيف كانت، على مدى قرن كامل في مصر، وذلك عبر مجموعة من الصور الدالة، حوالي 150 صورة، تأتي كتوثيق للمعلومات، لما لها من دلالة وأهمية في شرح ما تعجز عنه الكلمات، ونرى من خلالها رمضان منذ العشرينيات وما قبلها حتى عصر السبعينيات.

كتاب “فتاوى الصيام” عبدالله عبد الرحمن الجبرين

كتاب “فتاوى الصيام” عبدالله عبد الرحمن الجبرين الصورة من الموقع الرسمي للدكتور عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين .ibnjebreen.com

يقول المؤلف إن هذه كلمات تتعلق بالصيام وفوائده وآثاره على الصائمين، كنت ألقيتها كمحاضرة ارتجالية في بعض المساجد، وقد سجلها بعض الحاضرين ثم نسخت في هذه الأوراق، وقد صححنا ما فيها من الأخطاء التي أوقع فيها الارتجال، وأدخلنا عليها بعض التعديلات مع تخريج الأحاديث المرفوعة، وترقيم الآيات القرآنية، ورغب بعض الإخوان في طبعها رجاء النفع بها، فقد راجعت هذه الفتاوى المتعلقة برمضان، وصححت بعض الحروف وهي قليلة.

كتاب “اللهم بلغنا رمضان” ياسين صالح يوسف أندرقيري

كتاب “اللهم بلغنا رمضان” ياسين صالح يوسف أندرقيري الصورة من موقع jarirreader.com

يحتوي هذا الكتاب على المواضيع الأساسية والأحكام الخاصة بهلال رمضان، واختلاف المسلمين فيه، وكيفية الاستفادة من وسائل العلم الحديث في الرؤية، والحساب مثل المراصد والتلسكوب ونبذة عن تاريخ الأمة الإسلامية، وأهم الأحداث التي مرت بها، وكل ما يهم الأسرة المسلمة فيما يتعلق بصوم الأطفال وتربيتهم على هذا الركن الهام من أركان الإسلام، ثم ما يتعلق بصوم المرأة والفتاة المسلمة وحياتهن اليومية في رمضان، وكذلك الأمر فيما يتعلق بحياة الشاب المسلم ونصحه وإرشاده، كما أن في هذا الكتاب إشارة إلى كيفية العبادة والتوجه إلى الله وكل ما يقرب إليه سبحانه وتعالى من صلاة وتلاوة القرآن وقيام ليالي رمضان، وتحري ليلة القدر واستقبال العيد وكيفية التعامل فيه مع الناس، وإخراج زكاة الأموال، وزكاة الفطر، وصيام الست من شوال، ودعاء ختم القرآن الكريم.
بالسياق التالي تعرفي: أفضل 5 كتب دينية عن فضائل شهر رمضان

كتاب “كل ما تريد أن تعرفه عن رمضان” مصطفى حسني

كتاب “كل ما تريد أن تعرفه عن رمضان” مصطفى حسني الصورة من موقع jarirreader.com

مع اقتراب شهر رمضان كل عام تبدأ قلوبنا في تنسم نفحاته العطرة، وتهفو النفوس لأيامه ولياليه الساحرة، ويزيد شوقنا ولهفتنا لهذا الضيف الكريم الذى ننتظره بكل شغف وحب من عام إلى عام، ويأتي هذا الكتاب كمحاولة لجمع كل المعلومات المهمة التي يحتاج الإنسان لمعرفتها، عن هذا الشهر المعظم سواء كانت فقهية أو روحانية لتعينه على إعداد قلبه وروحه للاستفادة من هذا الشهر أقصى استفادة.
كما يحاول الكتاب أن يجيب عن كل مايدور في الذهن من أسئلة واستفسارات عن كل أحكام الصيام، وكل ما يتعلق بشهر رمضان من مسائل وموضوعات مختلفة. أتمنى أن تجد فيه ما يشفي حيرتك، ويجيب عن تساؤلاتك، ويساعدك على استثمار نفحات الشهر الكريم.

كتاب “رمضان يقودنا” سليمان فهد الهويسين

كتاب “رمضان يقودنا” سليمان فهد الهويسين الصورة من موقع jarirreader.com

الكتاب يتكلم في كل صفحة تقريباً عن القيادة، وليست قيادة نفس حتى أربطها برمضان، قيادة فريق، قيادة جماعة، قيادة أشخاص كيف يعني أن نصوم على شكل فرق قيادية، كيف ربط السفينة والحِكَم المتناثرة وأحاديث النبي، ورمضان وشخصية القائد والمبادرة والإرادة والالتزام.

كتاب “المختصر من كتاب المنتقى للحديث في رمضان” للشيخ إبراهيم الحقيل

كتاب “المختصر من كتاب المنتقى للحديث في رمضان” للشيخ إبراهيم الحقيل الصورة من موقع jarirreader.com

قام المؤلف في هذا الكتاب بجمع كل أحاديث الصيام، والاعتكاف، وقيام رمضان، وليلة القدر، وذكر بعض فوائدها وأحكامها باختصار، لتكون معيناً للدعاة وأئمة المساجد في استذكار أحاديث الصيام ومسائله، ثم انتقى منها ما يشكل ثلاثين درساً يناسب قراءتها بعد صلاة العصر، لا تزيد عن صفحتين وهي الدروس التي رقمت بالأرقام الفردية، وثلاثين درساً يناسب قراءتها قبل صلاة العشاء، لا تزيد عن أربع صفحات وهي الدروس التي رقمت بالأرقام الزوجية، كما جرت عليه عادة أكثر أئمة المساجد في رمضان.
ونحو المزيد من الاستمتاع هذه: أفضل الكتب للقراءة في نهار رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *