Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

آخرهم محمد فراج في أهل الكهف.. نجوم جسدوا دور التوائم في السينما 

ظهر الفنان محمد فراج من خلال البرومو الرسمي لفيلم “أهل الكهف“، والذي يشارك في موسم أفلام عيد الأضحى 2024، وهو يجسد شخصيتي توأم، الأمر الذي لفت أنظار الجمهور وحماسهم لدخول الفيلم للتعرف إلى طبيعية الدور والشخصية التي يقدمها فراج.
وقد سبق فراج في تقديم شخصية التوأم عدد من النجوم، والذين أتقنوا الدور بطريقة أقنعت الجمهور بأنهم حقاً توأم وبشكل سلس.

محمد فراج في فيلم “أهل الكهف”

يجسد محمد فراج دور التوأم في فيلم “أهل الكهف“، والذي ينافس في موسم أفلام عيد الأضحى 2024، وهو بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، أحمد عيد، صبري فواز، بسنت شوقي، مصطفى فهمي، بيومي فؤاد، هاجر أحمد، أحمد وفيق، رشوان توفيق، أحمد فؤاد سليم، جميل برسوم، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف، وتأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.
فيلم “أهل الكهف” مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران “مشلينيا” و”مرنوش” الهاربان من بطش الملك “ديقيانوس”، وثالثهما هو راعي الغنم “يمليخا” وكلبه “قطمير”.
تستكمل أحداث العمل بعودة الثلاثة إلى المملكة، ويصطدمون بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر، ويدخلون في صراع مع الشعور بالوحدة بسبب عدم وجود ما يربطهم بحياتهم السابقة، وعدم تقبلهم للحياة بشكلها الجديد؛ ليكون قرارهم العودة مرة أخرى إلى الكهف انتظاراً للموت.

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Rasheedy (@rasheedypro)

إسماعيل ياسين في فيلم “إسماعيل ياسين في الطيران”

قام إسماعيل ياسين بتجسيد شخصيتين في فيلم “إسماعيل يس في الطيران“، تأليف أبوالسعود الإبياري وإخراج فطين عبدالوهاب، وعرض سنة 1959، حيث مثل دور توأمين.
وتدور أحداثه حول توأمين، واحد يعمل في السينما والآخر يعمل في الطيران، ولكن الأخ الذي يعمل في السينما يقع في حب راقصة ولكنها لا تشعر به لأنها تأمل أن تتزوج من طيار، ولذلك يحاول الأخ انتحال شخصية أخيه الطيار؛ لكي يفوز بقلب هذه الراقصة.
وشارك في بطولته نجوى فؤاد، رياض القصبجي، عبد المنعم إبراهيم.

فريد شوقي في فيلم “النصاب”

قام فريد شوقي بدور التوأم في فيلم “النصاب”، تأليف أحمد شكري، وإخراج نيازي مصطفى، عرض سنة 1961، الأول نصاب شرير يعمل في تهريب الألماس، أما الثانى فهو إنسان محترم رغم فقره الشديد، ينجح الأخ الشرير أن يُدخل أخاه إلى مستشفى الأمراض العقلية، لكنه يقرر إخراجه منها؛ من أجل مخادعة بعض رجال العصابات.
الفيلم بطولة عايدة هلال، نجوى فؤاد، إستيفان روستي، محمود المليجي، حسن فايق.

محمود المليجي في فيلم “القصر الملعون”

في فيلم القصر الملعون، تأليف فاروق سعيد، وإخراج حسن رضا، عرض سنة 1962، جسد الفنان محمود المليجي شخصيتي توأم، وتدور أحداثه حول “فهمي” الرجل الثري الذي يطلب من المحامي الشاب “حسن” أن يحرر له وصيته، ليحرم شقيقته من الميراث لمصلحة ابنته “يسرية”، وعندما يعود “حسن” لعرض الوصية على “فهمي” يجده قد غيّر رأيه بسبب ظهور علامات الجنون على ابنته، ليحاول بمساعدة زميله “فتحي” الوصول إلى سر ما حدث، فهل سيستطيع؟
الفيلم من بطولة مريم فخر الدين، صلاح ذو الفقار، محمود المليجي، عبد المنعم إبراهيم، محمود السباع، علوية جميل.

سعاد حسني في فيلم “نادية”

سعاد حسني في فيلم “نادية”، تأليف رمضان خليفة، إخراج أحمد بدر خان، والذي عُرض سنة 1969، جسدت التوأمين “نادية ومنى” اللتين تعيشان في سلام بالقاهرة مع والدهما الأستاذ الجامعي ووالدتهما الفرنسية، وبينما نادية خجولة، فإن منى جريئة متحررة.
وتتعرض نادية لحادث حريق أدى إلى تشوه بوجهها، ويموت الأب، فتضطر الأسرة للسفر إلى فرنسا، وهناك كانت نادية تراسل الدكتور “مدحت” بصورة منى، لأن وجهها به حروق، وأوشك هو على المجيء إلى فرنسا لرؤيتها، فتقع نادية في مأزق؛ خوفاً من اكتشاف حقيقتها.
الفيلم بطولة أحمد مظهر، نور الشريف، سيف عبدالرحمن، عبد المنعم إبراهيم، ملك الجمل.
يمكنكم متابعة أخت سعاد حسني تكشف لـ”سيدتي” حقيقة تحويل حياة السندريلا لفيلم سينمائي بتوقيع أيمن بهجت قمر

عادل إمام في فيلم “مين فينا الحرامي”

في فيلم “مين فينا الحرامي” الذي عُرض 1984، قام الفنان عادل إمام بتجسيد شخصيتي شقيقين توأم، دخل أحدهما السجن إثر تورطه مع عصابة وهرب من السجن في محاولة لأخذ النقود ويذهب إلى بيته ليجد توأمه الذي يسأله عن السرير الذي خبأ فيه النقود فيخبره بأنه باعه، ثم يستمر التوأم في البحث عن السرير المخبأ فيه النقود.
شارك بطولة الفيلم شريهان، فريدة سيف النصر، أحمد بدير، صلاح نظمي، علي الشريف، ومن تأليف فيصل ندا وإخراج محمد عبد العزيز.

أحمد حلمي في فيلم “كده رضا”

جسد أحمد حلمي دور التوائم في فيلم “كده رضا” والذي عُرض في 2007، وتدور أحداثه حول أم تضع ثلاثة توائم وتتوفي تاركة توائمها مع أب محتال يقرر بدوره ألا يظهرهم إلا كشخص واحد ويستخرج لهم جميعاً أوراق رسمية باسم شخص واحد “رضا”، وبمرور السنوات يبلغ الثلاثة أشدهم وينغمرون في الاحتيال على الأشخاص مستغلين وجه الشبه بينهم، على الرغم من اختلاف شخصياتهم بين “البرنس” و”بيبو” و”سمسم”.
شارك في بطولة الفيلم منة شلبي، خالد الصاوي، لطفي لبيب، ومن تأليف أحمد فهمي، وإخراج أحمد نادر جلال.

محمد هنيدي في فيلم “عندليب الدقي”

برع محمد هنيدي في تجسيد شخصية التوأم من خلال فيلم “عندليب الدقي”، والذي عُرض في 2007، وتدور أحداثه حول “فوزي محمد هنيدي” شاب مكافح يرغب في أن يصبح مطرباً مشهوراً، ولكن حظه العاثر يقف أمامه، يكتشف فجأة أن له شقيقاً توأماً يدعى “فواز” ثري خليجي يعيش في دبي، وبعد وفاة والدته يقرر السفر إلى دبي ليقابله، ويطلب مساعدته في تحقيق حلمه، لكن فواز يرفض الاعتراف به، وتتوالى الأحداث بعد ذلك، فيمرض فواز، ويضطر فوزي أن يحل محله حتى يسير أعماله ولا يلاحظ أحد شيئاً.
شارك في بطولة الفيلم داود حسين، عمرو عبدالجليل، ثريا إبراهيم، محمد السعدني.
https://www.youtube.com/watch?v=aRW_4yzLZ8

أحمد عز في فيلم “بدل فاقد”

فيلم “بدل فاقد”، والذي عُرض عام 2009، دارت أحداثه حول “توأم – أحمد عز” فرقت بينهما الأيام حيث كل واحد فيهما تربى في بيئة مختلفة، واحد تبنته راقصة وعاش معها في منطقة عشوائية حياة فقيرة مهمشة وأصبح يعاون المجرمين والعصابات، والآخر تبنته عائلة طيبة رفيعة المستوى، فيصبح الأول تاجراً للمنوعات والثاني ضابط شرطة.
شارك في بطولة الفيلم منة شلبي، أحمد فؤاد سليم، رشا مهدي، محمد لطفي، سوسن بدر، عايدة رياض، ومن تأليف محمد دياب، وإخراج أحمد علاء الديب.
https://www.youtube.com/watch?v=cuTnTF3v2Y

رامز جلال في فيلم “أخي فوق الشجرة”

فيلم “أخي فوق الشجرة”، والذي عُرض في عام 2023، تدور أحداثه في إطار كوميدي، ويحكي الفيلم قصة الشاب اﻻنطوائي علاء الذي يعيش حياة صحية منظمة، ولكن دخول توأمه بهاء الذي لم يكن يعلم بوجوده حياته يقلبها رأساً على عقب.
الفيلم من بطولة رامز جلال، نسرين طافش، حمدي الميرغني، تارا عماد، محمد ثروت، بيومي فؤاد، ومن تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *