Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

تسبب السرطان والتسمم.. تحذير من أمر يتجاهله كثيرون عند غسل الأرز


05:00 م


الإثنين 15 مايو 2023

كتبت أسماء مرسي

الأرز من الأطعمة التي يحرص كثير من الأشخاص على تناوله بصفة يومية، وذلك لاحتوائها على عديد من الفوائد الصحية.

لكن قد أشارت دراسة حديثة إلى أن عدم طهيه بشكل صحيح يمكن أن يصيبك بالسرطان، هذا ما نكشفه لكم حسب ما جاء في موقع “timesofindia”.

وفقًا لدراسة حديثة أجرتها جامعة كوينز بلفاست في إنجلترا، فإن المادة الكيميائية من السموم الصناعية والمبيدات الحشرية في التربة يمكن أن تجعل الأرز خطيرًا، وقد يؤدي إلى التسمم بالزرنيخ في كثير من الحالات.

وفي دراسة أخرى، شاركت النساء في دراسة في كاليفورنيا، والتي بدأت في منتصف التسعينيات لتحديد عوامل الخطر المحتملة لسرطان الثدي وغيره من أنواع السرطان، أصيب ما مجموعه 9400 مشارك بالسرطان أثناء المتابعة، وكانت حالات سرطان الثدي وسرطان الرئة هي الأعلى.

أضرار الزرنيخ:

هو مادة كيميائية موجودة في معادن مختلفة، تٌستخدم لصنع المبيدات الحشرية الصناعية ومبيدات الآفات، وهناك بعض الدول التي لديها مستوى مرتفع من الزرنيخ في المياه الجوفية، ولكن إذا تعرضنا للمادة الكيميائية لفترة طويلة من خلال الطعام أو المياه، فقد يؤدي ذلك إلى التسمم بالزرنيخ.

ويمكن للمرء أن يعاني من القيء، وآلام في البطن، والإسهال، وحتى السرطان.

ووفقًا للدراسة يحتوي الأرز على مستوى عالٍ من الزرنيخ، وبالتالي، إذا لم يتم طهيه بشكل صحيح، فقد يؤدي إلى مشاكل صحية في المستقبل.

ما الطريقة الصحيحة لطهي الأرز؟

أفضل طريقة للتخلص من الزرنيخ من الأرز هي نقعه طوال الليل في الماء قبل الطهي، وبهذه العملية، تنخفض مستوى السموم بنسبة 80 %.

اقرا أيضًا:

احذر القيام بها .. هذه الطريقة لإعداد القهوة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

احذر في هذه الحالة.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الفول يوميا

7 أنواع من الفواكه قد تؤدي إلى زيادة الوزن

تظهر في عينيك.. أعراض “مقلقة” يمكن أن تشير إلى مشكلة صحية خطيرة

هل كثرة شرب الشاي مضر؟ حسام موافي يجيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *