Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

بمشاركة أوروبية أمريكية.. ممر بحري لنقل المساعدات إلى غزة

أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون أن بلاده وشركاءها سيفتحون إلى جانب الولايات المتحدة ممراً بحرياً لنقل المساعدات إلى غزة مباشرة.

وقال كاميرون على منصة إكس، اليوم (الجمعة): إن أهل غزة في حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية، ونواصل حث إسرائيل على السماح لمزيد من الشاحنات بدخول غزة باعتبارها أسرع وسيلة لإيصال المساعدات لمن يحتاجونها.

من جانبها، كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين أن أوروبا تعكف على تمويل جهد إغاثي رئيسي للفلسطينيين. وأعلنت أن أوروبا ستقدم 250 مليون يورو هذا العام فقط كتمويل للمساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

واعتبرت أن التحدي الرئيسي هو إيصال هذه المساعدات إلى الناس في غزة، لهذا سندشن الممر البحري من قبرص مع الولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن الليلة الماضية أنه أصدر تعليماته للجيش بإنشاء ميناء مؤقت على ساحل غزة يمكنه استقبال شحنات من الغذاء والماء والدواء التي يحتاجها القطاع المحاصر بشدة. وأضاف في خطاب حالة الاتحاد الذي نشره البيت الأبيض «أقول لإسرائيل إن المساعدات الإنسانية لغزة لا يمكن أن تكون قضية ثانوية». وأكد أن حماية وإنقاذ أرواح الأبرياء في غزة يجب أن تكون أولوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *