Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أنتوني بلينكن يقول إن تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية هو ‘أولوية’ الولايات المتحدة

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال أنتوني بلينكن يقول إن تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية هو ‘أولوية’ الولايات المتحدة، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

قال كبير الدبلوماسيين في واشنطن أنطوني بلينكين إن الولايات المتحدة ستضغط من أجل تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل ، قائلا إن الاتفاق يمثل أولوية للإدارة.

كان بلينكين يقوم بأول زيارة له للمملكة كوزير للخارجية ، حيث يسعى البلدان لإصلاح العلاقات بعد أن حذرت واشنطن من إعادة تقييم مساعدتها العسكرية للمملكة بشأن تخفيضات إنتاج النفط العام الماضي.

قبل ذلك ، هدد الرئيس الأمريكي جو بايدن بتحويل المملكة العربية السعودية وولي عهدها ، محمد بن سلمان ، إلى منبوذين بسبب مقتل المعلق السعودي جمال خاشقجي عام 2018 وبسبب الحرب في اليمن.

لكن في الآونة الأخيرة ، أشادت الولايات المتحدة بالرياض لمحاولتها إخراج نفسها من اليمن وجهودها للتوسط في إنهاء القتال في السودان.

سيكون الحصول على صفقة تطبيع بين السعودية وإسرائيل بمثابة انقلاب لإدارة بايدن ، ينافس اتفاق 2020 الذي أشرف عليه الرئيس دونالد ترامب بين إسرائيل والإمارات وثلاث دول عربية أخرى.

“أعتقد أن هذه ستكون خطوة مهمة إلى الأمام. . . وقال بلينكين في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي في الرياض “إنها أولوية بالنسبة لنا” ، في إشارة إلى تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل.

لكن السعودية تراجعت قائلة علنا ​​إن المملكة تحتاج إلى إسرائيل أولا لتقديم تنازلات للفلسطينيين.

نعتقد أن التطبيع يصب في مصلحة المنطقة ، وأنه سيعود بفوائد كبيرة على الجميع ، ولكن دون إيجاد طريق للسلام للشعب الفلسطيني. . . وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود في المؤتمر الصحفي إن أي تطبيع سيكون له فوائد محدودة.

سعى بلينكين خلال زيارته التي استمرت ثلاثة أيام إلى التقليل من أهمية الخلافات مع السعودية ، بما في ذلك علاقات المملكة المتوسعة مع الصين وسوريا. كما قام مسؤولون أميركيون كبار آخرون ، بمن فيهم مستشار الأمن القومي لبايدن جيك سوليفان ، بزيارة المملكة العربية السعودية في الأشهر الأخيرة.

وتقول مصادر سعودية وغربية وأوروبية في أحاديث خاصة إن حدوث انفراج في العلاقات مع إسرائيل غير مرجح في المستقبل القريب. قال مصدران سعوديان إن لا إسرائيل ولا الولايات المتحدة مستعدتان لمنح المملكة ما تريده لإبرام الصفقة ، بما في ذلك التنازلات للفلسطينيين ورفع مستوى التعاون العسكري.

وتتطلع المملكة أيضًا إلى مساعدة الولايات المتحدة في بناء محطة نووية مدنية ، لكن واشنطن رفضت الشروط السعودية بشأن تخصيب اليورانيوم محليًا.

وقلل الدبلوماسيان من أهمية علاقات المملكة العربية السعودية المتنامية مع الصين بعد أن زار الرئيس الصيني شي جين بينغ المملكة العربية السعودية في ديسمبر. وتأتي الزيارة بعد أشهر من حضور بايدن قمة في المملكة وتعهد بأن الولايات المتحدة لن تتخلى عن المنطقة لصالح الصين وإيران وروسيا.

قال بلينكين: “نحن لا نطلب من أي شخص أن يختار بين الولايات المتحدة والصين”. “نحن نحاول ببساطة إظهار فوائد شراكتنا.”

وقال بلينكين أيضا إن هناك أرضية مشتركة بين إدارته والسعودية بشأن سوريا. تم نبذ البلاد وزعيمها بشار الأسد منذ اندلاع الحرب الأهلية السورية في عام 2011 ، لكن أعيد قبولهما في جامعة الدول العربية الشهر الماضي بعد الضغط السعودي.

وقال: “لن نعمل على تطبيع العلاقات مع الأسد ، مع ذلك النظام ، لم يكتسب هذه الخطوة نحو الاعتراف”. “ولكن نظرًا لأن الأهداف متشابهة إلى حد كبير ، أعتقد أن المضي قدمًا. . . سنرى ما إذا كان بإمكاننا تحقيق بعض التقدم “.

وقال بايدن أيضا إن واشنطن ستواصل الدفاع عن حقوق الإنسان في المملكة ، حيث تم اعتقال منتقدين بمن فيهم مواطنون أمريكيون.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ أنتوني بلينكن يقول إن تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية هو ‘أولوية’ الولايات المتحدة نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *