Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

يوم الجار شعاره (كيف نخلق الانتماء؟) 

سلسلة من الاحتفالات المجتمعية تناقلتها المجتمعات على مدار أكثر من ربع قرن للاحتفال بيوم الجار، حيث يوفر يوم الجار فرصة مثالية لزيادة التواصل الاجتماعي في مناطقك المحلية. يمكنك الاحتفال بعدة طرق بما في ذلك استضافة أو دعم الأحداث التي تساعد مجتمعك.فنحن نعيش في زمن مليء بالمفارقات. قد يكون من الأسهل التواصل مع الأشخاص على الجانب الآخر من العالم بدلاً من إلقاء التحية على جارك. للعمل ضد كل الشعور بالوحدة والفردية التي غالباً ما تسود في المدن، تم إنشاء يوم الجوار الأوروبي بهدف تعزيز الاتصال والروابط الاجتماعية بين الناس. إنها فرصة للقاء الجيران وتطوير التفاعل الاجتماعي لكسر إخفاء الهوية والوحدة في المدن. ويوم الجار الذي يحتفل به في يوم 28 مارس، هو احتفال عالمي مجتمعي يشجع الناس على التواصل مع أولئك الذين يعيشون في منطقتهم.

وبحسب موقع( neighbourday.org)يمثل يوم الجيران نجاحاً دولياً، منذ إطلاقها في باريس عام 1999، استمر المهرجان واستمرت نسبة المشاركة به في الارتفاع، بل الواقع تجاوز الحدود الأوروبية، حيث يتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم من قبل ملايين الأشخاص بمشاركة 5450 جهة ومنظمة وجمعيات إسكان في أكثر من 100 دولة، مع أكثر من 30 مليون مشارك، وما التطور المثير للإعجاب في يوم الجيران إلا دليل حي على أن الرغبة في تعزيز “عيش أفضل معاً” وقد وضعت استراليا شعاراً ليوم الجار 2023 ( كيف نخلق الانتماء في مجتمعاتنا؟) فالانتماء هو الشعور بالأمان والراحة الذي تشعر به عندما يتم قبولك على ما أنت عليه.

خطوات للكون جيران

استضف الحدث الخاص بكpexels

يجد بعض الناس صعوبة في بناء العلاقات. في يوم الجار هذا، شجع أعضاء مجتمعك على استخدام هذه النصائح الخمس البسيطة لتأسيس علاقات محترمة مع من حولهم.

ابدأ بابتسامة

اجعل من المعتاد إلقاء ابتسامة ودودة أو إلقاء التحية، حتى في لحظات الفوضى، فمن المؤكد أنها ستحدث فرقاً!

المحادثة الأولية

ابدأ محادثة بمديح حقيقي أو استفسار، حيث يمكن أن يكون هذا بمثابة كسر جمود رائع.

متابعة

في المرة القادمة التي تلتقي فيها ببعضكما البعض، تابع ما تحدثت عنه في المرة السابقة، فهذا يظهر اهتمامك وسيقدر الناس بشكل عام الشعور بالاستماع.

لفتات طيبة

الإيماءات اللطيفة هي الطريقة المثالية لبناء روابط إيجابية، لذا ضع في اعتبارك ما قد تكون قادراً على تقديمه، مثل إحضار سلالهم أو ري حديقتهم أو مشاركة فائض الإنتاج أو قصاصات.

استضف الحدث الخاص بك

نظموا يوم الجيران، اجتمعوا أو انخرطوا في عمل جار ربما في يوم الجار، أو في أي وقت يناسبك. فكر في شيء قد يستمتع به جيرانك على سبيل المثال الشواء أو شاي الصباح أو بعض الألعاب الودية أو ربما اترك ملاحظة مدروسة.

مؤسس يوم الجار في استراليا وأوروبا

لفتات طيبةpexels

Andrew Heslop هو مؤسس Neighbor Day في أستراليا

قال أندرو: “إن مجتمعاتنا قوية مثل الأشخاص الذين يعيشون فيها، وهذا هو السبب في أن يوم الجار يوفر فرصة للتوقف والتأمل والاحتفال بالأشخاص الذين يعيشون من حولنا.

“نحن نعلم مدى أهمية الجيران لبعضهم البعض أثناء حرائق الغابات والفيضانات وحالات الطوارئ، ولكن غالباً ما يتم نسيان الإجراءات اليومية مثل استعارة أدوات الحديقة، أو جمع البريد، أو أخذ سلة إعادة التدوير أو نقل الأطفال إلى المدرسة.

“سواء كنت تعيش في المدينة أو الأدغال ، أو في منزل أو شقة أو في مزرعة، فإن يوم الجار هو اليوم المناسب للتعبير عن الشكر لكونك جاراً رائعاً، شكراً لمساعدتي وشكراً لوجودك عندما كنت في أمس الحاجة إليك .

“يجب أن يكون العمل معاً لإنشاء ضواحي وبلدات صحية ومتسامحة وشاملة هدفاً لكل استرالي، بغض النظر عن المكان الذي نعيش فيه أو ظروفنا الشخصية. أشجع الجميع بشدة على أن يكونوا جزءاً من أكبر احتفال للمجتمع في استراليا ليس فقط في يوم الجار، ولكن في كل يوم من أيام السنة “.

قال أتاناسي بريفان رئيس EFLS مؤسس يوم الجيران:

هذا العام، يحتفل يوم الجيران الأوروبي بعيده العاشر في ستراسبورغ! أنا مسرور جداً بالمدى الذي وصل إليه هذا الحدث، وآمل من كل قلبي أن يستمر طوال العام مع إيماءات التضامن. القليل من الخدمات اليومية يمكن أن تصبح تيارات تضامن حقيقية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *