Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

تعرّف على مساعد الذكاء الاصطناعي للأمن السيبراني الذي أطلقته «مايكروسوفت»

أطلقت شركة مايكروسوفت خدمتها الجديدة للشركات Microsoft Security Copilot، التي تمنح خبراء الأمن الرقمي أداةً جديدةً لاكتشاف والتعامل مع التهديدات بسرعة أكبر وفهم أفضل.

وذكرت الشركة إن Security Copilot يجمع ما بين قاعدة البيانات الضخمة من التهديدات التي تسجلها مايكروسوفت مع خبرتها في هذا المجال لتعزيز عمل محترفي الأمن السيبراني بمساعد تقنيات الذكاء الاصطناعي سهلة الاستخدام.

وبنت مايكروسوفت تقنيتها الجديدة اعتماداً على نموذج GPT4 المستخدم في روبوت الدردشة الشهير ChatGPT، إلا أنها صممت النموذج الجديد لمساعدة الشركات في تقييم حالتها الأمنية ومساعدتها في الكشف عن التهديدات الجديدة. وذكرت مايكروسوفت أن Security Copilot هو أول منتج للأمن السيبراني يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهو مطوّر خصيصاً لمساعدة المتخصصين في التحرك بسرعة ضد التهديدات الجديدة.

وحسب مواقع تقنية يقدم Security Copilot واجهة يمكن للمُستخدمين من خلالها التخاطب مع النظام بلغة طبيعية، إذ يمكن لمحترفي الأمن الرقمي الطلب من النظام تقديم ملخصٍ عن ثغرةٍ معينة، ويمكن تزويده بملفات وروابط ويب لفحصها، أو شيفرات برمجية لتحليلها، أو طلب الحصول على معلوماتٍ من أدواتٍ أمنية أخرى. ويمكن حفظ النتائج ضمن مساحات عمل مشتركة، تتيح للخبراء تحليلها بشكلٍ تعاوني، وتم تصميم Security Copilot للعمل بسلاسة مع فرق الأمن الرقمي، ما يمكّنهم من معرفة ما يحدث في بيئتهم، ومراقبة النشاطات التهديدية، واتخاذ قرارات أكثر ثقة وكفاءة بسرعة أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *