Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

صلاة اخر يوم من السنة الهجرية مفاتيح الجنان – دعاء نهاية السنة الهجرية

صلاة اخر يوم من السنة الهجرية مفاتيح الجنان – دعاء نهاية السنة الهجرية – ارتفعت عمليات البحث عبر المحركات العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية عن صلاة اخر يوم من السنة الهجرية مفاتيح الجنان – دعاية نهاية السنة الهجرية.

وتسعى على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك نوفر لكم في سطور المقال التالي، كيفية صلاة اخر يوم من السنة الهجرية مفاتيح الجنان، بالإضافة إلة مجموعة من الأدعية بمناسبة نهاية السنة الهجرية 1444، وبداية العام الجديد.

متى السنة الهجرية الجديدة 2023

من المعروف أن السنة الهجرية تبدأ مع هلال شهر محرم، أي تصادف غدا الأربعاء الموافق 10 يوليو 2023 في الميلادي، وتستمر لمدة 352 يومًا، تتكون السنة الهجرية من 12 شهرًا هجرية أو قمرية، وتتميز بأن أيامها تبدأ وتنتهي بغروب الشمس، يعتبر رأس السنة الهجرية فرصة للتفكر والتدبر في أهمية الوقت وتحقيق الأهداف والتطلعات الجديد

كيفية صلاة اخر يوم من السنة الهجرية مفاتيح الجنان

صلاة اخر يوم من السنة الهجرية، في آخر يوم من السنة العربية الهجرية، ينصح بأداء ركعتين تشكل ختامًا لتلك السنة. يتم قراءة سورة الفاتحة في الركعتين، وبعد ذلك يتم قراءة سورة “قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ” عشر مرات في كل ركعة، وأيضًا يتم قراءة آية الكرسي عشر مرات.

بعد الانتهاء من الصلاة، يُنصح الدعاء بهذا ” اللهم ماعملت في هذه السنة من عمل نهيتني عنه ولم ترضه ونسيته ولم تنسه ودعوتني الى التوبة بعد اجترائي عليك، اللهم فأني استغفرك منه فاغفر لي وما عملت من عمل يقربني اليك فاقبله مني ولا تقطع رجائي منك ياكريم “

صلاة اخر يوم من السنة الهجرية، اذا قلت هذا قال الشيطان ياويلي ماتعبت في هذه السنه هدمه اجمع بهذه الكلمات وشهدت له السنة الماضية انه قد ختمها بخير.

اقرأ أيضا: صلاة أول يوم من شهر محرم 1445 -2023

دعاء نهاية السنة الهجرية

صلاة اخر يوم من السنة الهجرية، اللهم إني أسألك بنور هذه الليلة المباركة وبسلطانك الذي لا يعقبه سلطانٌ آخر، أن تجعل هذه السنة الهجرية التي انقضت خاتمة للخطايا والذنوب، وأن تتقبل توبتي وتغفر لي ما تقدم منها وما تأخر. اللهم بلِّغْنا رمضان واجعلنا من أهله، وسامحنا فيه وتجاوز عنا، واجعلنا من المقبولين والمغفور لهم. اللهم بارك لنا فيما بقي من أعمارنا واسترنا فيه وارزقنا حسن الختام والثبات على طاعتك، اللهم اجعلنا من الفائزين في هذه السنة الهجرية واهدنا سُبُل الرشاد واحفظنا من شرور النفوس والشياطين. اللهم ألِّف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا وأدركنا ليلة القدر واجعلنا من العتقاء من النيران. اللهم ارزقنا الإخلاص في القول والعمل، وثبتنا على الحق وارزقنا الاستقامة والتوبة النصوحة. اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، واجعلنا من السابقين إلى كل خير والمحسنين في حياتنا. اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة وأعنا على طاعتك وإيمانك، واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين أحياءً وأمواتًا. اللهم اجعل هذا العام الهجري الجديد خيرًا وبركةً علينا وعلى الأمة الإسلامية جمعاء. آمين.

اقرأ أيضا: دعاء السنة الهجرية الجديدة – اللهم اجعل هذا العام الهجري الجديد

اقرأ أيضا: بالصور: دعاء رأس السنة الهجرية لأبي المتوفي 1445

اقرأ أيضا: بالصور: دعاء رأس السنة الهجرية لأمي المتوفية 1445

أدعية نهاية السنة الهجرية – اللهم إني أسألك في آخر ساعة من هذا العام الهجري

اللهم إني أسألك في آخر ساعة من هذا العام الهجري، أن تتقبل مني صالح الأعمال، وتغفر لي ذنوبي، وتعينني على الاستقامة في السنة الهجرية الجديدة.

اللهم اجعل هذا العام الهجري الختام للذنوب والأخطاء، وابدأ العام الجديد بالتوبة والاستغفار، واجعلها فترة تجديد لروحي وتحسين لعلاقتي بك.

اللهم اهدني في هذا العام الهجري وأعني على الاستمرار في طاعتك، واجعلني من الذاكرين لك كثيرًا والمستغفرين لك بكثرة.

اللهم اجعلني أحسن عبادتي في العام الهجري الجديد، واجعلني من المتقين والمتابعين لسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم أنت الحليم الكريم، ارحمني في نهاية هذا العام الهجري واسترني فيما تبقى من عمري، واجعل لي نصيبًا من الخير والبركة في العام الجديد.

اللهم انقلب علينا هذا العام الهجري باليمن والبركات، واجعلنا من الذاكرين لك في السر والعلانية، واكتب لنا الخير فيما تقدر عليه.

اللهم انصرنا على أنفسنا وشهواتنا، وسدد قلوبنا على طاعتك، واجعلنا من أهل الفوز والنجاح في هذا العام الهجري والأعوام المقبلة.

اللهم اجعل هذا العام الهجري مليئًا بالفرح والسعادة، واجعل لي ولعائلتي الصحة والعافية، وحقق لنا السعادة في الدنيا والآخرة.

اللهم أعنا على ترك المعاصي والاقتراب إليك، واجعلنا من المتوبين والمتزكين في هذا العام الهجري وكل عام وانتم إلى الله أقرب.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، حيث قدمنا لكم متابعينا كيفية صلاة اخر يوم من السنة الهجرية مفاتيح الجنان – دعاء نهاية السنة الهجرية، أدعية نهاية السنة الهجرية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *