Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تفاصيل تكريم المخرج الأمريكي ويس أندرسون ضمن فعاليات مهرجان البندقية السينمائي

تم الإعلان عن تكريم المخرج والكاتب والمنتج الأمريكي ويس أندرسون ضمن فعاليات مهرجان البندقية السينمائي الدولي في دورته الـ80، حيث سيتم تكريمه بجائزة “كارتييه غلوري” وهي مخصصة لشخصية قدمت مساهمة مميزة في صناعة السينما المعاصرة.
وقد تم الإعلان عن إقامة حفل تكريم المخرج الأمريكي ويس أندرسون وسيكون يوم غد الجمعة 1 سبتمبر في سالا غراندي قصر السينما بمدينة فينيسيا. كما سيتم عقب التكريم عرض فيلمه الجديد “Henry Sugar”، وسيسلمه التكريم المؤلف الموسيقي الفرنسي ألكسندر ديبلات، والذي كان قد تعاون معه في سبعة أفلام سينمائية.

تعاون ألكساندر ديسبلات وويس أندرسون من قبل

سبق للمؤلف الموسيقي ألكسندر ديسبلات أن فاز بجائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية عام 2015 عن فيلم “The Grand Budapest Hotel” للمخرج ويس أندرسون، الذي تعاون معه أيضاً في أفلام: “Fantastic Mr. Fox – 2009″، “Moonrise Kingdom – 2012″،”sle of Dogs – 2018″، “The French Dispatch – 2021” و “Asteroid City – 2023”.
كما قد فاز المؤلف الموسيقي ألكسندر ديسبلات بجائزة الأوسكار الثانية عام 2018 عن موسيقى فيلم The Shape of Water للمخرج غيليرمو ديل تورو، وهو الفيلم الذي فاز بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي 2017.

مدير مهرجان البندقية السينمائي: “ويس أندرسون من المخرجون القلائل ممن يمتلكون أسلوب فريد”

علق مدير مهرجان البندقية السينمائي ألبرتو باربيرا على تكريم المخرج الأمريكي ويس أندرسون قائلاً: “إن ويس أندرسون هو أحد المخرجين القلائل الذين يمكن التعرف على أسلوبهم الفريد الذي لا لبس فيه من خلال إطار واحد فقط، حيث يعود عالمه السينمائي إلى جمالية طفولية وبصيرة تهيمن عليها ألوان الباستيل والعناية المهووسة في إعداد تسلسلات متناسقة تماماً يسكنها الحالمون غير الأكفاء الذين يتسمون بالرومانسية والبهجة بشكل لا يمكن علاجه”.
وأضاف ألبرتو باربيرا قائلًا: “بدءاً من الموسيقى التصويرية المؤثرة التي لا تُنسى والمستوحاة غالباً من الستينيات إلى الأزياء الباهظة التي تعكس نفسية الشخصيات، تم تصميم كل التفاصيل وتكوين كل لقطة في أفلامه بشق الأنفس وتنفيذها ببراعة، العوالم التي يخلقها المخرج معقولة ولكنها خيالية تماماً، مدعومة بروح الدعابة السريالية والذوق المقلق لتقلبات العائلات غير المتوافقة، والآباء الغائبين، والأمهات الهادئات.. سينما غريبة الأطوار تكون دائماً مسلية وممتعة”.
يُذكر أنه بالأمس تم تكريم المخرجة الإيطالية الأسطورية ليليانا كافاني Liliana Cavani، وقالت عقب تتويجها بجائزة الأسد الذهبي لإنجاز العمر، إنها أول امرأة تحصل على هذا التكريم، برغم أن صناعة السينما شهدت تعاون الرجال والنساء على حدٍ سواء. كما ألقت المخرجة ليليانا كافاني كلمة لا تقل سحراً وتأثيراً عن أفلامها المهمة في تاريخ السينما العالمية، وقالت وسط عاصفة من تصفيق حضور حفل الافتتاح: “ما أدين به للسينما، هو جمال القدرة على إيصال أفكاري”.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *