Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

تظهر على العينين.. علامات غير شهيرة تشير لارتفاع ضغط الدم


04:02 م


الجمعة 07 يوليه 2023

كتبت روان شريف:

يعاني الكثيرون من ارتفاع ضغط الدم بطريقة مزمنة، فهو من الأمراض الشائعة لمختلف الفئات العمرية، وتكثر أعراضه، منها الظاهر والشهير ومنها الغير مشهور، ومن أكثر الأعضاء التي تتأثر بارتفاع ضغط الدم هي العين، فعند ارتفاع ضغط الدم يتأثر جهاز الدوران المسئول عن الدورة الدموية، والذى يشمل القلب والأوعية الدموية والدم، وينقل الأكسجين والمواد المغذية إلى جميع خلايا الجسم، بما فى ذلك العينين.

ويؤدى ارتفاع ضغط الدم إلى إتلاف الأوعية الدموية فى شبكية العين، وهى الأنسجة الحساسة للضوء فى الجزء الخلفى من العين، وتُعرف هذه الحالة باسم اعتلال الشبكية الناتج عن ارتفاع ضغط الدم، وفقا لما جاء بموقعOnlyMyHealth .

ويمكن أيضا أن يؤدى ارتفاع ضغط الدم إلى أمراض شتى فى العين وتعد من أمراض العين شديدة الخطورة، وأبرزها اعتلال الشبكية الناتج عن ارتفاع ضغط الدم، حيث تتضرر الأوعية الدموية فى شبكية العين.

كما أن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب أعراض ومضاعفات مثل نزيف الشبكية، وضيق الشرايين.

يمكن أن يتسبب ارتفاع ضغط الدم أيضًا فى تراكم سوائل تحت الشبكية، وتكمل أعراضها في تشوه الرؤية أو ضعفها، وإمكانية حدوث تلفا فى الأعصاب، أو اعتلال عصبى بصرى، ما يؤدى إلى حدوث نزيف داخل العين أو فقدان البصر.

اقرأ أيضا..

كدمات مجهولة على جسمك.. إليك 7 أسباب صحية محتملة لها

امرأة تعثر على كنز داخل وجبة عشاء ماذا وجدت؟

“قاتل صامت”.. ألم هذه المنطقة بالجسم يشير إلى ارتفاع الكوليسترول الضار

نوع خضار شهير يخلصك من دهون البطن.. خبيرة تكشف

قد يجهله البعض.. العرض الأول لانسداد الشرايين بسبب الكوليسترول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *