منوعات

مناظر بانورامية آسرة من 5 فنادق شاهقة

لمحبّي الاطلالات الصباحية الخلّابة، أو المسائيّة الكاشفة، في الآتي 5 فنادق ذات ارتفاعات شاهقة، وتصنّف بأنّها أعلى الفنادق في العالم.

 

1. فندق “ريتز كارلتون” في هونج كونج

الصورة من موقع ritzcarlton.com

يتربّع فندق “ريتز كارلتون” على قمّة أطول مبنى في هونغ كونغ، المبنى المتمثّل في مركز التجارة الدولي (484 مترًا). يشغل الفندق الطبقات من 102 حتّى 118 من ناطحة السحاب.
إلى المساحات المهداة للاسترخاء والاستمتاع بالأفق، توفّر غرف الضيوف الفخمة البالغ عددها 312، بدورها، إطلالات مذهلة على المدينة أو المرفأ، كما هي حال الـ”سبا” في الطبقة العلوية والمسبح الداخلي. OZONE، بدوره، مشرب يصنّف بأنّه الأعلى في العالم، وذلك على ارتفاع 490 مترًا فوق مستوى سطح البحر، ويمثّل مكانًا رائعًا لمشاهدة غروب الشمس.

 

2. فندق “جيفورا” في دبي

الصورة من موقع gevorahotels.com

يعدّ فندق جيفورا في دبي حاليًّا أطول فندق في العالم، وهو عبارة عن أبراج ملكيّة من فئة الأربع نجوم تطل على المدينة، بارتفاع 356 مترًا، وقوام الفندق 75 طبقة. كان من المفترض في الأصل أن يكون البرج ذهبي اللون، وسكنيّ الطابع، وقد استغرق بناؤه أربع سنوات، ولكنّه تحوّل إلى فندق يحتوي على 528 غرفة في المجموع، بالإضافة إلى خمسة مطاعم ومسبح في الهواء الطلق وناد صحّي ومنتجع صحي فاخر. توفر صالة Highest View الموجودة على السطح أعظم المناظر البانورامية.

3. فندق “شانغريلا في لندن

الصورة من موقع shangrila.com

يعتبر The Shard المفتتح في سنة 2012، جزءًا من أفق لندن، وهو حاليًّا المبنى الأكثر ارتفاعًا في العاصمة الإنجليزية، حيث يعلو لنحو 310 مترًا. بالإضافة إلى احتوائه على المكاتب والمطاعم والمساكن ومنصة المشاهدة الأكثر ارتفاعًا في لندن، يضمّ المبنى المميز أعلى فندق في المدينة: “شانغريلا”.
يشغل الفندق الطبقات الممتدة من 34 إلى 52 من المبنى، ويضمّ حوالي 202 غرفة وجناحًا توفّر إطلالات لافتة على لندن. وفي المكان، العديد من المطاعم.

تابعوا المزيد: رحلة سياحية افتراضية إلى فاس المغربية في الشتاء

4. فندق “رافلز جاكرتا”

الصورة من موقع raffles.com

يقع فندق “رافلز جاكرتا” في العاصمة الإندونيسية، ويصل ارتفاعه إلى 257 مترًا. الديكور الداخلي جذاب بصورة توازي المناظر الخارجيّة، مع الإشارة إلى أن تصميمات الفنانة الإندونيسية هندرا جوناوان حاضرة في المكان الذي يلفت بألوانه الأنيقة.
تتحقّق المتعة بالإطلالات على المدينة من خلال النوافذ الممتدة من الأرضيات حتى الأسقف، في 173 غرفة وجناحًا فاخرًا، ومن مواقع شتّى في الفندق. 

5. فندق “سنتارا جراند” في بانكوك

الصورة من موقع centarahotelsresorts.com

بانكوك هي موطن لمجموعة من ناطحات السحاب، وأحد أطول فنادقها هو “سنتارا جراند” الواقع في منطقة التسوّق المركزية بالمدينة. وإلى الفندق، يشتمل البناء الممتدّ عموديًّا على مرافق خاصّة بالمؤتمرات والبيع بالتجزئة والترفيه…
يحتوي الفندق على 505 غرفة وجناحًا تتوزّع في الطبقة 28 فما فوق، مع حضور نوافذ ضخمة ذات إطلالات بانورامية على بانكوك. هناك أيضًا العديد من المطاعم أفضل مطل يقع في مطعم Red Sky حيث يمكن للزائر تناول الطعام والشراب في الداخل أو في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *