منوعات

وزير السياحة يتوقع زيادة السياح في السعودية بنسبة 300% بحلول 2030

توقع أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي زيادة أعداد السياح في السعودية بنسبة 300% بحلول 2030، مشيراً إلى توقعات البنك الدولي بتباطؤ النمو العالمي.

أفضل وجهة

وجاء ذلك خلال مشاركته في أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار في نسختها السادسة، حيث أشار الخطيب إلى أن السعودية تريد تعظيم الفائدة وتقديم أفضل تجربة لزوار السعودية، لذلك نستثمر في القوى البشرية التي نملكها وتم الإعلان عن مليون برنامج لتدريب الشباب السعودي والاستثمار لجعل المملكة الأفضل في السياحة.

بدء المؤتمر

بدأت اليوم في مركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات بالرياض، أعمال الدورة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار، تحت شعار “الاستثمار في الإنسانية.. تمكين نظام عالمي جديد”؛ وذلك بمشاركة 6000 مشارك من دول العالم، و500 متحدث من قطاعات مختلفة من داخل وخارج السعودية وتستمر على مدى 3 أيام.

ترحيب

ورحّب ريتشارد آتياس الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار FII في بداية المؤتمر، بالحضور والمشاركين في أعمال الدورة الجديدة للمبادرة؛ منوهاً في الوقت ذاته بأهمية الجلسات والمناقشات التي ستشهدها النسخة السادسة للمبادرة التي سيبلغ عدد جلساتها 180 جلسة ستُعقد بشكل متزامن، إضافة إلى 30 ورشة عمل و4 قمم مصغرة موزعة على مدى الأيام الـ3، لمناقشة مواضيع مهمة من بينها موازنة النجاح مع الاستدامة والصعود الجيو اقتصادي والمساواة في عالم غير متساو وما يواجه قادة العالم في محاولتهم لإعادة العالم لما كان عليه قبل جائحة كورونا، وما يواجهه من تحديات مستعصية وغير متوقعة.
وشدد على أهمية العمل الجماعي لتحقيق التأثير الكبير على مجالات دعم الإنسانية، خاصة في ظل ما يواجهه العالم من مشكلات عديدة وصعبة ونظام عالمي جديد.
وأشاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، بالدعم الكبير الذي تلقاه المؤسسة من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ومن قِبَل الشركاء وعلى رأسهم صندوق الاستثمارات العامة PIF.
تابعي المزيد: مبادرة مستقبل الاستثمار تستضيف قمة الحوكمة البيئية

اليوم الأول

وتناولت جلسات اليوم الأول مناقشة عدد من الموضوعات من قبل مجموعة من الحائزين على جائزة نوبل التي ستحاول إيجاد حلول مستدامة لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان العالم، كما تم الحديث عن التحديات التي يطرحها النظام العالمي الجديد، فضلاً عن الفرص التي تنشأ عنه، مثل إنشاء نظام اقتصادي يحسن نوعية الحياة للمواطنين حول العالم، فيما ستعقد القمة الأولى في المؤتمر في اليوم الأول تحت شعار “صراع الأجيال”.

جدول أعمال اليوم الثاني

ويتضمن جدول أعمال اليوم الثاني من المؤتمر، قمة “اقتصاد الطاقة الجديد” بمشاركة متحدثين كبار لطرح رؤيتهم حول الوضع الحالي لقطاع التمويل والاقتصاد العالمي، ودور بعض الدول كاليابان في تمويل الطاقة المستدامة.

اليوم الثالث

أما اليوم الثالث والأخير من المؤتمر، سيشهد قمم مصغرة حول صعود العملات الرقمية “الكريبتو” ومستقبل أفريقيا بمشاركة عدد من المتحدثين من الصين وهونغ كونغ لبحث أهمية الشراكة بين الصين ومنطقة الشرق الأوسط، وجلسة أخرى حول مستقبل الحوكمة البيئية والاجتماعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.