Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

خطبة عن اليوم الوطني قصيرة .. خطبة عن الوطن في اليوم الوطني السعودي

خطبة عن اليوم الوطني قصيرة .. خطبة عن الوطن في اليوم الوطني السعودي ، بالتزامن مع قدوم يوم الجمعة الذي يسبق اليوم السعودي بيوم واحد، يبدأ التحضير لهذا اليوم بأهمية كبيرة.

وفي هذا السياق نستعرض لتابعي وكالة “سوا” في المملكة العربية السعودية، خطبة عن اليوم الوطني قصيرة و خطبة جمعة عن اليوم الوطني السعودي 93 والنص الخاص بالخطبة لهذا اليوم.

خطبة عن اليوم الوطني 93

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له. أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله.

أما بعد، فإن أصدق الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار.

إن يوم الوطن هو يومٌ يحمل في طياته قصصًا عظيمة لشعبٍ عظيم، يوم نحتفل فيه بوطننا الغالي، المملكة العربية السعودية، في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام. يوم الوطن السعودي، الذي يمثل لنا شيئًا أكبر من مجرد تاريخ وطني، إنما هو تجسيدٌ لوحدتنا وانتمائنا لهذا الوطن العظيم.

إنه يوم نستذكر فيه بكل فخر واعتزاز التاريخ العريق لهذه الأرض، و نستحضر إنجازات وإرثًا غنيًا تمتد عبر العصور. إنه يوم يجمعنا جميعًا تحت راية واحدة، راية المملكة العربية السعودية، و تتجسد فيها قيم الوحدة والتسامح والتعاون.

يوم الوطن السعودي يذكرنا بالمسؤوليات التي على عاتقنا تجاه وطننا الغالي. إنه يوم لنجدد فيه العهد مع وطننا بأن نكون مواطنين نخدمه ونعمل من أجل تطويره ورفعته. إنه يوم لنكرم ذكر أبناء هذا الوطن الذين سهروا ليلًا نهارًا من أجل تقديم الأفضل.

خطبة عن اليوم الوطني إخوتي وأخواتي في الإسلام، إن يوم الوطن السعودي يجعلنا نعيش لحظات التلاحم والوحدة. فلنكن يدًا واحدة في بناء مستقبل واعد لهذا البلد العظيم. لنجعل من التعليم والابتكار والتقنية وسائل نجاحنا في المستقبل، ولنعمل بجد لتحقيق التقدم والرخاء لشعبنا ووطننا.

خاتمة خطبة عن اليوم الوطني في الختام، أدعو الله أن يحفظ وطننا الغالي من كل مكروه ويديم علينا نعمة الأمن والاستقرار.

اقرأ/ي أيضاً: قصيدة عن الوطن لليوم الوطني السعودي – قصيدة عن اليوم الوطني بالفصحى

اقرأ/ي أيضاً: عبارات عن اليوم الوطني 93 بالانجليزي – جمله عن اليوم الوطني بالانجليزي

اقرأ/ي أيضاً: عبارات عن اليوم الوطني للاطفال – عبارات اليوم الوطني 93

 

خطبة عن اليوم الوطني قصيرة 2023

الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا. من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له.

أما بعد:

خطبة عن اليوم الوطني قصيرة فإن يوم الوطني هو يوم خاص يجمعنا جميعًا لنحتفل بوحدتنا الوطنية ولنعبّر عن فخرنا بوطننا الغالي، إنه يوم نستذكر فيه تاريخنا وتراثنا ونتحد تحت راية واحدة، راية وطننا الحبيب.

في هذا اليوم، نقف موحدين لنعبر عن حبنا وولائنا لهذا الوطن الذي يمتد جماله من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه، إنه الوطن الذي نعمل من أجل تقديم الأفضل له، ونسعى لبناء مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة.

إن يوم الوطني يذكرنا بمسؤوليتنا تجاه هذا الوطن وأهله. إنه يجعلنا نتفكر في دورنا كمواطنين في تطوير ورفعة وطننا، إنه يجعلنا نعمل من أجل السلام والاستقرار والازدهار.

فلنعمل معًا بجد واجتهاد لنبني وطنًا قويًا ومزدهرًا، ولنحمل شعار الوحدة والتضامن دائمًا في قلوبنا، إن يوم الوطني هو يوم الفخر والاعتزاز بوطننا، ولنجعله دائمًا مناسبة للتفكر والعمل من أجل مستقبل واعد.

وأسأل الله أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في هذا الوطن الغالي وأن يحفظه من كل مكروه. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اقرأ/ي أيضاً: عبارات اليوم الوطني قصيرة بمناسبة اليوم الوطني- عباره عن اليوم الوطني ٩٣

اقرأ/ي أيضاً: كلام عن اليوم الوطني 93 طويل – ماذا يقولون في اليوم الوطني السعودي

اقرأ/ي أيضاً: بحث عن اليوم الوطني السعودي – ما هو اليوم الوطني ؟

خطبة عن اليوم الوطني – خطبة عن الوطن في اليوم الوطني السعودي

مقدمة خطبة عن اليوم الوطني الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله.

أما بعد، فإن أصدق الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار.

إننا نجتمع اليوم في هذه الجمعة المباركة لنتحدث عن مناسبة خاصة ومميزة، إنها مناسبة الفرح والاعتزاز بوطننا الغالي، المملكة العربية السعودية، حينما نحتفل باليوم الوطني السعودي.

خطبة عن الوطن في اليوم الوطني السعودي في هذه الجمعة المباركة، سنتحدث عن معاني هذا اليوم الوطني العظيم وأهميته في حياة كل مواطن ومقيم في هذا الوطن، وسنبحث في دورنا كمسلمين ومواطنين في خدمة وتطوير وطننا الغالي.

أما بعد، فإن فضيلة الإخوة والأخوات، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نستقبل يومنا هذا ونحن في أيام الفخر والاعتزاز، يوم الوطن الغالي، يوم الاحتفال باليوم الوطني السعودي الذي يصادف الثالث والعشرين من شهر سبتمبر. إنه يوم يملأ قلوبنا بالفرح والاعتزاز بوطننا الغالي، المملكة العربية السعودية.

إن اليوم الوطني السعودي هو مناسبة تجمعنا جميعًا كشعب واحد، فنحن نتذكر إنجازات وتطورات هذا الوطن العظيم، ونستذكر تضحيات أجدادنا وآبائنا الذين عاشوا وعملوا من أجل بناء هذا الوطن العزيز على قلوبنا.

نحن نشهد اليوم تقدمًا هائلاً في مختلف المجالات، سواء في مجال الاقتصاد أو التعليم أو الصحة أو البنية التحتية، وهذا يعكس التزام الحكومة السعودية بتحقيق رؤية 2030 التي تهدف إلى تطوير وتحديث المملكة وتحقيق رفاهية مواطنيها.

وفي الختام متابعي وكالة “سوا” نكون عرضنا لكم في هذه السطور خطبة عن اليوم الوطني قصيرة و خطبة جمعة عن اليوم الوطني السعودي مقدمة خطبة عن اليوم الوطني الحمد لله .

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *