Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

قائمة بأبرز الفنانات السعوديات المرشحات لحفل جوائز joy Awards

تحت مظلة موسم الرياض 2023، يعود حفل جوائز joy AWARDS بنسخته الرابعة، وهو الحفل الذي يضم عدداً كبيراً من النجوم والمشاهير.
ومن جانبه أعلن الأستاذ تركي آل الشيخ “رئيس الهيئة العامة للترفيه”، عن بدء التصويت للموسم الجديد لاختيار النجوم والأعمال المرشحة للفوز في حفل توزيع جوائز «Joy Awards» بالدورة الرابعة، مُشيراً إلى أن الحفل يتضمن 5 فئات، وهي السينما الموسيقى الرياضة المسلسلات المؤثرين”.

جائزة أفضل “ممثلة” عن فئة السينما

وتضم هذه الفئة عدداً من النجمات السعوديات اللاتي شاركن في مجموعة من الأفلام التي حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً سواء أثناء عرضها داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.

خيرية أبو لبن

وتم ترشيح اسم الفنانة خيرية أبو لبن في فئة أفضل ممثلة عن دورها فيلم “عبد” الذي شاركت به ويُعرض حالياً في دور السينما، ومن خلال أحداثه تظهر بشخصية “لطيفة” وهي شخصية طموحة تحاول أن تصنع لنفسها اسماً وكياناً في عملها بدعم من زوجها.
حيث تتسم قصة هذا الفيلم وأحداثه بالجرأة في الطرح، من خلال مخرج قام بصناعة فيلم مع زوجته، ليواجه موجة غضب من المجتمع وردود أفعال عنيفة بسبب هذا الفيلم، فيقرر السفر عبر الزمن من أجل تعديل هذا الخطأ ولكن تخرج الأمور عن السيطرة.
بجانب النجمة خيرية أبو لبن، يشارك في فيلم “عبد” الذي تتسم قصته وأحداثه بالجرأة في الطرح، ممثلون آخرون هم محمد علي، إسماعيل الحسن، زياد العمري، مطلق مطر وآخرون. والفيلم من إخراج منصور أسد وتأليف رولان حسن.

إلهام علي

وضمت القائمة أيضاً الفنانة إلهام علي، والتي رشحت لهذه الجائزة عن دورها في فيلم “ تشيللو“، وهو فيلم سينمائي سعودي مُقتبس من الرواية الأولى التي تحمل الاسم نفسه لرئيس الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي آل الشيخ، الذي سبق وأن طرحها في معرض الرياض الدولي عام2021، ثم أعلن بعدها تحويلها إلى فيلم سينمائي.
وتدور أحداث فيلم “تشيللو” في إطار من الرعب والتشويق بين مدينة كريمونا الإيطالية ومدينة الرياض، حيث يقوم ناصر عازف “تشيللو” بعزف مقطوعة موسيقية ملعونة تقلب مسار حياته وتهدّده مع أسرته، يتألف طاقم الفيلم من المخرج الأميركي دارين لين بوسمان، وتمثيل جيرمي آيرونز ، توبين بيل، سامر إسماعيل، إلهام علي، ميلا الزهراني، براء عالم ومهند الحمدي. ويُعد فيلم “تشيللو” من أوائل أفلام الرعب السعودية بمقاييس عالمية.

فاطمة البنوي

وتسبب الدور الذي قدمته فاطمة البنوي في أولى تجاربها في عالم السينما المصرية من خلال فيلم “العميل صفر” في أن تتواجد ضمن الممثلات السعوديات المرشحات لجائزة “الممثلة المفضلة” عن فئة السينما، حيث استحوذت البنوي على كم كبير من الإشادات بعد تقمصها لشخصية “لي لي” في “العميل صفر” بطريقة لفتت انتباه الجمهور، فبالرغم من أن الفيلم أحداثه تدور في إطار كوميدي إلا أنها حافظت على الجانب التراجيدي للشخصية بطريقة مقنعة، خاصة بعد حادث خطف والدتها والتي قامت بدورها الفنانة فيدرا.
وضم فيلم “العميل صفر”، عدداً من النجوم منهم أكرم حسني، بيومي فؤاد، منذر رياحنة، والعمل من إخراج كريم العدل، ومن تأليف وائل عبد الله.

آيدا القصي

نجحت الفنانة السعودية آيدا القصي، في تحقيق نجاحات عدة خلال الآونة الأخيرة، حيث قدمت أكثر من عمل فني متنوع ما بين السينما والتلفزيون، إلى أن كللت هذا النجاح بترشيحها لفئة أفضل ممثلة في حفل جوائز joy AWARDS عن دورها في فيلم “راس براس”، الذي جاءت أحداثه بمزيج من الإثارة والتشويق والكوميديا، ويأتي الفيلم من تأليف عبد العزيز المزيني ومن إخراج مالك نجر في أولى تجاربهما بعيداً عن عالم “الإنيميشن”، ومن إنتاج شركة سرب، ويشارك في بطولة الفيلم كل من عبد العزيز الشهري، عادل الرضوان، زياد العامري.

جائزة “الممثلة المفضلة” عن فئة المسلسلات

إلهام علي

” كلاكيت تاني مرة” عبارة من الممكن تطبيقها على الفنانة إلهام علي لتواجدها مرتين في حفل جوائز joy Awards بنسخته الرابعة، وكما ذكرنا في السطور السابقة تواجد اسمها في فئة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم ” تشيللو”.
ولكنها ترشح مرة أخرى لجائزة الممثلة المفضلة عن دورها في مسلسل “ جريمة قلب” ضمن فئة المسلسلات، وهو العمل الذي حققت من خلاله نجاحاً كبيراً بسبب الاشادات الواسعة التي حظيت بها سواء من قبل الجمهور أو النقاد.
حيث قدمت من خلاله شخصية مميزة وهي “ريتال ” التي يتم اتهامها في جريمة قتل، تجعل حياتها تنقلب 180درجة.
جريمة قلب مسلسل سعودي، قصة فاروق الشعيبي، وإخراج هاكان أرسلان، ومن بطولة: إلهام علي، لبنى عبد العزيز، محمد علي، فاطمة الشريف، سارة الجابر، وعزيز بحيص. وتدور أحداث المسلسل حول ثلاث فتيات يذهبن في رحلة، لكن نهايتها تكون مأساوية بموت إحداهن ليكتشف المحقق تالياً أن الوفاة لم تكن طبيعية، وأن هناك سراً حولها.

ميلا الزهراني

وتنضم أيضاً لهذه الجائزة النجمة المميزة ميلا الزهراني، وذلك عن دورها في مسلسل “دفعة لندن” وهو العمل الذي لفت الأنظار بشدة له أثناء فترة عرضه، خاصة وأن أحداثه تدور حول مجموعة من الفتيات خلال فترة الثمانينيات قررن ترك منازلهن والسفر إلى الخارج وبالتحديد إلى مدينة الضباب “إنجلترا” من أجل الدراسة حاملات معهن أفكارهن وتقاليدهن وأحلامهن المختلفة، لتبدأ حكايات الحب والغيرة والمؤامرات.

العنود سعود

نجمة أخرى لها سجل درامي ناجح وضع اسمها في هذه الفئة من الجوائز لكي تزاحم النجمات الأخريات في الحصول عليها والفوز بها، وهي الفنانة العنود سعود وذلك عن دورها في المسلسل السعودي “دكة العبيد” وهو العمل التاريخي الضخم الذي جمع نخبة من النجوم السعوديين والعرب والعالميين، والتي تعتبر واحدة من أشهر الممثلات السعوديات على مستوى الخليج العربي.

هند محمد

ترشحت الفنانة هند محمد عن دورها في الجزء الثاني من مسلسل “منهو ولدنا” وهو العمل الذي عُرض في رمضان الماضي وضم مجموعة شبابية رائعة، ساهمت في نجاحه وتحقيقه لنسب مشاهدات عالية.

المرشحات لجائزة “الوجه الجديد المفضل” عن فئة المسلسلات

” الوجه الجديد المفضل” جائزة أخرى تتواجد في النسخة الرابعة في حفل جوائز joy Awards، وتضم وجهين مميزين، ولديهما قبول كبير لدى الجمهور السعودي

في فؤاد

في فؤاد من الفنانات السعوديات اللاتي نجحن في إثبات حضورهن بأدائهن الرائع في الأعمال الفنية التي تواجدت بها، ومنها مسلسل “ماما غنيمة” والذي وضع اسمها ضمن قائمة المرشحات لجائزة “الوجه الجديد المفضل”.
“ماما غنيمة” هو عمل درامي كويتي بطولة النجمة القديرة سعاد عبد الله، وهي “الجدة” التي وضعت شروطاً لحفيداتها الثلاث من أجل الحصول على نصيبهن في تركة والدهن الذي توفي. وكان من بين هؤلاء فتاة تُدعى “سارة” شخصية في فؤاد، والتي تركت بلادها من أجل العودة لبلادها الكويت من أجل الحصول على ثروة والدها.

أصايل محمد

وذلك عن دورها في الموسم الثاني من مسلسل “سكة سفر” والتي لفتت أنظار الجماهير المتابعين للمسلسل، والذين أشادوا بأدائها وإطلالتها على الشاشة.

أسماء المرشحات في “فئة الموسيقى”

وبعيداً عن عالم السينما والدراما، سيكون لعالم الطرب والموسيقى تواجد في هذا الحفل، من خلال مطربات سعوديات سنتعرف عليهن في السطور التالية وأيضا اسم الجوائز المرشحات لها.

داليا مبارك

وعن أغنية “قلب صادق” ترشح اسم الفنانة داليا مبارك لجائزة ” الأغنية المفضلة”.
“قلب صادق” جاء مضمونها في إطار درامي بحت حول فتاة تُعلن للشخص الذي أحبته بأنها أصبحت فتاة قوية وتسطيع التحكم جيداً في مشاعرها دون أن تتعرض للتراجع أو الانكسار العاطفي.. ودللت على ذلك كلمات الأغنية “مهما علي تقسى وتكبر…. قلبي الصادق ما بيتكسر…. ما عاد فيك تبكّيني لازم تعرف مش أكتر”.

همس فكري

إحدى المواهب الفنية التي صدح اسمها في عالم الطرب السعودي، بعد الإشادة الكبيرة التي حظيت بها من كبار أثناء مشاركتها في برنامج “سعودي آيدول” في موسمه الأول، والذي منحها لقب “محبوبة السعودية”، لتكلل مجهودها الكبير بتواجد اسمها في ضمن المرشحين والمرشحات لنيل جائزة “الوجه الجديد المفضل” في فئة الموسيقى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *