Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

محدث: سبب وفاة صالح البازعي رجل الأعمال السعودي – صالح البازعي ويكيبيديا

سبب وفاة صالح البازعي رجل الأعمال السعودي – صالح البازعي ويكيبيديا ، حيث انتشر نبأ الوفاة كالنار في الهشيم على مختلف مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي ليلة الرابع عشر من شهر رمضان 2023 -1444 المبارك ، حيث غرد المئات من الشخصيات السعودية والنشطاء وعامة السكان والمقيمين بتغريدات تعزية ومواساة في فقدان رجل الأعمال صالح البازعي والذي يعتبر من أشهر رجالات الاقتصاد والاعمال في المملكة العربية السعودية.

ويبحث عدد كبير من المواطنين والمقيمين عن سبب وفاة صالح البازعي رجل الأعمال السعودي الشهير وصالح البازعي ويكيبيديا ، حيث أنه يمتلك شركة البازعي للسيارات ، وأحد وكلاء شركة تويوتا العالمية في المملكة العربية السعودية ولديه عشرات الاستثمارات الاقتصادية المختلفة والمتنوعة في أرجاء المملكة ، حيث وصفه كثيرون ممكن عرفوه بأنه رجل العطاء والسخاء ولم يبخل طوال مسيرة حياته على احد.

سبب وفاة صالح البازعي

وبحسب تغريدات نشرت على منصة تويتر رصدتها فإن سبب وفاة صالح البازعي يعود لصراع طويل مع المرض والذي لم يعرف حتى تحرير هذا النص ، فيما قال أخرون أنه تعرض لوعكة صحية ألمت به قبيل نهاية شهر مارس الماضي ونقل على إثرها الى مستشفى سليمان الحبيب لتلقي العلاج حيث ادخل الى غرفة العناية المكثفة نظرا لخطورة وضعة الصحي ، الى أن أعلن الأطباء عن وفاته رسميا ليلة الرابع عشر من رمضان 2023-1444.

وبعد معرفة سبب وفاة صالح البازعي ، عم الحزن الشديد مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية على وفاة صالح البازعي خاصة وأنه يعد من أهم رجالات الأعمال في المملكة والذي تخصص في عالم السيارات منذ سنوات طويلة.

وقال سعود البازعي إن صلاة الجنازة على الشيخ صالح العبد الله الحمود البازعي عميد أسرة البازعي ستكون اليوم الأربعاء بعد صلاة العصر في جامع الراجحي بالعاصمة الرياض فيما سيكون الدفن في مقبرة النسيم.ضمن مقال سبب وفاة صالح البازعي

صالح البازعي ويكيبيديا

صالـح البازعي”عاش يتيماً ولكنه أراد أن يصنع قدره بذاته وعرق جبينه… وبدأ ثروته من الصفر.“ صالـح بـن عبداللـه حمـود البازعـي- رئيـس مجلـس إدارة شـركة البازعـي للسـيارات- اسـتطاع بالصـدق والأمانـة أن يتجـاوز كل الصعـاب ويحقـق النجـاح، مسـتنداً علـى تجربـة: ”مـن يلتـزم بعملـه كأن علـى راسـه تـاج“.

عاش “صالح البازعي” طفولته في منطقة القصيم، وتحديداً في “قرية الربيعية”، وتلقى التعليم في مدارس “الكتاتيب” الملحقة في المساجد، وكان المعلم في ذلك الوقت يسمى “مطوّع البلد”، وهو عمّه “حمود البازعي” الذي عاش حوالي (١٠٠) عام، وكان التعليم يقتصر في الكتاتيب على تعلم قراءة القرآن الكريم وكيفية الكتابة، ولازال يتذكر أصدقاءه في تلك الفترة ومنهم “عبدالله السعيد” و”إبراهيم البطي” و”صالح الجويسر” ورجل من أسرة “الزمام”، وأصدقاء آخرون بعضهم انتقلوا إلى رحمة الله والبعض موجودون أمد الله في أعمارهم.

كان والده “أمير القرية”، وحينما توفي وتوفيت والدته وهو طفل عاش في القصيم يتيماً في بيتهم الكبير الذي يؤوي لأكثر من (40) شخصاً مع بقية إخوته، وكان أكبرهم أخوه “حمود” الذي كان بمثابة الأب لهم، وتأثر كثيراً بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله- طيلة حياته حينما كان وكيلاً لكل ما يتعلق بمتطلبات قصور سموه من السيارات وصيانتها وتوفير قطع الغيار، إضافةً إلى توفير المواد الغذائية، حيث يؤكد على أنه لم ير رجلاً مثل الأمير سلطان في تعامله.

حيث دخل في نشـاط بيع السـيارات في الرياض وافتتح أول شـركــة تـوزيــع ســيارات جــنرال مـوتـــورز وفـــورد ومـرســـيدس بـــنز للســـيارات تحــت اســم ”معــرض اليمامــة“ عــام 1958 .

وفــي عــام 1981 أسـس شـركــة صـالــح الـبازعــي وكـانــت أول وكــالـــة مـــعتمدة رئيســـية لشــركـــة تــويــوتـــا فـــي الـــمنطقة الــوســـطى مـــن الـــمملكة العربيـة السـعودية. وسـاهم أيضــاً فــي توزيــع نشــاط الشــركة لأمريــكا واليابــان وبعــض الــدول العربيــة.

الشــيخ صالــح البازعــي، مــن رواد الأعمــال فــي الســعودية والعالــم العربــي، وهــو أيقونــة للنجــاح وقــدوة بــارزة يحتــذي بهــا رجــال الأعمــال العــرب، لــم يكتــف بحصــاد النجــاح، بــل أعـاد صياغتـه وشـارك فـي صناعتـه، ليصبـح منظومـة كاملـة لا تخطئهـا عيـن الواقـع، ولـن يغفلهــا التاريــخ.

وخلال المقال السابق نكون متابعي في السعودية قد نشرنا لكم سبب وفاة صالح البازعي رجل الأعمال السعودي الشهير وصاحب شركة البازعي للسيارات في السعودية ومن هو صالح البازعي ويكيبيديا.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *