منوعات

الأهلي المصري يتخطى وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة في دوري أبطال أفريقيا

حقق النادي الأهلي المصري، فوزًا كبيرًا على نظيره الجزائري وفاق سطيف، في لقاء الذهاب من الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، برباعية نظيفة، تضمن تأهل المارد الأحمر إلى الدور النهائي بنسبة كبيرة.

وأحرز أهداف اللقاء الذي أقيم مساء السبت على ملعب استاد “الأهلي وي السلام” بالعاصمة المصرية القاهرة، كل من الجنوب إفريقي بيرسي تاو، في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول، بعدما كان طاهر محمد طاهر قد سجل هدفًا في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول، إلا أن حكم اللقاء الإثيوبي باملاك تيسيما، ألغاه بداعي التسلل، بعد العودة إلى تقنية الفار.

واستطاع النجم المصري طاهر محمد طاهر مجددًا من إحراز هدف في الدقيقة 54 من عمر الشوط الثاني، تم احتسابه بعد إلغاء هدفه الأول، قبل أن يحرز المهاجم المتألق محمد شريف هدف الأهلي الثالث في الدقيقة 72، ثم يختتم الجنوب إفريقي بيرسي تاو الأهدف بهدف آخر له أحرزه في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة أحداثًا كثيرة، حيث أشهر الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما البطاقة الحمراء للاعب فريق وفاق سطيف الجزائري أمير قراوي، بعد تدخل عنيف في قدم نجم المارد الأحمر حسين الشحات، بعد أن كان الحكم قد أشهر بطاقة صفراء، اضطر إلى إلغائها بعد استدعاء حكم الفار له، وإظهار اللقطة التي تستوجب طرد اللاعب الجزائري.

ويسعى النادي الأهلي المصري للحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، حيث استطاع المارد الأحمر الفوز بالبطولة مرتين متتاليتين، وكانت التاسعة والعاشرة له في تاريخه، حيث فاز بالتاسعة على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك، والعاشرة على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وعلى الجانب الآخر، حقق فريق الوداد المغربي فوزًا كبيرًا أيضًا على نظيره الأنجولي بترو أتليتكو، بثلاثية مقابل هدف وحيد على أرض الفريق الأنجولي، ليضمن هو الآخر بنسبة كبيرة التأهل إلى نهائي دوري الأبطال.

وأحرز أهداف الوداد كل من تياغو أزولاو لاعب فريق بترو أتليتكو هدفًا في مرماه، في الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول، ثم اللاعب يحيى جبران، في الدقيقة 45، وأخيرًا اللاعب غي مبينزا في الدقيقة 68 من عمر الشوط الثاني، قبل أن يحرز ريكاردو جوب إيستيفاو هدف بترو أتليتكو الوحيد في المباراة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.