Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

عمرو سلامة يعلن انضمامه للجنة تحكيم جوائز إيمي العالمية

أعلن المخرج عمرو سلامة، اختياره ضمن لجنة تحكيم جوائز إيمي للأعمال التليفزيونية العالمية، مؤكداً سعادته، باختيار أفضل الأعمال الدرامية من كل أنحاء العالم، وبنفس الوقت كشف سلامة عن أول إعلان تشويقي من فيلمه القصير المقرر عرضه ضمن فعاليات احتفال الدورة السادسة لمهرجان الجونة.

عمرو سلامة وجه تحية مباشرة للحساب الرسمي لجوائز الإيمي على موقع فيس بوك، وعلق قائلاً: “سعيد بإعلاني أن تم اختياري للمشاركة في لجنة تحكيم جوائز الـ (إيميز) للأعمال التليفزيونية العالمية، شرف ليا إني شاركت في اختيار الأفضل في أعمال التليفزيون من حول العالم كله”.

مشاركة عمرو سلامة في افتتاح مهرجان الجونة

وكشف عمرو سلامة عن أول إعلان تشويقي لفيلمه القصير “60 جنيهاً”، المقرر عرضه في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر المقبل، وعلق على الفيديو قائلاً: “أول فيديو تشويقي لفيلم “ستين جنيه”، تأليف وإخراج عمرو سلامة وبطولة الرابر زياد ظاظا، أول فيلم قصير يفتتح مهرجان الجونة السينمائي”.

الفيلم تبلغ مدته 18 دقيقة، ويحكي عن “زياد” وهو مراهق موهوب يعيش في فقر مع والدته وشقيقه المعاق، من خلال أحلام اليقظة الموسيقية نكتشف سراً غامضاً تتورط فيه العائلة، ومع ذلك، فإن هذا الرابط العائلي سيمنح زياد الفرصة للبدء من جديد.

من هو عمرو سلامة

عمرو سلامة مخرج مصري تخرج في كلية التجارة وبالرغم من حبه الشديد للسينما منذ الصغر إلا أنه لم يمتلك الشجاعة الكاملة لمواجهة الأسرة وإخبارهم برغبته في الالتحاق بالفن وبخاصة الإخراج السينمائي.

ويعد أول فيلم روائي طويل من إخراجه فيلم “زي النهاردة” الذي عرض في آخر سنة 2008، وشارك في مهرجان الشرق الأوسط للسينما، ورشح لجائزة أحسن فيلم، واشترك في العديد من المهرجانات الدولية الأخرى، الفيلم كان من تأليفه ومونتاجه أيضاً.

ثاني أفلامه الطويلة كان فيلم “أسماء”، الفيلم كان مستوحى من قصة حقيقية لسيدة مصرية كانت حاملة لفيروس الإيدز، لكنها كانت تحارب الظروف والمجتمع للحصول على حقوقها، الفيلم حصل على أكثر من 18 جائزة عالمية وعربية، أهمها جائزة أفضل مخرج عربي في مسابقة آفاق جديدة في مهرجان أبوظبي السينمائي.

أخرج العديد من الأفلام منها “لا مؤاخذة، صنع في مصر، شيخ جاكسون، برا المنهج”، ومسلسل “طايع”، ومسلسل “بيمبو”، ومسلسل “ما وراء الطبيعة”، وينتظر عرض أحدث أفلامه “شماريخ” خلال الفترة المقبلة، وهو بطولة آسر ياسين وأمينة خليل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *