Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

كنز داخل الملعب وخارجه.. كيف يحل الزمالك أزماته بـ “مواهب زامورا”


06:19 م


الأحد 14 يناير 2024

شهدت الأعوام القليلة الماضية اعتماد نادي الزمالك على تصعيد لاعبين من درجات الشباب للفريق الأول للتدرب معه ومنهم من برزّ وكان أحد الركائز الأساسية.

وهو الأمر الذي برزّ بصورة أكبر مع تعرض الزمالك لعقوبة إيقاف القيد مما جعل الأجهزة الفنية لفريقه تعتمد في بعض الأحيان على اللاعبين المُصعدين من درجات الشباب.

وشهد موسم 2020/2021 الذي توّج به الزمالك بلقب الدوري بعد غياب 5 مواسم عن آخر لقب توّج به موسم 2014/2015 بجانب التتويج بطولة الكأس عن الموسم ذاته، إيقاف القيد في أكتوبر 2021 ليمتنع الزمالك عن القيد بالفترتين الشتوية والصيفية التاليتين.

وتواجد بقائمة الزمالك عدد من لاعبي فريق الشباب مثل حسين عبد المجيد، حاتم سكر، أحمد عيد، سيد عبدالله “نيمار”، بيسو، سيف فاروق جعفر، حسين فيصل، يوسف أسامة نبيه، أسامة فيصل، حسام أشرف، حمدي علاء، ياسين مرعي.

وهم اللذين تم الدفع بهم على فترات بالمنافسات التي يخوضها الزمالك فشارك لاعب الوسط حسين فيصل في 6 مباريات بالدوري ولكن لثمانِ دقائق، فيما شارك سيف جعفر لدقائق أكثر في ثلاث مباريات، بينما شارك سيد عبدالله “نيمار” لمدة 67 ببطولة الكأس.

وشارك حسام أشرف في 44 دقيقة بمباراتين، فيما خاض أسامة فيصل 14 مباراة سجل خلالها هدفًا في 234 دقيقة لعب، بينما خاض حسام عبدالمجيد مباراتين في الكأس كأساسي، فيما شارك أحمد عيد بـ 4 مباريات بمعدل 286 دقيقة لعب،كما شارك يوسف أسامة نبيه في 26 دقيقة بـ 3 مباريات بالدوري.

وهم اللاعبون الذين تم الاعتماد عليهم بصورة أكبر خلال الموسم التالي 2021/2022؛ إذ لم يدعم الزمالك صفوفه بالتبعية خلال الانتقالات الصيفية السابقة للموسم تنفيّذا للقرار الصادر بالإيقاف لفترتين.

شارك سيف فاروق جعفر في 10 مباريات سجل خلالها هدفًا خلال 293 دقيقة لعب، فيما شارك حاتم سكر لمدة شوط في مباراة بالدوري، كما شارك بيسو في شوط بالدوري، فيما بزغ نجم سيد نيمار الذي شارك في 18 مباراة سجل خلالها هدفًا وصنع 3 خلال 1081 دقيقة لعب، بجانب يوسف أسامة نبيه الذي شارك في 16 مباراة صنع خلالها 4 أهداف في 639 دقيقة لعب.

وشارك حسام أشرف بواقع 113 دقيقة في مباراتين بالدوري سجل خلالها هدفًا، كما بدأ نجم حسام عبدالمجيد في البزوغ فشارك في 16 مباراة سجل خلالها 3 أهداف بـ 1356 دقيقة لعب وانتهى الموسم أيضًا بالتتويج بلقب الدوري.

ومنهم من أصبح عماد أساسي للفريق في فترات كثيرة أبرزهم: المدافع حسام عبدالمجيد و حسام عبدالمجيد ولكن لم يتوقف استفادة الزمالك من لاعبي قطاع الشباب والناشئين بناديه داخل الملعب بل تطور الأمر لخارج الملعب ليكون بمثابة “الكنز له”.

وأعار الزمالك لاعبيه حسين فيصل وأسامة فيصل وحسام أشرف لصفوف البنك الأهلي في صفقة ضم ناصر منسي في الصيف الماضي بجانب إعارة أحمد زكي لنادي زد، وحمدي علاء الذي تمت إعارته لصفوف سموحة والبنك الأهلي، وأحمد عيد الذي تم إعارته لصفوف الإسماعيلي ثم إنبي، بجانب بيع ياسين مرعي مقابل 3 ملايين لنادي فاركو، كما أعلن مسؤولو الأخير وهي الصفقات التي كانت توفر على خزينة القلعة البيضاء الأموال مرة وتنعشها مرة أخرى.

والآن يعمل نادي الزمالك في ظل الأزمة المالية التي يُعلنها مسؤولوه بجانب إيقاف القيد ومحاولات إنهاء الأمر لاستغلال مواهب قطاع الشباب المتواجدة بفريقه في صفقات تبادلية؛ إذ عرضّ في البداية أحمد زكي الظهير الأيسر للانضمام لصفوف زد مقابل الموافقة على قطع إعارة محمود صابر من صفوفه ليعود لبيراميدز ومن ثمّ يضمه الزمالك حل نجاح إيقاف القيد.

اقرأ أيضًا:
تغطية اليوم الثاني.. أحداث وإحصائيات والقنوات المجانية الناقلة كأس الأمم الإفريقية (صور وفيديوهات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *