Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جريمة في حق المستخدمين.. لماذا خسرت جوجل قضية بـ 5 مليارات د

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال جريمة في حق المستخدمين.. لماذا خسرت جوجل قضية بـ 5 مليارات د، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

خسرت شركة جوجل معركة قضائية، قد تؤدي إلى إلزامها بدفع 5 مليارات دولار لملايين المستخدمين.

كانت جوجل قدمت للمحكمة الجزئية الأمريكية طلبا لإسقاط دعوى تتهمها بانتهاك خصوصية ملايين الأشخاص من خلال تتبع استخدامهم للإنترنت سرا.

وقالت قاضية المحكمة إيفون جونزاليس روجرز، إنها لم تجد ما يثبت أن المستخدمين وافقوا على السماح لجوجل بجمع معلومات عما شاهدوه على الإنترنت لأن الشركة التابعة لألفابت لم تخبرهم صراحة بأنها ستفعل ذلك.

وقال ديفيد بويز، محامي المدعين في الدعوى الجماعية التي تطلب تعويضا للمستخدمين 5 مليارات دولار، إن قرار المحكمة خطوة مهمة على طريق حماية خصوصية ملايين الأمريكيين.

وجاء في نص الدعوى أن تحليلات وملفات تعريف الارتباط وتطبيقات جوجل تسمح للشركة بتتبع أنشطتهم حتى عند ضبط متصفح كروم على وضع “التصفح المتخفي” والمتصفحات الأخرى على وضع التصفح “الخاص”.

وأضافوا أن هذا سمح لجوجل بالتعرف على ما يكفي من معلومات عن أصدقائهم وهواياتهم وأطعمتهم المفضلة وعادات التسوق والأشياء المحرجة التي يبحثون عنها عبر الإنترنت.

وقالت القاضية روجرز في قرار من 36 ورقة إن المدعين دفعوا بأن هناك سوقا لبياناتهم، مستشهدين ببرنامج تجريبي من جوجل دفع للمستخدمين 3 دولارات يوميا مقابل تاريخ تصفحهم.

وتطالب الدعوى القضائية بتعويضات لا تقل عن 5 آلاف دولار لكل مستخدم عن انتهاكات القانون الاتحادي المتعلق بالتنصت وقوانين الخصوصية في كاليفورنيا.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ جريمة في حق المستخدمين.. لماذا خسرت جوجل قضية بـ 5 مليارات د نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *