Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تجارب متنوعة.. حضور مميز للفنانات السعوديات في السينما والدراما في 2023

شهد عام 2023 حضور مميز لعدد من النجمات السعوديات اللاتي شاركن في العديد من الأعمال الفنية والتي تنوعت مابين شاشات السينما والتلفزيون وخشبة المسرح، حيث قدمن أدواراً نالت على استحسان الكثيرين سواء من قبل محبيهم أو جمهورهم أو من قبل عدد من النقاد ، ومن خلال السطور التالية سوف نتطرق إلى هؤلاء النجمات.

تألق غير عادي للفنانة إلهام علي

وكان للفنانة إلهام علي أكثر من بصمة فنية خلال عام 2023، تنوعت مابين السينما والدراما وجميعها تجارب كتبت لها النجاح

شخصية ريتال في جريمة قلب

” ريتال” هى الشخصية التي قدمتها النجمة إلهام علي في مسلسل ” جريمة قلب” والذي تصدر قائمة الأعمال السعودية في 2023، واستطاعت إلهام أن تحصد على نسبة كبيرة من الإشادت بسبب اتقانها الشديد لشخصية ” ريتال” فنجحت الفنانة السعودية في أن تقدم الدور بأداء تصاعدي منذ الحلقة الأولى، التي عانت فيها من انهيار كامل وحصار نفسي بسبب مقتل “أبرار”، الفنانة أسماء الفهد، في وقت باتت فيه “ريتال” المتهمة الأولى، ومحاولة مَن حولها بتأكيد ذلك.
وضمّ المسلسل كوكبة كبيرة من النجوم، منهم: إلهام علي، عبدالعزيز بحيص، محمد علي، فاطمة الشريف، سارة جابر، وغادة الملا، وائل غازي، لبنى عبدالعزيز.. ومن إخراج هاكان أرسلان.
وتدور قصة مسلسل “جريمة قلب” حول جريمة قتل يتورّط بها كثيرون، ثم تتوالى الأحداث في إطار تشويقي اجتماعي، وينتمي المسلسل إلى نوعية الأعمال ذات الـ8 حلقات.

تشيللو خطوة فنية هامة

ومن التجارب الفنية الهامة التي قدمتها النجمة السعودية إلهام علي، هى مشاركتها في فيلم ” تشيللو”
واعتبرت إلهام علي أن هذا الفيلم عمل استثنائي لكونه يضم عدداً كبيراً من نجوم ومشاهير الوطن العربي تحت قيادة الأستاذ تركي آل الشيخ “رئيس الهيئة العامة للترفيه” والذي وصفته بالعراب، كما اعتبرت أيضاً أن هذا الفيلم بمثابة تجربة ستخلد في تاريخها.
تدور أحداث فيلم “تشيلو” حول عازف طموح يكتشف أن تكلفة التشيلو الجديد الخاص به أكثر بكثير مما كان يعتقد في البداية.
“تشيلو” بطولة الممثل جيريمي آيرونز، سامر إسماعيل وإلهام علي، ومهند الحمدي، وغسان مسعود وسعاد عبد الله، و العمل من اخراج ومن إخراج دارين بوسمان، وقصة وسيناريو تركي آل الشيخ

فاطمة البنوي سنة أولى سينما مصرية

فاطمة البنوي هى الآخرى من الممثلات السعوديات اللاتي قدمن تجربة مختلفة في عام 2023، حيث خاضت أولى تجاربها في عالم السينما بمصر من خلال فيلم “العميل صفر”، حيث استحوذت البنوي على كم كبير من الإشادات بعد تقمصها لشخصية “لي لي” بطريقة لفتت انتباه الجمهور، فبالرغم من أن الفيلم أحداثه تدور في إطار كوميدي إلا أنها حافظت على الجانب التراجيدي للشخصية بطريقة مقنعة، خاصة بعد حادث خطف والدتها والتي قامت بدورها الفنانة فيدرا.

الوعي..كيف استعدت فاطمة البنوي للتجربة الكوميدية

وعن استعدادها لهذه الخطوة أوضحت في حديث سابق لها لكاميرا “سيدتي”، قائلة ..” “أولى هذه الأشياء هو الإدراك بمعنى أكثر تفصيلاً، هو أن تتوقع أن الجمل والعبارات التي سوف ترددها لا تضحك المشاهد”، مكملة حديثها قائلة: “لازم يكون عندك وعي أن الإفيه اللي هتقوله مش هيضحك”.
وأشارت إلى أن الكوميديا لها تكنيك عالٍ جداً ويجب على الجميع احترامه، لذلك يجب على أي شخص يقدم على خطوة الكوميديا أن يقوم بتقوية نفسه، ويؤمن بغيره ولا سيما من الفنانين والفنانات الذين لديهم خبرة أكثرة لأنهم هما الذين سوف يقومون باحتوائك، بل ويقومون أيضاً بتوجيهك نحو الطريق الصحيح.
وضم فيلم “العميل صفر”، عدداً من النجوم منهم أكرم حسني، بيومي فؤاد، منذر رياحنة، والعمل من إخراج كريم العدل، ومن تأليف وائل عبد الله.

في فؤاد تنوع فني دراما ومسرح

دراما خليجية

نجمة أخرى من نجمات الساحة الفنية في السعودية، حققت هي الأخرى نجاحاً فنياً خارج الأعمال الفنية السعودية، ألا وهى الفنانة في فؤاد حيث تواجدت في عمل درامي كويتي وهو “ماما غنيمة” بطولة النجمة القديرة سعاد عبد الله، وهى “الجدة ” التي وضعت شروطاً لحفيداتها الثلاثة من أجل الحصول على نصيبهن في تركة والدهن الذي توفي. وكان من بين هؤلاء فتاة تُدعى “سارة” شخصية في فؤاد، والتي تركت بلادها من أجل العودة لبلادها الكويت من أجل الحصول على ثروة والدها.
ومن أبرز الملاحظات التي يسلط المسلسل الضوء عليها، هو البحث عن العائلة أو كما يُقال عن الدفء الأسري، وهو الذي يبحث عنه الكثيرون في المجتمع، للتغلب على الخوف الناتج عن الوحدة، هذا بالإضافة إلى الشعور بالأمان. هذه الأمور لا تتحقق إلا في وجود العائلة التي تمثل السند والضهر لكل شخص، وهذا ما بحثت عنه الجدة “ماما غنيمة” الفنانة سعاد عبد الله.

سنة أولى مسرح

ونالت أيضاً في فؤاد على استحسان الكثيرين، بعد أن قدمت أولى تجاربها على خشبة المسرح وذلك من خلال مسرحية “ذات اللايكات”، والتي قالت عنها من خلال منشور لها عبر حسابها الرسمي على ” انستغرام”..” استمتعت بأول عمل لي على المسرح في مسرحية ذات اللايكات مع فريق أكثر من رائع من زملاء مشجعين محبين الجميع بلا استثناء”.
“ذات اللايكات” مسرحية كوميدية من بطولة إبراهيم الحجاج، في فؤاد، خالد صقر، فيصل الدوخي، مهدي علي الناصر، محمد القحطاني، ريم العلي، ونواف الشبيلي، وتأتي ضمن فعاليات “جولة المملكة 2023”.

ميلا الزهراني عمليين دراميين مميزين

سفربرلك ..قصص الحب والحرب
أما الفنانة ميلا الزهراني فكان لها حضور هام في العمل الملحمي الأضخم “سفربرلك”، ويعد مسلسل “سفربرلك” من أضخم إنتاجات “استوديوهات MBC” والذي يجمع ما بين قصص الحب والحرب، المأساة والبطولة، الظلم والأمل، التضحية والاستقلال في قالب تاريخي شيق، وتشارك ميلا الزهراني في بطولة المسلسل إلى جانب عدد كبير من الممثلين بالسعودية والوطن العربي، ومن أبرزهم عابد فهد، عبدالرحمن اليماني، وأنس طيارة، ووسام فارس، وبيو شيحان، ومؤيد الثقفي، وخالد يسلم، وهند محمد.
والمسلسل من إخراج “الليث حجو”، وهو قصة وسيناريو وحوار كل من: تيسير عسكري، وائل حمدي، إياد أبو الشامات، ومحمد أبو لبن، وهو العمل المهدي إلى روح المخرج الكبير الراحل “حاتم علي”.

دفعة لندن.. رحلة دراسية في مدينة الضباب

وكذلك شاركت ميلا الزهراني في مسلسل “دفعة لندن”، وهي المشاركة الأولى لها في مجال الأعمال التي تناقش فكرة تجمعات الطلاب، والذي يتناول علاقات وصداقات ومفاجآت بين مجموعة من الطلبة العرب يعيشون تجربة الاغتراب في مدينة لندن، حين ينتقلون إلى مدينة الضباب للدراسة خلال فترة الثمانينيات حاملين معهم أفكارهم وتقاليدهم وأحلامهم المختلفة، لتبدأ حكايات الحب والغيرة والمؤامرات.

أسيل عمران ظهور ملفت

أسيل عمران هى الآخرى من النجمات السعوديات اللاتي لهن ظهور ملفت، خاصةً بعد أن كشفت عن رغبتها في التوسع في محطتها الفنية على المستوي العربي، حيث كان لها ظهور في إحدى الأغاني الدرامية التي تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب وهى أغنية “حوا” للنجم تامر حسني، حيث قدمت من خلالها مباراة تمثيلية طريفة مع تامر، فهى الزوجة الغيورة التي تحاول بشتى الطرق معرفة كل خطوات وتحركات زوجها، وفي نفس الوقت تريد منه أن يهتم بها دائماً.
كما تواجدت أسيل عمران في عمل مسرحي آخر، يحمل عنوان “مطابق للشروط والأحكام” وهى مسرحية مصرية ، تم عرضها لأول مرة في موسم الرياض .
وتصدرت أسيل “أفيش” المسرحية خاصةً وأنها تتقاسم البطولة مع الفنان المصري أكرم حسني، وعدد آخر من نجوم الكوميديا في مصر وهم بيومي فؤاد، إسماعيل فرغلي، مصطفى غريب، أوتاكا.
إقرأ المزيد.. حصاد 2023: مسلسلات عربية نجحت في جذب أنظار جمهور الدراما وتصدرت الترند

وجوه صاعدة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

شهدت الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، تواجد مميزة للنجمات الشابات السعوديات ، من بين هؤلاء “نجم” وهى فنانة سعودية شابة تصدرت بطولة فيلم “أحلام العصر” للأخوين قدس، الذي عرض في مهرجان البحر الأحمر السينمائي ضمن قسم روائع عربية، ودارت أحداث في إطار كوميدي حول لاعب كرة قدم اعتزل ويحمل سمعة سيئة، يرغب في العودة إلى الشهرة من خلال السوشيال ميديا، وذلك بالتعاون مع ابنته التي تكرهه، ليتعرض الثنائي لمفارقات متعددة.
أما التواجد الآخر فكان من نصيب الفنانة أضواء بدر التي خاضت أولى تجاربها التمثيلة في فيلم ” ناقة”، حيث أخدت مشاهدي الفيلم إلى مغامرة مليئة بالصعاب تخوضها بالصحراء، وذلك عندما تفشل في العودة إلى منزلها قبل فترة حظر التجول، في وقت ينتظرها عقاب قاسي من والدها الصارم.

مشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *