Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

خطوات متبعة في تنظيف البيت بعمق في رمضان من دون تعب

مع كثرة الولائم واللمات العائلية، يحتاج المنزل إلى التنظيف العميق، في رمضان. ترشد الخطوات الآتية ربة المنزل إلى كيفية التنظيف العميق، من دون تعب، كما تطهير الأسطح المختلفة، في المطبخ والحمّام، بالإضافة إلى الطاولات، باستخدام الماء الدافئ أولًا، ثمّ الخل الأبيض المقطر وفوطة نظيفة مصنوعة من الألياف الدقيقة.
لكن، قبل الشروع في تنظيف البيت في رمضان، لا بدّ من إزالة أي فوضى ورفع الأغراض المبعثرة وإعادة كل منها إلى مكانه، الأمر الذي يسهّل المهمّة، كما يختصر الكثير من الوقت والتعب.

التنظيف من النقطة الأعلى في الغرفة للأسفل

أدوات ومواد التنظيف المنزلي

من الصحيح اتباع الترتيب الآتي، عند القيام بمهمة التنظيف العميق للبيت، لتلافي أي تعب: البدء بالعناية بسقف كل غرفة، فمسح وحدات الإضاءة السقفية، وغسل الجدران، بحسب المادة التي تكسيها، والنوافذ فالأسطح والمحتويات الأخرى، والأرضية والعتبة، أخيرًا.
لإتمام المهمات المذكورة، تُستخدم المماسح النظيفة والفوط المصنوعة من الألياف الدقيقة ومنفضة الغبار والمناديل الورقية المعقمة، بالإضافة إلى الماء الدافئ الممزوج بسائل الجلي والخل الأبيض المقطر ومنظف الزجاج وملمع الأثاث.
في الخطوة الأخيرة، تمرّر فوطة مرطبة بالخل الأبيض المقطر على الأسطح.
في إطار تنظيف النوافذ، يطبق منظف الزجاج، مع الانتظار لمدة دقيقة، قبل المسح من الأعلى إلى الأسفل. ولناحية تنظيف الأرضيات، يستحسن نقل الأثاث، إلى غرفة أخرى. لكن، إذا كانت القطع ذات أوزان ثقيلة، توضع شرائح أسفل القوائم. وإذا كانت الأرضية صلبة، أي ملبسة بالباركيه، قومي بالتنظيف، باستخدام الممسحة والمنظف المناسب للسطح.

العناية بالستائر

تقضي العناية بالستائر ، استخدام المكنسة الكهربائية، وتحديدًا الفرشاة المرفقة، مع عدم الإغفال عن إزالة الغبار عن قضيب الستائر والإكسسوارات المتصلة بالأنسجة المذكورة (الحلقات…).

كيفية تنظيف المطبخ بعمق؟

  1. تُمسح الأسطح المكشوفة، في المطبخ، أولاً، باستخدم الماء الدافئ وسائل الجلي، مع الغسل والتجفيف. في هذا الإطار، يصح المسح، مع اتباع حركات دائرية.
  2. من المهم العناية بالخزائن ودواخلها، ونفض الغبار عنها.
  3. التنظيف العميق داخل الأجهزة وحولها، مثل: الثلاجة وفرن الغاز والميكرويف…
  4. غسل الأرضيات.

كيفية تنظيف الحمام بعمق؟

  • غسل ستارة الدش: يجب التحقق من الملصق أولًا، ولو أنه يمكن غسل معظم الستائر في الغسالة.
  • تنظيف باب مقصورة الدش: للتخلص من بقع الماء وبقايا الصابون، يجب تسخين الخل الأبيض المقطر واستخدامه عن طريق فوطة مبللة به، مع الانتظار، لمدة 30 دقيقة، ثم الفرك بمسحوق صودا الخبز، بعد النثر على فوطة مضادة للخدش.
  • إزالة الفوضى والعناية بالخزائن.

العناية بالأثاث

من الممكن تنظيف كل سطح منجد بوساطة المكنسة الكهربائية. كما يجدر بك العناية بالإكسسوارات، باستخدام فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، مبللة، مع الحذر من رش أي منظف مباشرة على السطح.
أضيفي إلى ذلك، لتنظيف الأجهزة الإلكترونية، ما عليك سوى استخدام عصا غبار رفيعة جدًا وتشغيلها أسفل المكونات.
مهمة التنظيف العميقة الإضافية، تشمل غسل الأغطية، من أغلفة الوسائد القابلة للنزع ومفارش الطاولات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *