Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

نقل مروان البرغوثي للعزل الإنفرادي بزعم محاولة تفجير انتفاضة ثالثة

قالت القناة 13 الإسرائيلية مساء اليوم الاربعاء 14 فبراير 2024 ، إن إدارة السجون الإسرائيلية اتخذت ، إجراءات ضد القيادي البارز في حركة فتح، الأسير مروان البرغوثي، بدعوى أنه يعمل على الدفع نحو تصعيد عمليات مقاومة الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب القناة ، فإن إدارة سجون الاحتلال نقلت البرغوثي من سجن “عوفر” إلى سجن آخر حيث يحبس في العزل الانفرادي، وذلك إثر تلقي معلومات بأن البرغوثي بدفع نحو التصعيد بالضفة.

وادعت القناة أن المعلومات التي وصلت لسلطات الاحتلال مفادها أن “البرغوثي يعمل عبر عدة قنوات على إثارة الأوضاع في الضفة الغربية في محاولة لتفجير انتفاضة ثالثة، على خلفية استمرار الحرب في قطاع غزة “.

وأشارت القناة إلى أن ذلك يأتي في ظل المخاوف الإسرائيلية من تصعيد أمني محتمل في الضفة الغربية في شهر رمضان ، ويرى مسؤولون أمنيون أن حماس تحاول الدفع باتجاه التصعيد الأمني في الضفة الغربية و القدس ومناطق الـ48.

ويعتبر المسؤولون الأمنييون أن “شهر رمضان، كمناسبة موحدة وهامة لجميع المسلمين، قد يشكل فرصة أولى وحقيقية بالنسبة لحماس للنجاح في ذلك إذا لم نتصرف بصورة مهنية وحكيمة”.

ومروان البرغوثي عضو في اللجنة المركزية لحركة “فتح” ومعتقل منذ 2002 ومحكوم بالسجن المؤبد بعد إدانته بتهمة “المسؤولية عن عمليات، نفذتها مجموعات مسلحة، محسوبة على حركة فتح، وأدت إلى مقتل وإصابة إسرائيليين”.

 

المصدر : وكالة سوا – عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *