Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

المنتخب السعودي للفيزياء يحقق 3 جوائز عالمية في الأولمبياد الدولي

حققت المملكة ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) 3 جوائز عالمية في منافسات «أولمبياد الفيزياء الدولي 2023» في دورته الـ53، التي أقيمت فعالياتها في اليابان، بمشاركة 387 طالباً من 82 دولة، وذلك خلال الفترة من 9 18 يوليو الجاري.

وبهذا الإنجاز رفعت السعودية رصيدها من جوائز الأولمبياد إلى 42 جائزة ما بين ميداليات وشهادات تقدير.

وفاز الطالب حسين قدح (الصف الثالث الثانوي، من إدارة تعليم جدة) بميدالية برونزية، متوجاً رحلة تدريب في موهبة، تلقى خلالها 2,550 ساعة تدريبية، فيما حصد الطالب مازن الشخص (الصف الأول الثانوي، من إدارة تعليم الأحساء) ميدالية برونزية، بعد استعداد مكثف تلقى خلاله 2,150 ساعة تدريبية، كما حققت الطالبة روز السندي (الصف الأول الثانوي، من إدارة تعليم مكة المكرمة) شهادة تقدير، بعد رحلة طويلة من العمل تلقت خلالها 1,850 ساعة تدريبية.

ونوهت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) الدكتورة آمال الهزاع، بدعم القيادة الحكيمة لأبناء الوطن، الذي أثمر هذا التفرد والتفوق بين الدول المتقدمة في المحافل والمسابقات الدولية، مهنئة وزارة التعليم، والطلاب، وأسرهم، ومدارسهم، ومعلميهم، على ما تحقق من إنجاز، متمنيةً لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

وأشارت إلى دعم وزير التعليم يوسف البنيان الكبير والمتواصل لـ«موهبة» ولأبنائه الموهوبين والموهوبات من طلاب التعليم العام، وحرصه على توفير كل الوسائل والإمكانات اللازمة لإنجاح الشراكة المثمرة بين الوزارة و«موهبة»، ونقلها إلى آفاق أرحب؛ من أجل تمكين الموهوبين السعوديين واعتلائهم منصات التتويج.

وبينت الدكتورة آمال الهزاع، أن هذا الفوز يعكس الشراكة الإستراتيجية والمتكاملة، وتضافر الجهود بين «موهبة» وشركائها (وزارة التعليم، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) وشركائهما الإستراتيجيين) لتحقيق الإنجازات وحصد الجوائز العالمية، وتحقيق مبادرات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، ومواصلة الطريق لجعل المملكة من بين الدول الـ20 الأولى في العالم تعليماً وتأهيلاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *