Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

استحداث بطولات جديدة في مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج

أعلن حسين عبدالله الخوري، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، عن تنظيم عدد من البطولات الجديدة خلال مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج في نسخته الثلاثين، والمقرر إقامتها في أغسطس المقبل. وأوضح الخوري أن النسخة القادمة ستشهد إقامة بطولات جديدة لفئات مختلفة بما في ذلك الناشئين، والفرق، والمؤسسات الحكومية، ومنتسبي الخدمة الوطنية. كما ستتضمن الفعاليات العديد من الأنشطة للأطفال الصغار لتعريفهم باللعبة وأهميتها، وسيتم الكشف عن المشاركين العالميين في وقت لاحق.

رفع قيمة جائزة بطل الماسترز للنسخة القادمة

وفي وقت سابق، قررت اللجنة المنظمة للمهرجان رفع قيمة جائزة بطل الماسترز للنسخة القادمة إلى 30 ألف دولار، احتفالاً بالذكرى الثلاثين لهذا الحدث الدولي الكبير. وسيتم الاحتفاظ بقيمة الجوائز الأخرى دون تغيير.

وأشار الخوري إلى أن النسخة القادمة ستشهد زيادة في عدد المشاركين، حيث تسعى اللجنة المنظمة لتوسيع قاعدة المشاركة في هذا الحدث العالمي السنوي.

وأكد رئيس نادي أبوظبي للشطرنج أن استضافة أولمبياد الشطرنج في العاصمة أبوظبي عام 2028 ستكون لها تأثير إيجابي على انتشار اللعبة واكتشاف المواهب الجديدة. وسيعمل النادي في المستقبل على زيادة عدد البطولات المحلية والعربية والدولية التي يستضيفها، لتوفير فرصة للاحتكاك واكتساب الخبرات الدولية قبل المشاركة في الأولمبياد.

يذكر أن مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الدولي للشطرنج قد وقعا عقدًا لاستضافة أولمبياد الشطرنج الـ47 في أبوظبي عام 2028. تم اختيار أبوظبي لهذه الاستضافة بعد فوزها في التصويت الإلكتروني بنسبة 96 صوتًة.

استضافة أولمبياد الشطرنج

يعتبر استضافة أولمبياد الشطرنج فرصة هامة للإمارات العربية المتحدة لتعزيز مكانتها كوجهة رياضية عالمية وتعزيز الاهتمام بالشطرنج في المنطقة.

وتهدف اللجنة المنظمة لأولمبياد الشطرنج في أبوظبي إلى تنظيم حدث مميز يتماشى مع معايير الأولمبياد الدولية، وستشمل الفعالية مسابقات فردية وفرقية للاعبين من مختلف البلدان، ومن المتوقع أن يجذب الأولمبياد مشاركة كبار اللاعبين العالميين والمواهب الصاعدة في عالم الشطرنج.

للمزيد الاطلاع على: يعالج الخرف وفرط الحركة فوائد مذهلة للعب الشطرنج تعرف إليها.

وتعتبر الإمارات العربية المتحدة وجهة شهيرة للرياضات العالمية والأحداث الرياضية الكبرى، حيث تستضيف سنوياً سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 وغيرها من الأحداث الرياضية البارزة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *