Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

الويسكي الحلال.. مفاجأة في تأثير مياه السلطة على الجسم


05:00 م


الأربعاء 21 فبراير 2024

كتبت آلاء نبيل:

مياه السلطة من المشروبات المنتشرة في بعض المطاعم التي تقدم وجبات شعبية، وتعرف باسم الويسكي الحلال، ولكن يجهل العديدون تأثيرها على الصحة.

ذكر الدكتور حازم علي، استشاري التغذية العلاجية، أن مياه السلطة غنية بالفيتامينات التي تعزز صحة الجسم نظرًا لوجود الخضروات الصحية بداخلها، كما أن المياه تساعد على ترطيب الجسم ويمنع الإصابة بالجفاف.

فوائد مياه السلطة على الجسم

وأوضح أن مياه السلطة تكون غنية بالألياف الناتجة عن الخضروات، التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتحسين عملية الهضم والوقاية من عسر الهضم، والإصابة بالإمساك، كما تساعد الألياف على التحكم في مستويات الكوليسترول بالدم، وتقي من ارتفاعه، كما تساعد الألياف أيضًا على خفض ضغط الدم المرتفع.

وأكد استشاري التغذية العلاجية، أن تناول مياه السلطة الغنية بالفيتامينات والمعادن قبل الوجبات، تساعد على سرعة الشعور بالشبع، وبالتالي تساعد على إنقاص الوزن من خلال خفض السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم.

مخاطر وأضرار مياه السلطة على الجسم

وأضاف علي، أن هناك خطورة لمياه السلطة، حيث يمكن أن يصاب الشخص بالتسمم الغذائي في حالة كانت المياه لخضروات غير طازجة، أو لم تُغسل جيدًا قبل تحضير السلطة، ما يجعلها غنية بالبكتيريا الضارة والفيروسات، وبالتالي ينتج عنها آلام شديدة في البطن وإسهال وارتفاع في درجة حرارة الجسم، ويكون من الضروري التوجه إلى الطبيب المختص.

ونصح استشاري التغذية العلاجية، أنه يفضل صنع مياه السلطة من خلال تنظيف الخضروات جيدًا، والتأكد من أنها خالية من الجراثيم والبكتيريا، وتجنب تناولها خارج المنزل لعدم التأكد من نظافتها.

اقرأ أيضا:

ماذا يفعل تناول الشاي في مستويات الكوليسترول لديك؟.. لن تصدق

5 أشياء غريبة تحدث للرجل بعد ممارسة العلاقة الحميمة

هذا ما يحدث لجسمك والكوليسترول عند تناول الفول.. مفاجأة

باستخدام حيلة بسيطة رجل يخدع مطعم شهير ويطلب 100 وجبة مجاناً

دق الهون في السبوع.. كيف تهدد حياة الرضيع هذا ما يحدث لجسمه ودماغه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *