Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

حسام بن سعود: «الرقمية» بحاجة لاتصالات نوعية مميزة

ثمّن أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز ما يشهده قطاع الاتصالات في الباحة من تطوّر متنامٍ بفضل ما اعتمدته رؤية المملكة الواعدة بالمزيد من المنجزات. وأكد الأمير حسام خلال استقباله اليوم في إمارة المنطقة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة على حاجة التحول الرقمي لاتصالات نوعية مميزة، كون الرقمية لغة العصر في التعليم والصحة والبنية التحتية.

وأطلع السواحة أمير منطقة الباحة على عدد من المؤشرات التي أظهرت تقدماً ملحوظاً في البنية التحتية وتنمية رأس المال البشري للمنطقة، إذ بلغ إجمالي الاستثمارات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات خلال الفترة من 2017 إلى 2022 مبلغ 250 مليون ريال، وتنامى عدد المنازل المخدومة بالألياف الضوئية في المنطقة من 5 آلاف مبنى إلى 23 ألف مبنى بنسبة تحسن 370%، وارتفع عدد أبراج الاتصالات من 468 برجاً إلى 539 برجاً، بنسبة تحسن 15%، فيما زادت أعداد أبراج الجيل الخامس في المنطقة من صفر إلى 83 برجاً.

فيما تم استعراض التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات بالمنطقة وفرص التحسين المطلوبة لتطويرها، إضافةً إلى تعزيز المكتسبات بما ينعكس على تمتع المواطنين والمقيمين وزائري المنطقة بخدمات متميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *