Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هيئة تطوير المدينة تطلق مسابقة “قباء التصميمية”

أطلقت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة أمس، مسابقة “قباء التصميمية” في موسمها الثاني، التي تجتذب المبدعين والمصممين من أصحاب التخصصات الفنية والتصميم الإبداعي، وذلك لتصميم سجاد مسجد قباء.

ووضعت الهيئة عدة معايير للمسابقة منها: الأصالة والإبداع، وتناسق الألوان والأنماط، والابتكار، والاستدامة مع مراعاة الجانب البيئي، إضافةً للتوافق مع هوية المسجد المعمارية، كما رصدت فيها الجوائز للمراكز الثلاث الأولى.

ودعت الهيئة الراغبين بالتسجيل الدخول عبر الرابط: https://mdaforms.mda.gov.sa/FormFiller/Fill/HJBSUT.

من جهة أخرى أعلنت هيئة تطوير المدينة المنورة عبر مشروع “حافلات المدينة” المشروع الذي تشرف عليه الهيئة لتطوير خدمات النقل في المدينة المنورة، عن بدء استقبال طلبات الراغبين بالمشاركة بالأعمال التطوعية للنقل الترددي للمسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك، الذي تهدف منه إلى تعزيز الانسيابية المرورية وتسهيل تنقلات المصلين والقاصدين إلى المسجد النبوي، وذلك عبر منصة العمل التطوعي.

كما حددت حافلات المدينة عددًا من الشروط للراغبين بالعمل التطوعي، منها أن يكون سعودي الجنسية، والتسجيل بمنصة العمل التطوعي، وقبول طلب التقديم بالفرصة التطوعية الخاصة بأعمال النقل الترددي بشهر رمضان المبارك.

للمزيد الاطلاع على: “هيئة تطوير المدينة” تعلن عن مشروع تشغيل “تاكسي المدينة”.

شاركت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، في المنتدى العالمي للمدن الذكية 2024 الذي تنظمه الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” تحت شعار “حياة أجود” خلال الفترة 12 13 فبراير الجاري في قاعة أرينا الرياض.

وأطلقت الهيئة خلال المشاركة، تقرير حالة التنمية المستدامة لمدن ومحافظات منطقة المدينة المنورة, الذي يُغطي سبعة قطاعات رئيسة، تشمل الاقتصاد الحضري، والتنمية الحضرية والإسكان، والنقل الحضري والاتصال والتنقل، والبنية التحتية والإدارة البيئية وجودة الحياة، والتخطيط الحضري واستخدام الأراضي، وزوار المدينة المنورة، والأبعاد الاجتماعية للتنمية المستدامة.

هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة

صدر الأمر الملكي الكريم رقم:(أ/3)، وتاريخ 11/1/1431هـ، الذي يقتضي بتشكيل هيئة تسمى: “هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة”، تلا ذلك صدور قرار مجلس الوزراء رقم:(475)، لتسمى: “هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة”، برئاسة أمير منطقة المدينة المنورة، وعضوية وزيري المالية والحج، إضافة لأمين المنطقة؛ لتخصيص ميزانية خاصة بها، مع إناطتها بالمهام المشار إليها في الأمر السامي: (خ/١٠٤٣م)، الذي يختص بنقل مهام اللجنة التنفيذية لتطوير المنطقة المركزية “لهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *