Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نادي الصقور السعودي ينظم ملتقى الصقارين 2024 لتعزيز ثقافة الصقارة

عقد نادي الصقور السعودي اليوم ملتقى الصقارين 2024 في مدينة ملهم بشمال الرياض، وتهدف هذه الفعالية إلى التعريف بفعاليات النادي والإعلان عن جدول أنشطة الصقور لعام 2024. وقد شارك مجتمع الصقارين في الملتقى لمناقشة تطوير سباقات الصقور والخدمات التي يقدمها النادي. وتمكن الصقارين من طرح مقترحاتهم وتوصياتهم ورؤاهم خلال هذا الحدث.

فعاليات الملتقى

تضمن ملتقى الصقارين عقد ثلاث ورش عمل. وكانت الورشة الأولى حول فحص المنشطات، حيث قدمت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات شرحًا حول آلية فحص المنشطات في المهرجانات الصقارية. وتعتبر إجراءات فحص المنشطات إلزامية للمراكز الخمسة الأولى في مسابقة الملواح.

وتناولت الورشة الثانية موضوع أجهزة قياس السرعة المستخدمة في الصقارة. بينما تركزت الورشة الثالثة على الشروط والأحكام وإجراءات التسجيل في المهرجانات والسباقات التي ينظمها نادي الصقور السعودي.

خدمات النادي للصقارين

يسعى نادي الصقور السعودي إلى تقديم أفضل الخدمات للصقارين والمساهمة في دعم وحماية الصقور. ويعمل النادي أيضًا على تعزيز الاستثمار في مجال الصقارة وتوطين صناعة مستلزماتها. كما ينظم المزادات المحلية والدولية لجذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد. وقد أصبحت المملكة العربية السعودية وجهة مرموقة للصقارين المهتمين بالصقارة على المستوى المحلي والعالمي. وتسعى المملكة لأن تصبح مركزًا عالميًا للصقور والصقارين.

للمزيد الاطلاع على: ما هو الصقر العملاق الذي لفت أنظار زوار مؤتمر “ليب 2024″؟.

يعد ملتقى الصقارين فرصة لتبادل المعرفة والخبرات وتعزيز التعاون بين أصحاب هذه الهواية المميزة. ويعكس التزايد الكبير في عدد المشاركين والاهتمام بملتقى الصقارين السعودي أهمية الصقارة كثقافة ورياضة تقليدية في المملكة العربية السعودية.

نادي الصقور السعودي

نادي الصقور السعودي هو نادي تأسس بأمر ملكي في العام 2017، ويشرف عليه الأمير محمد بن سلمان عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد.

ويرأس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ويهدف إلى جمع الصقارين تحت رابطة واحدة، ويعمل على التنمية الثقافية والتعريف بهذا الإرث السعودي العريق، من خلال الأنشطة والفعاليات والمهرجانات والمزادات التي تحافظ على هواية الصيد بالصقور، وترسخ قيماً ومفاهيم ثقافية وبيئية واقتصادية. وتنسجم أهداف نادي الصقور السعودي مع رؤية المملكة 2030، وذلك في تعزيز جودة البيئة والحياة الفطرية بالمملكة، وحماية الصقور وإحياء الهوايات المرتبطة بها، ونقل هذه الهواية العربية الأصيلة إلى الأجيال القادمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *