Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيديو ..نجيب الريحاني عاشق المسرح الذي ترك بصماته في السينما 

واحد من كبار فنانين الأداء التمثيلي في مصر و الوطن العربي إستطاع من خلال موهبته الإستثنائية أن يصبح نموذجًا لأي فنان يريد أن يحقق نجاحًا في التمثيل بشكل عام والكوميديا بشكل خاص، هو نجيب الريحاني الذي إستطاع أن يجد مكانًا داخل قلوب ووجدان الجمهور العربي على مدار أجيال مختلفة مازالت تشاهد أعماله القليلة حتى الأن.

البداية الفنية

كان عشق الفن والمسرح بداخل نجيب الريجاني منذ سنوات طفولته الأولى ودومًا ما كان قريبًا من الطبقة الفقيرة والشعبية بحكم نشأته بحي باب الشاعرية في القاهرة، وكانت بداية حياته العملية من خلال عمله موظفًا في أحد البنوك الزراعية وإنتقل في عدد من الوظائف حتى تعرف على الكاتب بديع خيري.

https://www.youtube.com/watch?v=yNl3sEqvwc

وكانت البداية الفنية حينما بدأت صداقتهما حيث كان بديع خيري يكتب له المسرحيات ويشارك نجيب الريحاني في كتابتها أيضًا بجانب كتابة عدد من الأفلام السينمائية، وقدم الفنان نجيب الريحاني العديد من المسرحيات والتي حققت نجاحًا كبيرًا جعلت إسمه ملء السمع والأبصار وكون فرقته المسرحية التي حملت إسمه “فرقة نجيب الريحاني المسرحية”، وعلى الرغم من تقديمه العديد من العروض المسرحية إلا أنه تظل شخصية “كشكش بيه”” هي الأشهر طوال مسيرته الفنية والتي قدمها بالسينما أيضًا.

الريحاني والسينما

مع بدايات السينما أدرك الفنان نجيب الريحاني بذكاءه الفني أهمية وجود وظهور الأفلام السينمائية وبأنها تصنع تاريخًا للفنان وله هو بشكل خاص حيث أن مسرحياته لم يشاهدها الجمهور ولم يتم تصويرها، وبالفعل قدم الريحاني أول فيلم سينمائي له عام 1931 وهو فيلم “صاحب السعادة كشكش بيه” بعد تقديمه لنفس الشخصية في عدد من المسرحيات التي حققت نجاحًا كبيرًا وكان الفيلم من إخراج الفنان إستيفان روستي.

لينطلق بعد ذلك نجيب الريحاني في مسيرة سينمائية مميزة صنعت له تاريخًا وبصمة في السينما المصرية والعربية حيث قدم 10 أفلام سينمائية ثلاثة أفلام بشخصية كشكش بيه ومن أبرز تلك الأفلام التي قدمها بالسينما هو فيلم “غزل البنات” عام 1949 والذي كان أخر أفلامه أيضًا وجمعه بعمالقة الفن وهم أنور وجدي، يوسف وهبي، ليلى مراد ومحمد عبد الوهاب ليصبح من كلاسيكيات السينما المصرية.

ورحل عن عالمنا الفنان نجيب الريحاني في مثل هذا اليوم 8 يونيو عام 1949 عن عمر ناهز الستون عامًا وقبل أن يشاهد أخر أفلامه “غزل البنات” حينما تم عرضه بدور السينما ووفاءً من صناع عمل الفيلم تم إهداءه له ونهاية الفيلم جاءت بأخر مشهد صور له.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *