منوعات

من هو مخترع الهاتف

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال من هو مخترع الهاتف ، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

اجابة السؤال من هو مخترع الهاتف

من هو مخترع الهاتف

من اخترع الهاتف المحمول؟

الهاتف النقال أو الهاتف المحمول تم اختراعه في العام 1973م من خلال شركة موتورولا، وذلك على يد المهندس الأمريكي مارتن كوبر، وهو الذي ترأس فريق عمل من المهندسين لاختراع تليفون أو هاتف نقّال يختلف عن التليفون الثابت حينها.

وكان كوبر من ضمن المهندسين الذين تخرجوا في معهد إلينوي للتكنولوجيا في شيكاغو الأمريكية ثم عمل في شركة موتورولا للأتصالات، وذلك بعدما انهى خدمته العسكرية حيث شارك مع الجيش الأمريكي خلال الحرب الكورية ما بين عامي 1950 م 1953م.

وقد حصل كوبر على الماجستير عام 1957م في نظام الإشارات اللاسلكية والإشارات الضوئية، وأخذ براءة اختراع على العديد من الاختراعات الخاصة بالشركة، وقد تدرج في المناصب حتى أواخر السبعينات من القرن العشرين حيث أصبح نائب رئيس قسم البحث والتطوير في شركة موتورولا.

ما هو الهاتف المحمول؟
من المؤكد تمتلك الآن هاتفاً محمولاً ذكياً، إن جميع البشر الآن يستخدمون الهواتف النقّالة، وهو عبارة عن هاتف به العديد من الإمكانيات بحيث يقوم بإجراء مكالمة عبر الكيلومترات أو بين البلدان وبعضها البعض، ولكن في الاختراع الأول كان بدائياً حتى تم تطويره في الوقت الحالي.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ من هو مخترع الهاتف نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

يمكنك الآن الاشتراك في خدمة الإشعارات التي نقدمها في موقع سواح ميديا والحصول على كل جديد الموقع على جهازك مباشرة مثل موضوع من هو مخترع الهاتف ، كل ما عليك فعله هو الذهاب الى الصفحة الرئيسية وسيظهر لك اشعار الاشتراك في الموقع اضغط على الاشتراك.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وانستقرام ليصلك كل جديد على تطبيق التواصل الاجتماعي المفضل إليك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *