Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

آبل تعلن إغلاق ميزة تدفق الصور My Photo Stream قريبا

أعلنت شركة تقنية التكنولوجيا العملاقة آبل، أنها بصدد إغلاق ميزة تدفق الصور My Photo Stream، وذلك بحلول يوم 26 يوليو المقبل.

الانتقال لميزة iCloud Photos

ونصحت آبل المستخدمين الذين يعتمدون على هذه الميزة بالانتقال إلى ميزة “صور آي كلاود” iCloud Photos قبل ذلك التاريخ.

خدمة تدفق الصور

ووفقاً لشركة آبل، فإن ميزة تدفق الصور My Photo Stream تتيح رفع الصور وتخزينها بشكل مؤقت لمدة 30 يومًا على حساب آي كلاود الخاص بالمستخدم، وإتاحة الوصول إليها من جميع الأجهزة الأخرى الخاصة بالمستخدم، سواءً كانت أجهزة محمولة مثل آيفون أو آيباد، أو أجهزة الحاسوب، وفقاً لموقع aitnews.

وفي وقت سابق، قدمت شركة آبل هذه الميزة للجمهور بشكل مجاني، لتتولى رفع أحدث الصور (باستثناء الصور الحية Live Photos) بحيث يمكن عرضها على أجهزة أخرى للمستخدم، بحد أقصى 1000 صورة.

ولا تحتسب الصور التي تُرفع عبر تلك الميزة، من المساحة التخزينية في حساب آي كلاود الخاص بالمستخدم، لذا فقد كان يعتمد عليها كثير من المستخدمين.

موعد إغلاق الميزة

وتخطط آبل لجعل كافة المستخدمين ينتقلون إلى ميزة “صور آي كلاود” iCloud Photos، كما سيجري رفع الصور إلى ميزة تدفق الصور My Photo Stream وستبقى عليها لمدة 30 يومًا، أو حتى موعد الإغلاق والمقرر في 26 يوليو المقبل.

وطمأنت آبل المستخدمين بأنه لا يُخشى على الصور المخزنة على الميزة من الحذف، ﻷنها سوف تكون موجودة على أحد أجهزتها المختلفة بجودتها الأصلية عند الإغلاق، ونصحت الشركة المستخدمين بضرورة حفظ الصور من الميزة على الجهاز الذي يودون استعراض الصور عليه بشكل دائم.

حفظ الصور

ولحفظ الصور من ميزة تدفق الصور على هاتف آيفون أو جهاز آيباد، يقوم المستخدم بفتح تطبيق الصور Photos، والذهاب إلى ألبوم تدفق الصور My Photo Stream، ثم الضغط على زر مشاركة الصورة لحفظها على الجهاز.

تفعيل ميزة صور آي كلاود

واقترحت آبل على المستخدمين تفعيل ميزة “صور آي كلاود” iCloud Photos على أجهزتهم، حيث تتيح لهم رفع الصور ومقاطع الفيديو بالجودة الكاملة حتى 5 جيجابايت مجانًا و(يمكن شراء سعة إضافية باشتراك شهري)، مع إمكانية الوصول إليها من أي جهاز آخر باستخدام حساب آبل.

تابعي المزيد: لمستخدمي هاتف آيفون.. سيري تساعدك أيضا في التقاط الصور

ماهي ميزة تدفق الصور Photo Stream؟

ميزة تدفق الصور Photo Stream وهي الميزة التي أثارت منذ إطلاقها قلق الكثير من قبل المستخدمين، فهي ببساطة تقوم بإلتقاط الصور من جهازك ثم يقوم الهاتف بعمل مزامنة تلقائية مع حسابك على “آي كلاود” iCloud طبعاً في حالة تفعيلك ذلك فقط، وتحتفظ لك بآخر 1000 صورة قمت بالتقاطها لمدة 30 يوماً، وينقلها تلقائياً لسيرفرات آبل ثم يقوم بدور عكسي حيث يقوم بتوزيعها على باقي الأجهزة الخاصة بك التي قمت بإدخال حساب iCloud بها، ويجب ان تعلم ان حساب iCloud قد يكون مختلف عن حساب متجر البرامج.

لا داعي للخوف من هذه الميزة

وبإختصار فإذا كنت تملك أجهزة آيفون و آيباد وجهاز ماك مثلاً فقم بالتقاط صور من أي جهاز من الثلاثة فتجدها في الجهازين الآخرين فلا داعي للخوف من هذه الميزة، لهذه الأسباب:

1 هذه الميزة تأتي مغلقة بشكل تلقائي ولن تعمل بدون موافقتك.

2 هذه الميزة لا تنقل الصور على الأجهزة الأخرى إلا إذا كان لديهم كلمة السر الخاصة بحسابك.

وعلى أي حال إذا كنت لا ترغب في استخدام هذه الميزة فبكل بساطة يمكنك عدم تفعيلها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *