Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

بايرن ميونخ يستعيد الصدارة ويتحضر جيدا لسان جيرمان

استعد بايرن ميونخ لملاقاة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، بالفوز على شتوتغارت بهدفين مقابل هدف في الدوري الألماني.

استعاد بايرن ميونخ حامل اللقب الصدارة من غريمه بوروسيا دورتموند واستعد بأفضل طريقة لاستضافة باريس سان جيرمان الفرنسي، الأربعاء، في دوري الأبطال، وذلك بفوزه على مضيفه شتوتغارت 2-1، السبت، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني.

وبعد فوزه الكبير على أونيون برلين بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية، معوضا سقوطه قبلها أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 2-3، خرج بايرن السبت منتصرا للمرة الرابعة عشر هذا الموسم ما سمح له بأن يستعيد الصدارة بفارق الأهداف عن غريمه دورتموند الفائز الجمعة على لايبزيغ 2-1.

وبتأكيده علو كعبه على ملعب شتوتغارت حيث لم يذق طعم الهزيمة منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2007 (1-3)، تحضر النادي البافاري بأفضل طريقة لاستضافة سان جيرمان الأربعاء في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال بعدما فاز ذهابا في ملعب منافسه 1-0.

وكان مدرب بايرن، يوليان ناغلسمان، راضيا عما شاهده من فريقه رغم معاناته في الدقائق الأخيرة وسماحه لشتوتغارت في العودة إلى أجواء اللقاء، مبديا تفاؤله بالنسبة للقاء سان جيرمان الأربعاء بالقول “بالنسبة لي، ما يهمني هو الطريقة والأسلوب. النتيجة قد تعتمد على بعض الأمور وفرصتنا أكبر (ضد الفريق الفرنسي نتيجة الفوز ذهابا 1-0)”.

وتابع “لكن كيفية النظر إلى موسمنا تعتمد على الأسلوب الذي نلعب به”.

وكشف لشبكة “سكاي” أنه توجه للاعبيه بعد الفوز على شتوتغارت و”قلت لهم أنه تنتظرنا مباراة مهمة جدا الأربعاء وعلينا أن نخوض باندفاع. إنه فريق صعب للفوز عليه، إنه بين أفضل الفرق في أوروبا”.

أما المخضرم توماس مولر، فرأى أن الفوز على شتوتغارت أفضل تحضير لمواجهة الأربعاء، قائلا “أن تكون مباراة في الدوري الألماني متقاربة هكذا فهذه ليست بالمفاجأة. الأربعاء، سيكون الأمر مماثلا منذ البداية”.

وكان بايرن الأفضل منذ البداية بفضل تحركات جمال موسيالا والفرنسي كينغسلي كومان والكندي ألفونسو ديفيس في لقاء بدأه المدرب يوليان ناغلسمان بإبقاء السنغالي العائد من الإصابة ساديو ماني والوافد الجديد البرتغالي جواو كانسيلو على مقاعد البدلاء، على غرار سيرج غنابري ولوروا سانيه.

لكن النادي البافاري عجز عن الوصول إلى الشباك، ما سمح لضيفه بالدخول في أجواء اللقاء حتى كان قريبا من افتتاح التسجيل لولا تألق المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت في إبعاد رأسية اليوناني كونستانتينوس مافروبانوس عن خط المرمى (37).

ثم انتقل مدافع يوفنتوس الإيطالي السابق ليلعب دور البطل هجوميا بتسجيله هدف التقدم للضيف البافاري من كرة أرضية أطلقها من خارج المنطقة، فمرت من تحت يدي الحارس فابيان بريدلو وتهادت في الشباك (39).

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 62 حين أضاف الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ الهدف الثاني للنادي البافاري بعد تمريرة متقنة من موسيالا إلى مولر الذي مررها لمهاجم سان جيرمان السابق، فسددها الأخير على يسار بريدلو.

وترك الكاميروني بعدها أرضية الملعب ضمن ثلاث تبديلات شملت أيضا كومان وموسيالا، ليدخل ماني وسانيه وغنابري (63) من دون أن ينجح أي منهم في تغيير النتيجة، بل أن شتوتغارت من وصل إلى الشباك وأشعل اللقاء في الدقائق الأخيرة بفضل رأسية البديل خوان خوسيه باريا (88).

لكن صحوة شتوتغارت جاءت متأخرة وعرف بايرن كيف يدير الثواني الأخيرة ويخرج في النهاية بالنقاط الثلاث على حساب فريق المدرب برونو لاباديا الذي تجمد رصيده عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *