Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أبوظبي تفتتح اليوم سي وورلد جزيرة ياس للزوار

دَشّن “الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان” ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي يوم السبت الموافق 20 مايو مدينة “سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي”، المدينة الترفيهية للأحياء البحرية الأولى من نوعها في المنطقة وأشرف على تطويرها شركة “ميرال”، بالشراكة مع “سي وورلد باركس آند إنترتينمنت”.

الافتتاح الرسمي

ويوم أمس الاثنين الموافق 22 مايو 2023 احتفت المدينة بافتتاحها الرسمي استعدادًا لاستقبال زوّارها من الجمهور ابتداءً من اليوم 23 مايو، لتصبح أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في الشرق الأوسط تقدم تجارب فريدة ومغامرات مشوقة تحمل الضيوف من مختلف الأعمار في رحلة لا تنسى.

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي تضمن الافتتاح حفلاً أقيم يوم أمس الاثنين بمشاركة نخبة من النجوم، حيث أحياه النجم الإماراتي حسين الجسمي والمغنية الاسكتلندية “ريد”، مع فرقة أوركسترالية مؤلفة من 120 عازفًا وعازفة. وشارك فيه المئات من الضيوف البارزين والمشاهير. كما شهد الحفل أيضًا عروضًا ضوئية وصوتية غامرة، أشعلت حماس الجمهور.

محمد عبد الله الزعابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ميرال، وتوماس كافرلي، المدير العام لـ”سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي”، يتحدثان عن افتتاح أكبر مدينة ترفيهية مغطاة بالكامل في العالم، وتشمل أكبر أكواريوم للأنواع البحرية المتنوعة في العالم، ما يعزز مكانة #أبوظبي وجهة سياحية عالمية. pic.twitter.com/lkbpDccJKf

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) May 23, 2023

أحدث المدن الترفيهية

يذكر أنّ “سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي” تعتبر أحدث المدن الترفيهية في جزيرة ياس، وهي من تطوير “ميرال”، المطور الرائد للوجهات في أبوظبي، بالشراكة مع “سي وورلد باركس آند إنترتينمنت”، الشركة الرائدة في مجال المدن الترفيهية التعليمية وواحدة من أهم المنظمات المتخصصة بعلوم الحيوانات في العالم.

المحيط يجمعنا

أقيم الحفل في عالم “المحيط يجمعنا”، حيث أتيحت للضيوف فرصة مشاهدة أول عرض خاص بعنوان “محيط واحد مذهل”، الذي يستخدم تقنيات متعددة الوسائط، حيث تتناغم حركة أسطول من طائرات الدرون على إيقاع الصوت المكاني لتقدم شاشة عرض محيطية بارتفاع يصل إلى 15 مترًا، تدور في محيط عالم “المحيط يجمعنا” بمساحة 218 مترًا. وبعد ذلك، اعتلى المسرح مجموعة من الشباب من عشاق البحار لإطلاق عرض صوتي وضوئي آسر، ظهرت خلاله دوامة متماوجة أنارت منطقة “المحيط يجمعنا”، معلنة افتتاح “سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي” في عرض مذهل كان الأبرز في هذا الحفل، ورمز إلى الترابط الوثيق بين الحياة على الأرض وفي المحيطات. وبعد ذلك، تابع الحضور العروض الموسيقية للأوركسترا والنجمة “ريد”، والتي اختتمت بأغنية خاصة بـ”سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي” أداها النجم حسين الجسمي. وفي مشهد ختامي آسر، حلقت مجموعة متسلسلة من الأشكال ثلاثية الأبعاد فوق المسرح، لتجسد صور مجموعة من الحيوانات البحرية وهي تدعو الضيوف لاستكشاف المدينة الترفيهية للأحياء البحرية الجديدة للمرة الأولى.

وتضم “سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي” خمسة طوابق داخلية بمساحة إجمالية تبلغ 183 ألف متر مربع، تروي من خلالها قصة المحيط الذي يجمعنا، وتأخذ الضيوف في رحلة استكشافية مفعمة بالمرح والمعرفة عبر عوالمها الثمانية الغامرة. وتستقبل “سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي” الضيوف من مختلف الأعمار لخوض تجارب عائلية ممتعة وفريدة تشمل عروض الحيوانات والتفاعل معها عن قرب. وتضم العديد من الفعاليات الترفيهية الملهمة والألعاب المشوقة، فضلاً عن أشهى تجارب الطعام والتسوق الحصرية.

عوالم “سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي”

تجدر الإشارة إلى أنّه تم تصميم كلّ واحد من عوالم “سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي” ليتمحور حول موضوع فريد، ويأخذ الضيوف في جولة عبر البيئات البحرية المختلفة في عالمنا. ويمثل عالم “المحيط يجمعنا” مركز المدينة الترفيهية ويحكي قصة المحيط الذي يجمعنا من خلال عرض مذهل يستخدم الوسائط المتعددة. ويحتضن هذا العالم مركز رعاية الحيوانات، ومنه تنفتح البوابات إلى بقية عوالم المدينة الترفيهية للأحياء البحرية، بينما يدعو عالم “محيط أبوظبي” الضيوف للتعرف على الحياة البحرية الفريدة في الخليج العربي. وفي “المنطقة الصخرية”، التي تضم كهفًا مخفيًا تعيش فيه أسود البحر وفقمات المرفأ، ينتقل الضيوف إلى شمال غرب المحيط الهادئ في الولايات المتحدة، حيث تتاح لهم فرصة لا تتكرر للتفاعل مع هذه الحيوانات. وفي عالم “المحيط الاستوائي”، يمكن للضيوف الاستمتاع بدفء أشعة الشمس في الغابة المطيرة مع إطلالة على البحيرة الزرقاء المتلألئة التي تتراقص فيها الدلافين وطيور الفلامينغو والأسماك والطيور الاستوائية. وأما عالم “محيط الكائنات الصغيرة”، فسيأخذ الصغار والعائلات في جولة مليئة بالمرح لاستكشاف أصغر الكائنات الحية التي تعيش في المحيط، بما فيها العوالق، والتعرف على التأثير الكبير لهذه المخلوقات الصغيرة في عالمنا. ويأخذ عالم “المحيط اللانهائي” الضيوف في رحلة مذهلة عبر أكبر أكواريوم للحياة البحرية في العالم، والذي يحتوي على 25 مليون لتر من المياه ويحتضن أكثر من 68 ألف من الحيوانات البحرية. وأما عالم “المحيط القطبي” فيضم عالمي “القطب الجنوبي” و”القطب الشمالي”، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالمشاهد الجليدية الخلابة والتعرف أكثر على البيئات الفريدة التي تعيش فيها الحيوانات القطبية.

100 تجربة وعرض مع الحيوانات

وأيضًا توفر “سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي” لضيوفها الفرصة لخوض ما يصل إلى 100 من التجارب والعروض ذات الصلة بالحيوانات، منها أكثر من 10 تجارب للتفاعل عن قرب مع الحيوانات، حيث يمكنهم التعرف على السمات والصفات المذهلة للعديد من الحيوانات البحرية بما في ذلك الدلافين وأسماك القرش والسلاحف البحرية.

15 لعبة وتجربة تفاعلية

وتضم المدينة الترفيهية للأحياء البحرية أكثر من 15 لعبة وتجربة تفاعلية، حيث يمكن لمحبي ألعاب التشويق ركوب أفعوانية المانتا في المحيط الاستوائي، أو تجربة لعبة “هايبرسفير 360” في عالم القطب الشمالي، والكثير من الألعاب العائلية في “محيط الكائنات الدقيقة”. وسيصادف الضيوف الكثير من العروض الترفيهية المميزة، مع عروض يومية لأكثر من 20 شخصية وفنان أداء، ويمكن للضيوف أخذ استراحة قصيرة والاختيار بين 18 تجربة طعام بما في ذلك الوجبات الخفيفة السريعة وتجارب الطعام الراقية. وللراغبين بشراء هدايا تذكارية خلال زيارتهم للمدينة يمكنهم الاختيار من بين 13 متجرًا مختلفًا.

اعتماد الجمعية العالمية الإنسانية

يشار إلى أنّ “سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي” حصلت مؤخرًا على اعتماد الجمعية العالمية الإنسانية، وهي العلامة التجارية الدولية لشركة “أمريكان هيومن” وأكبر جهة تصديق في العالم لرعاية الحيوان. وتعتبر “سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي” أول منشأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحصل على هذه الشهادة قبل الافتتاح.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *