منوعات

أفضل مصادر البروبيوتيك موقع

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال أفضل مصادر البروبيوتيك موقع ، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

أفضل مصادر البروبيوتيك البروبيوتيك هي كائنات دقيقة مفيدة للصحة عند استهلاكها. يساعد على تحسين الهضم وتقليل الاكتئاب وتحسين صحة القلب. الطريقة المعتادة للحصول عليها هي تناول البروبيوتيك في شكل مكمل ، ولكن يمكنك أيضًا الحصول عليها من الأطعمة المخمرة.

أفضل مصادر البروبيوتيك

  1. زبادي

الزبادي مصنوع من الحليب المخمر بالبروبيوتيك ، وخاصة بكتيريا حمض اللاكتيك والبكتيريا المشقوقة. ارتبط تناول الزبادي بالعديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك تحسين صحة العظام. كما أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

عند الأطفال ، يمكن أن يساعد الزبادي في تخفيف الإسهال الناجم عن المضادات الحيوية. قد يساعد أيضًا في تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون الزبادي مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز. وذلك لأن البكتيريا تحول بعضًا من اللاكتوز إلى حمض اللاكتيك ، مما يعطي الزبادي أيضًا طعمه الحامض.

انظر أيضًا: أين توجد البكتيريا المفيدة؟

  1. الكفير

الكفير هو مشروب بروبيوتيك بالحليب المخمر. يتم تحضيره بإضافة حبوب الكفير إلى حليب البقر أو الماعز. الكفير ليس حبة ، ولكنه ثقافة بكتيريا حمض اللاكتيك والخميرة ، تشبه إلى حد ما القرنبيط.


إقرأ أيضا:الفرق بين how much و how many

يمكن أن يحسن صحة العظام ، ويساعد في بعض مشاكل الجهاز الهضمي ، ويمنع الالتهابات. في حين أن الزبادي هو أكثر الأطعمة بروبيوتيك شيوعًا في النظام الغذائي الغربي ، فإن الكفير هو في الواقع أفضل مصدر للبكتيريا المفيدة. يحتوي الكفير على العديد من السلالات الرئيسية من البكتيريا المفيدة والخميرة ، مما يجعله بروبيوتيكًا متعدد الاستخدامات وقويًا. مثل الزبادي ، الكفير جيد التحمل بشكل عام من قبل الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

انظر أيضًا: تجربتي مع خميرة البيرة

  1. مخلل الملفوف

مخلل الملفوف هو ملفوف مفروم ناعم ومخمّر ببكتيريا حمض اللاكتيك. يعتبر من أقدم الأطباق التقليدية ويحظى بشعبية في العديد من البلدان وخاصة في أوروبا الشرقية.

غالبًا ما يستخدم مخلل الملفوف مع النقانق أو كطبق جانبي. له طعم حامضمالح ويمكن تخزينه لعدة أشهر في حاوية محكمة الإغلاق. بالإضافة إلى خصائصه الحيوية ، فإن مخلل الملفوف غني بالألياف وكذلك الفيتامينات C و K. كما أنه غني بالصوديوم والحديد والبوتاسيوم. يحتوي مخلل الملفوف أيضًا على مضادات الأكسدة لوتين وزياكسانثين ، وهما عنصران مهمان لصحة العين. تأكد من اختيار مخلل الملفوف غير المبستر. البسترة تقتل البكتيريا الحية والنشطة.


إقرأ أيضا:بايو انستقرام جاهز إنجليزي مزخرف 2022

إقرئي أيضاً: فوائد حليب البقر الطازج في الصباح

  1. الإغواء

هذا منتج فول الصويا المخمر. يشكل معجونًا صلبًا يوصف طعمه بأنه جوزي أو ترابي أو فطر. نشأت في إندونيسيا ولكنها أصبحت شائعة في جميع أنحاء العالم كبديل للحوم الغنية بالبروتين.

عملية التخمير في الواقع لها تأثير غير متوقع على ملفها الغذائي. فول الصويا بشكل عام غني بحمض الفيتيك ، وهو مركب نباتي يتداخل مع امتصاص المعادن مثل الحديد والزنك. ومع ذلك ، فإن التخمير يقلل من كمية حمض الفيتيك ، والذي يمكن أن يزيد من كمية المعادن التي يمكن لجسمك امتصاصها من التيمبيه.

ينتج التخمير أيضًا فيتامين ب 12 ، وهو عنصر غذائي غير موجود في فول الصويا. هذا يجعل التمبيه خيارًا ممتازًا للنباتيين وأولئك الذين يتطلعون إلى إضافة بروبيوتيك مغذي إلى نظامهم الغذائي.

اقرأ أيضًا: أفضل منظف للقولون

  1. الكيمتشي

الكيمتشي هو طبق جانبي كوري مخمر وحار. عادة ما يكون الملفوف هو المكون الرئيسي ، ولكن يمكن أيضًا صنعه مع خضروات أخرى. يتبل الكيمتشي بمزيج من البهارات مثل رقائق الفلفل الأحمر والثوم والزنجبيل والبصل الأخضر والملح.


إقرأ أيضا:من الطالبتان اللتان مجموع درجاتهما يساوي 220 درجة وضح كيف وجدت الاجابة

يحتوي على بكتيريا حمض اللاكتيك المفيدة لصحة الجهاز الهضمي. كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك فيتامين ك ، والريبوفلافين (فيتامين ب 2) ، والحديد.

  1. ميسو

الميزو نوع من التوابل اليابانية. يتم صنعه تقليديا عن طريق تخمير فول الصويا بالملح وفطر يسمى قالب كوجي. يمكن أيضًا صنعه عن طريق خلط فول الصويا بمكونات أخرى مثل الشعير والأرز والجاودار. غالبًا ما تستخدم هذه العجينة في حساء ميسو ، وهو طعام إفطار شهير في اليابان.

إقرئي أيضاً: فوائد زبادي العسل

  1. فطر الشاي

الكمبوتشا هو مشروب مخمر مصنوع من الشاي الأسود أو الأخضر. هذا الشاي الشعبي ممزوج بالبكتيريا والخميرة الصديقة للمستعمرات. يتم استهلاكه في أجزاء كثيرة من العالم ، وخاصة في آسيا.

  1. ورطة

مخلل الخيار هو خيار محفوظ في محلول من الملح والماء. اتركيه لبعض الوقت حتى يتخمر باستخدام بكتيريا حمض اللاكتيك الطبيعية. يعتبر الخيار المخلل مصدرًا رائعًا لبكتيريا البروبيوتيك الصحية التي تعمل على تحسين الهضم. كما أنها منخفضة السعرات الحرارية ومصدر جيد لفيتامين K ، وهو عنصر غذائي أساسي لتخثر الدم.

شاهدي أيضاً: ما هي البروبيوتيك ولماذا هي مفيدة للأطفال؟

ممتحن:

مصدر

ظهرت المقالة “أفضل مصادر البروبيوتيك موقع دروس بريس” لأول مرة في دروس بريس.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ أفضل مصادر البروبيوتيك موقع نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.