منوعات

من هو غالب الشابندر ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو غالب الشابندر ويكيبيديا السيرة الذاتية

غالب حسن الشابندر هو قادة حزب الدعوة سابقا وهو ينتمى الي عائلة ثرية من عائلات العراق كان من صغر سنه يبحث أشياء كثيرة في ويفكر بصور ايجابية أحيانا فهو مملوء ببالتناقضات الغريبة.

ويعتبر غالب الشابندر الباحث والمفكر العراقي، الذي ارتبط بذاكرة الحركة الاسلامية العراقية كمفكر ومنظر لها ومسؤول عن تثقيف شبابها خلال حقبة الستينيات والسبعينيات من القرن السابق.

وهو ذلك المربي والاستاذ لكل هذه الاجيال، ابرز ما يميز افكاره مرونتها وتفاعلها مع مستجدات حركة الحياة والانفعال بها ايجابيا، ولذا تراه في تحول دائب ومتواصل برؤاه وافكاره بخلاف كثير من المفكرين السكونيين الاسلاميين وغير الاسلاميين الذين ازدادوا تطرفا وتشددا مع تقدم التجربة رغم ظهور نتائجها المريرة.

ولكن الشابندر رفض هذه المكابرة والتزم بأخلاق المفكر الباحث عن الحقيقة مهما كان طريقها محفوفا بالمغامرة والتضحية والخسارة سواء كانت هذه الخسارة مادية او معنوية.

ولهذا يظهر الشابندر سواء في هذه الشهادة او سواها من المقالات التي يكتبها في المواقع الالكترونية او عبر مؤلفاته التي تجاوزت الثلاثين، قاسيا في نقده للذات ومراجعة افكاره وسلوكياته، ويزهو بذلك لاعتقاده انها ميزة استثنائية للمفكرين الاحرار في العالم.

 مرحبا بكم زوارنا الأعزاء في يسرنا ان نقدم لكم حل جميع اسألة ألعاب و الكلمات المتقاطعة والالغاز الشعبية :

من هو غالب الشابندر ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *