Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الاحتلال يعلن إنهاء عدوانه على جنين بعد أكثر من 40 ساعة وهليفي يتوعد بتكراره

هدد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هليفي، بتكرار العدوان الذي شنه الاحتلال وتواصل أكثر من 40 ساعة وانتهي فجر اليوم على مدينة ومخيم جنين، ويقول إن الاحتلال عازم عن منع تطوير بنى تحتية وقدرات للمقاومة في الضفة,

(تصوير: جيش الاحتلال)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، الخميس، انتهاء عدوانه على مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة، الذي أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، بعد أكثر من 40 ساعة متواصلة، وذكر أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، كان قد وصل إلى المنطقة حيث توعد المقاومين في الضفة.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وجاء في البيان الصادر عن الجيش الإسرائيلية أنه “بعد 40 ساعة، قوات الجيش، وجهاز الأمن العام (الشاباك) وقوات حرس الحدود أصابوا عشرات المخربين في حملة واسعة النطاق لإحباط الإرهاب في جنين”، على حد تعبيره.

وقال إن “مئات المقاتلين التابعين لوحدة ‘حاروف‘ الخاصة، ودوفدوفان، والمستعربين، ومقاتلي حرس الحدود وقوات جهاز الأمن العام” شارك في العدوان على جنين، حيث “تمت إصابة عشرات المخربين”.

وأضاف أن قواته “دمرت بنى تحتية وأزالوا عن الطرق العبوات الناسفة التي زُرعت بهدف إصابة القوات. وبالإضافة إلى ذلك تم العثور على مختبر لصناعة العبوات الناسفة وصودر الكثير من العتاد العسكري والوسائل القتالية”.

وذكر أن رئيس أركان الجيش، هليفي، أجرى تقييمًا للوضع في منطقة جنين، “حيث تحدث مع القوات” المشاركة في العدوان على المدينة، الأربعاء، وبالإضافة إلى ذلك أجرى جولة في منطقة “خط التماس” الفاصل بين مناطق الـ67 والـ48.

هليفي في تقييم أمني في منطقة جنين (تصوير: جيش الاحتلال)

وشارك في الجولة الميدانية التي أجراها هليفي، كل من نائب رئيس الأركان، أمير برعام، وقائد المنطقة الوسطى، يهودا فوكس، ورئيس قسم التخطيط وبناء القوة متعدد الأذرع، إيال هرئيل، وقائد فرقة يهودا والسامرة، وغيرهم من القادة.

وخلال جولته الميدانية، قال هليفي إن “عملية الإحباط مستمرة في جميع الأوقات، حيث نتجه إلى الأماكن الصعبة، ليتم ترسيخ الإدراك أنه لا يوجد ملاذ آمن. حيث سنصل إلى كل مستودع سري لتخزين الوسائل القتالية وإلى كل منزل، وإلى قلب مخيمات اللاجئين، وفي المستشفيات وأينما يتواجد مخربون، حيث سنقدر على الإمساك بزمام المبادرة والوصول والهجوم قبل وصولهم إلينا، كي لا تنشأ بنية تحتية ثابتة، ولمنع تطور قدرات المقاومة”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *