Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

المخرج يسري نصر الله بعد مشاهدة “أوبنهايمر”: شعرت بالرهبة والمتعة

قدم المخرج يسري نصر الله، رئيس المهرجان القومي للسينما المصرية، عدة ملاحظات على مشاهدته الأولى لرائعة المخرج العالمي كريستوفر نولان Christopher Nolan، فيلم “أوبنهايمر” Oppenheimer، مؤكداً أنه شعر بالرهبة والمتعة وهو يتابع تفاصيل ولادة الحدث الأهم في تشكيل العالم منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

أضاف يسري نصر الله، عبر حسابه بموقع الفيس بوك: ما حققه نولان في فيلم أوبنهايمر هو عمل كبير ورهيب، نعم شعرت بالرهبة والمتعة عن الحدث الأهم في تشكيل العالم منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، اختراع وتفجير السلاح النووي، اختراع الإنسان لما سوف يدمر الإنسان، أو ربما بدأ في تدميره فعلياً.

وتابع: القليل الذي أفهمه من الفيزياء الكمية، هو أنها تتعامل مع أحداث متعددة تبدو متناقضة، ولكنها موجودة وتشكل حقيقة الظاهرة، حقيقة العالم والكون، وفي أوبنهايمر فهمت ربما للمرة الأولى ما يحاول نولان أن يحكيه في أفلامه السابقة، وفعل ذلك بأسلوب شديد التكلف وما زلت لا أحبها، عن تعددية الوجود وما نجح فيه هنا بسرد سينمائي حقيقي.

وواصل يسري نصر الله ملاحظاته قائلا: سرد يعتمد على أبسط الأشكال وهو عرض وجهات نظر شخصيات متعددة للحدث نفسه، عبارة وجهات نظر على الأرجح غير صحيحة، فالشخصيات كلها سواء تعاطفنا معها أم لا وبعيدا عن مفاهيم الخير والشر، تحكي تعدد العوالم وحقيقة جاهة وجودها.

وأضاف: الفيلم بأساليبه المتعددة يحتوي هذا العالم المتعدد والمتناقض والمعقد ويحكيه بكل إثارته وضخامته ومأسويته.

ووضع يسري نصر الله ملاحظة خاصة عن سوء ترجمة الفيلم للغة العربية، وقال في منشور آخر على هامش مشاهدة فيلم “أوبنهايمر”، الترجمة العربية للحوار كانت رديئة بشكل ملفت، والله عيب.

قصة فيلم أوبنهايمر

فيلم أوبنهايمر (Oppenheimer)‏ هو سيرة ذاتية وإثارة أمريكي من كتابة وإخراج كريستوفر نولان سنة 2023، مقتبس من كتاب السيرة الذاتية الحاصل على جائزة «بوليتزر» المرموقة بروميثيوس الأمريكي الذي ألفه الكاتبان كاي بيرد ومارتن ج. شيروين عن سيرة الفيزيائي روبرت أوبنهايمر. يروي الفيلم حياة روبرت أوبنهايمر، عالم الفيزياء النظرية الذي كان محوريًا في تطوير أول سلاح نووي كجزء من مشروع مانهاتن، وبالتالي الدخول في العصر الذري.

شارك في بطولة الفيلم كيليان ميرفي، وروبرت داوني جونيير، ومات ديمون، ورامي مالك، وفلورانس بيو، وإيملي بلانت، والسيناريو والإخراج لكريستوفر نولان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *