Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

فوائد مذهلة لـ الكوسة.. هذا ما تفعله في جسمك


06:00 ص


الأحد 13 أغسطس 2023

الكوسه من الخضروات الصحية والمفيدة، ويمكن اعتبارها مادة غذائية آمنة لأنها سهلة الهضم والامتصاص ونادرا ما تسبب الحساسية، لذلك يمكن البدء بإطعام الأطفال الكوسا المهروسة.

الطبيبة الروسية يكاتيرينا كاشوخ، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، تقول إنه “غالبا ما تدرج الكوسة في النظام الغذائي للمرضى خلال مرحلة تعافيهم من مرضهم، ولكبار السن وتلاميذ المدارس. كما يجب على من يهتم برشاقته عدم تجاهل الكوسة، لأن 100 غرام منها تحتوي على 24 سعرة حرارية فقط”.

وبالإضافة إلى ذلك يشكل الماء 90 بالمئة من تكوين الكوسة، ما يساعد على الاحتفاظ بالتوازن المائي في الجسم، وفق ما نقل “روسيا اليوم”.

وتضيف: “تحتوي أيضا على نسبة عالية من الألياف الغذائية المفيدة للجهاز الهضمي وتعطي شعورًا بالشبع. كما تحتوي على البكتين وهو ألياف غذائية تذوب في الماء، وتساعد على الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم”.

وتحتوي الكوسة أيضا على نسبة جيدة من فيتامينات A و C و PP وعلى مضادات الأكسدة اللوتين والزياكسانثين التي تساعد في الحفاظ على حدة البصر. والكوسا غنية بعنصر البوتاسيوم، الذي يساعد على إخراج السوائل الزائدة من الجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي للملح.

وتقول: “ينصح باستخدام الكوسة غير الناضجة في الطعام، لأن مذاقها لطيف ولا تحتوي على بذور كبيرة قاسية. كما انها سهلة الهضم ويمكن تناولها في وجبة العشاء مسلوقة أو مشوية وحتى مقلية. ولكن يجب أن نعلم أن المعالجة الحرارية الطويلة تفقد الكوسة جميع الفيتامينات الموجودة فيها”.

اقرأ أيضا:

احذر.. مشروب تناوله قد يصيبك بأمراض الكبد والسرطان

طفل رضيع يشعر بالاختناق بعد تناول الشاي.. ما قصته؟

أم ترفض التخلص من القمل في شعر طفلتها لهذا السبب

ما التفسير النفسي لرؤية عودة الميت للحياة مرة أخرى في الحلم؟

“ديون كتير أوي”.. أزمات مالية يتعرض لها مواليد 4 أبراج الفترة المقبلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *