منوعات

هاني شاكر بالفيديو: الفن المصري لم يعرف سابقا أسماء طيخا و عنبة وحاحا

في أول تعليق على الانتقادات الرافضة لقرارات نقابة المهن الموسيقية بخصوص ضم مطربي المهرجانات بعد تغيير اسمائهم الغريبة، أكد نقيب الموسيقيين المطرب هاني شاكر أنه لا توجد أسماء عملت في مجال الفن المصري على مدار تاريخه الطويل، اسمها طيخا أو عنبة أو حاحا، كما حسم موقف حسن شاكوش مؤكدا إنه لن يغني أبدا، ومنح زميله حمو بيكا فرصة لدخول اختبارات النقابة العام المقبل.

هاني شاكر الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

وأوضح هاني شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج مصر جديدة، أنه بالنسبة لوضع مطرب المهرجانات حسن شاكوش فما زال القرار قائمًا بخصوصه بعدم الغناء، لأن ما فعله يعد فعلا فاضحا في الطريق العام، ولا تراجع أو استسلام عن هذا القرار، مشيرًا إلى أن النقابة أقرت بعض الشروط أهمها تغيير الأسماء الغريبة وتقديم أسماء معترف بها وذات معنى مع مطربي المهرجانات الشعبية الذين تم قبولهم بالنقابة خلال الأيام الماضية.

وعن موقف مطرب المهرجانات حمو بيكا، تابع هاني شاكر: إن حمو بيكا سيُسمح له دخول امتحانات النقابة بعد عام، وهدفنا هو احتواء جيل مطربي المهرجانات من المواهب فقط.

وشدد نقيب المهن الموسيقية على أنه يتمنى أن يواصل الإعلام دعمه لما يفرضه من قرارات التي هدفها الارتقاء بالذوق العام، مستنكرًا ما تردد عن وجود شرط عدم خلع الملابس على المسرح، مؤكدًا أن ذاك الشرط غير موجود ومن الطبيعي أن يلتزم المطرب بالذوق العام.

يذكر أن الناقد طارق الشناوي وجه انتقادا ساخرا لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها بعد القرارات الأخيرة، وقال عبر حسابه بموقع الفيس بوك امير الغناء والتقوي والورع العربي اصبح يصدر في الاشهر الاخيرة قرارات عشوائية تهين الفن ويطلب من المطربين تغيير اسماءهم سواء كانت حقيقةً ام شهرة الي اسماء يراها هو مهذبة وهذا هو الشرط لعودتهم للغناء.

أضاف الشناوي: مجلس النقابة لا حول له ولا قوة يوافق ويبصم بالعشرة علي تلك القرارات التي تخاصم العقل والمنطق…. الحمدلله ان فريد الاطرش لم يظهر في عهد امير الغناء وإلا طلب منه تغيير اسمه الى فريد عبد السميعً.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية وافقت على سمحت لمطربي المهرجانات عنبة وموزة وطيخا، بمزاولة المهنة مجددا، بعد وضع شروط جديدة لمنح التصاريح لمطربي المهرجانات والراب، من أهمها تغيير الأسماء الغريبة، وتقديم الأوراق المطلوبة ومن أهمها شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الاعفاء منها، والإقرار كتابة بالموافقة على شروط النقابة الأخلاقية، إضافة للشروط القديمة ومن بينها اجتياز الاختبارات في الموسيقى والغناء.

النقابة أعلنت الغاء حظر الغناء عن ثلاثة من مطربي المهرجانات وهم أحمد عناب والذي اشتهر بـ(عنبه) والثاني المؤدي أحمد سلطان والذي اشتهر بـ(أحمد موزة) والأخير حمو طيخا، وقامت بمنحهم التصاريح السنوية لتنظيم الحفلات بشرط تغيير أسمائهم والالتزام بالقيم والأخلاق الحميدة أمام الجمهور، وعدم صدور أي مخالفات بكلمات الأغاني التي يطرحونها.

وكشف مصدر من داخل النقابة أن الثلاثة قاموا بتقديم الأوراق المطلوبة منهم، وايضا تأجيلات الخدمة العسكرية، وتم انتهاء لجنتهم المقررة خلال الأسبوع الماضي، حيث أصبحوا تحت رقابة نقابة المهن الموسيقية، وتم اعتماد نتيجتهم النهائية مساء أمس بالالتحاق بالنقابة.

اضاف أن من تم اختيارهم وقعوا على إقرار بالموافقة على الغاء التصاريح السنوية حال وقوعهم في أي خطأ من الأخطاء الواردة في البيان الشهير لمجلس النقابة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.