منوعات

نصائح وأفكار للتوفير أثناء السفر

يرغب الكثيرون بالسفر للاستجمام والاستمتاع بالعطلات، إلا أن أكثر العقبات التي تواجه البعض النفقات الخاصة بالرحلة السياحية، لذا تتوفر الكثير من الطرق والأفكار التي تلعب دورًا مساهمًا في توفير النفقات أثناء السفر وفي الوقت ذاته الاستمتاع بالرحلة من خلال إتباع الميزانية المحددة.

التخييم في الرحلة السياحية

الإقامة في الفندق ودور الضيافة

بيوت الضيافة والفندق المحلية هي بعض من أرخص أماكن الإقامة التي سيجدها المسافر في جميع أنحاء العالم، لذا يمكن الاستعانة بهذه التجربة عند الإقامة في إحدى الوجهات السياحية.
تابعوا المزيد:نصائح عند السفر إلى فيينا

البقاء أكثر من ليلة أو ليلتين فقط

عندما يقيم المسافر لفترة أطول في نزل أو بيت ضيافة أو استئجار شقة، فمن المرجح أن الحصول على صفقة أو خصم أفضل مما لو بقى المسافر ليلة أو ليلتين فقط، هذا صحيح بشكل خاص خلال الموسم المنخفض وليس الذروة.
تابعوا المزيد:خطوات خاصة لتجهيز حقيبة السفر في الأعياد

خلق بدائل لمكان الإقامة رخيصة

استئجار شقة

إذا كان المسافر يريد مساحة أكبر قليلاً أو الإقامةفي موقع لأكثر من شهر، فقد يكون من المنطقي استئجار شقة بدلاً من غرفة في فندق، غالبًا ما تكون الإيجارات الشهرية للشقق أرخص بكثير من الفنادق، لذا فمن الضروري التحقق للعثور على أفضل عروض الإيجار في الموقع ومقارنتها.

التخييم

ينصح بالاستفادة من مواقع التخييم في جميع أنحاء العالم، لا يحتاج المسافر بالضرورة إلى خيمة للتخييم، لأن معظم المخيمات بها خيام يمكن استئجارها والتي لا تزال أرخص من ليلة في نزل، وتعد الشواطئ والمتنزهات وبيوت الشباب والساحات الخلفية العشوائية للأشخاص أماكن رائعة للتخييم أيضًا.
إذا كان المسافر يخطط للتخييم كثيرًا، يوصي بالاستثمار في خيمة خفيفة الوزن لن تثقل حقيبة الظهر.

 

استقلال القطارات والحافلات الليلية

ينصح بتوفير المال أثناء السفر عن طريق ركوب حافلة أو قطار أو رحلة جوية طوال الليل حتى لا تضطر إلى دفع تكاليف الإقامة لليلة.

تابعوا المزيد: إرشادات عند السفر إلى سانتوريني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.