Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

تعليم عسير يُعرّف بـ«نافس» تعليمياً ومحلياً.. و8 ميداليات ومركزان في الأولمبياد الوطني للتاريخ

‏نفّذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير ممثلة في قسم الإشراف التربوي بإدارة الأداء التعليمي مساء أمس فعالية مجتمعية؛ للتعريف بأهمية الاختبارات الوطنية (نافس‬)، بحضور مدير عام التعليم فهد عقالا، والمساعد للشؤون التعليمية الدكتور سعيد آل ربيع، و1500 من فئات المجتمعين التعليمي والمحلي، وذلك في مجمع تجاري بخميس مشيط. وأوضح المدير العام للتعليم في عسير أن المبادرة أتت لدعم الاختبارات الوطنية (نافس)، التي تنطلق غدا، لتوعية المجتمع والإجابة عن استفساراتهم، إضافة إلى ممارسة الطلبة أسئلة محاكية للاختبارات من أجل نشر ثقافتها والتعريف بها. وجرى خلال الفعالية تعريف بدور شركاء النجاح أولياء الأمور والأُسر في دعم وتشجيع أبنائهم الطلبة؛ لتأدية اختبار «نافس» وتوضيح مهارات المواد المستهدفة من الاختبار، بمشاركة 20 متطوعاً ومتطوعةً من المشرفين والمشرفات التربويين والتربويات، و12 متخصصا ومتخصصة من المعلمين والمعلمات، أجابوا عن نحو 1000 سؤال حول الاختبارات وطرائق التعامل معها، بحضور أكثر من 1500 من المجتمع المحلي والتعليمي. كما اشتملت الفعالية على عرض خدمات تطبيق «مستقبلهم»، وأهم أهدافه في متابعة رحلة الأبناء التعليمية، واحتوت على أركان تعريفية بالمهارات والمواد المستهدفة، وعُرض عدد من الفيديوهات المصاحبة ومرسم للأطفال.

من جهة أخرى، حصدت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير 8 ميداليات، والمركزين الثاني والرابع، في المنافسات الختامية لمسابقة الأولمبياد الوطني للتاريخ، التي استضافها تعليم حائل، حيث حقق الطالب طلال آل ثابت من ثانوية الملك خالد ميداليتين (ذهبية وفضية)، وميداليتين برونزيتين، فيما فاز فهد القحطاني من ثانوية الأبناء الثالثة بميدالية فضية وأخرى برونزية، وحصد عبدالعزيز الشهراني من ثانوية البيهقي الميدالية البرونزية، كما حققت الطالبة سارة الأحمري من ثانوية عبل ميدالية برونزية، وحصل الطالب طلال آل ثابت على المركز الثاني على مستوى المملكة كبطل للأولمبياد الوطني للتاريخ، وفاز الطالب فهد القحطاني بالمركز الرابع على مستوى المملكة كبطل للأولمبياد ذاته. وأكد المدير العام للتعليم في المنطقة أن هذا الإنجاز يترجم دعم القيادة الرشيدة لأبنائنا وبناتنا، ويؤكد حرص واهتمام أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال، ونائبه الأمير خالد بن سطام، بكل ما يرتقي بالتعليم في المنطقة في شتى المجالات، مقدماً التهنئة للطلبة ولأُسرهم ولمدارسهم ومعلميهم؛ نظير تحقيق هذا الإنجاز، لافتاً إلى أنه يُضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققها طلبة عسير في عدد من المجالات على المستويين الوطني والعالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *