Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أفلام شارك ببطولتها عبد الفتاح القصري أمام نجيب الريحاني وأم كلثوم

يعد الفنان عبد الفتاح القصري واحداً من كبار القامات الفنية في مصر والوطن العربي، وبشكل خاص في الكوميديا، حيث يمتلك موهبة نادرة في الأداء الكوميدي والتي من خلالها نجح في تجسيد العديد من الشخصيات بعدد كبير من الأفلام السينمائية والمسرحيات بتلقائية شديدة جعلت الجمهور يُحبه ويتعلق به لسنوات، وظلت تلك الشخصيات التي جسدها حاضرة بأذهان الجمهور حتى الآن.

عبد الفتاح القصري من المسرح إلى عالم السينما

وُلد الفنان عبد الفتاح القصري في مثل هذا اليوم 15 يونيو عام 1905 في واحد من أعرق المناطق الشعبية بمصر وهو حي الجمالية، وكان والده ثرياً ويعمل بتجارة الذهب مما جعل عبد الفتاح القصري يلتحق بالدراسة باللغة الفرنسية في أكبر المدارس حينها وهي مدرسة الفرير.

عشق عبد الفتاح القصري التمثيل منذ الصغر وبالفعل بدأ في شبابه بالالتحاق بعدد من الفرق المسرحية، مثل فرقة عبد الرحمن رشدي والتي شهدت بدايته الفنية ومنها انطلق إلى فرقة نجيب الريحاني المسرحية، ومن النجاح بالمسرح انتقل عبد الفتاح القصري إلى عالم السينما وكان من أحد روادها، حيث شارك في عدد من الأفلام السينمائية ببداية السينما المصرية، وكان أول فيلم يُشارك فيه هو فيلم “المعلم بحبح” والذي تم عرضه عام 1935.

نجاح سينمائي أمام نجيب الريحاني وكوكب الشرق

حقق الفنان عبد الفتاح القصري نجاحاً كبيراً بالسينما، حيث شارك بعدد كبير من الأفلام أمام كبار الفنانين ومن أبرزهم إسماعيل ياسين، ولكن يبقى من أهم المحطات السينمائية التي قدمها الفنان عبد الفتاح القصري هو مشاركته البطولة أمام الفنان نجيب الريحاني وكوكب الشرق أم كلثوم في عدد من الأفلام السينمائية.
جاء التعاون الأول بين عبد الفتاح القصري ونجيب الريحاني بفيلم “سي عمر” والذي تم عرضه عام 1941 وجسد من خلاله القصري شخصية “عبد المجيد ساطور” بخفة ظل وتلقائية نادرة وحققت نجاحاً لدى الجمهور، وبعد مرور 5 سنوات تعاونا مرة أخرى بالسينما من خلال فيلم “لعبة الست” والذي شارك ببطولته الفنانة تحية كاريوكا، وجسد عبد الفتاح القصري خلال أحداث الفيلم شخصية والدها “إبراهيم نفخو”.

وعلى جانب آخر كانت قد قدمت للسينما كوكب الشرق أم كلثوم 6 أفلام سينمائية وتعاون معها الفنان عبد الفتاح القصري بآخر أفلامها وهو فيلم “فاطمة” والذي تم عرضه عام 1947، وجسد خلال أحداث الفيلم شخصية “الحاج الفران”.
وعلى مدار ثلاثين عاماً نجح الفنان عبد الفتاح القصري أن يُصبح واحداً من أيقونات السينما المصرية والعربية، حيث شارك فيما يُقارب المائة فيلم، ورحل عن عالمنا في 8 مارس عام 1964 عن عمر ناهز الـ59 عاماً.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *