منوعات

ملخص رواية الولد الذي عاش مع النعام؟

ملخص رواية الولد الذي عاش مع النعام، تعد هذه الرواية ضمن الكثير من الروايات التي برزت بشكل كبير والتي حملت العديد من المعاني المتنوعة في سياقها للطلاب في الصف السابع الفصل الدراسي الثاني، قد طُلب منهم العمل على تلخيص الوراية وما هي القصة التي تدور حولها هذه الرواية في كتاب لغنتي عربية الصف السابع، وسنقدم لكم الفصول التي اتبعتها الرواية في تلخييصها.

ملخص رواية الولد الذي عاش مع النعام

ضمت الرواية العديد من الفصل المتنوعة التي تتناغم في عرض القصة الجميلة فيها، تعتبر هذه ضمن العديد من الروايات التي المقرر في منهج اللغة العربية في مناهج دولة الامارات العربية.

الفصل الأول: درس بيضات النعام في الرمل.

هذا من الدروس التي قرر فيها الرحيل بعد أن سمع الغراب فيها وهذا ما يدل على الشؤم الكبير الذي شعرت فيه النعامة، رغم الفرح الكبير الذي اندهشت به فاطمة والعيش التي تناغمت فيه وهذا نادرًا أن يحدث لكنهم لم يسمعوها.

الفصل الثاني: درس مدفون في الرمال.

عندما تشعر النعامة أنها في خطر دومًا ما تُفكر في هدارة الطفل وعملت على دفن رأسها في الرمال للاختفاء عن الخطر القادم إليها، وهذه من أجل حرصها على الأطفال والبيض التي ترقد عليه.

الفصل الثالث: درس حين طلبت ام هدارة من راعي الجمال دولة أن يطلب العون من الله

وقت كبير مضى على تفسير هذا الحلم الذي طلبته أم هدارة من الراعي، إلا أن الرجل هو مشهور وصالح في حياته ويقوم بخطبة الجماعة في المساجد كُل يوم.

تلخيص الفصل الرابع: درس في مواجهة الموت

الموت هو من الأمور والأحكام التي لا يستطيع الانسان مُواجتها وهو حتمًا مقضيًا وأمره عند الله تعالى، رغم التفكير الكبير في كيفية تخلص الصبي الذي وقعت عليه الأعباء الاضافيّة.

تحميل ملخص رواية الولد الذي عاش مع النعام

يمكنكم العمل على تحميل التلخيص كاملًا من خلال الضغط على الرابط التالي هُنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *