Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الصحة السعودية تعلن عن بدء برنامج فحص اللياقة للطلاب المستجدين

نشرت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، انفوغراف، كشفت من خلاله عن بدء برنامج فحص اللياقة الطبية للطلبة المستجدين قبل دخولهم المدرسة؛ وذلك لتحديد المسار التعليمي المناسب (تعليم عام – تربية خاصة).

تقييم الحالة الصحية الإجمالية

وأوضحت الصحة، أن ذلك يتم من خلال تقييم الحالة الصحية الإجمالية للطالب/ة بالتقصي عن التاريخ المرضي للطالب والعائلة، والتأكد من استكمال التطعيمات الأساسية، وإجراء عدة فحوصات تشمل:

الفحص السريري.

قياس مؤشر كتلة الجسم.

فحص الأسنان.

فحص حدة النظر.

فحص كفاءة السمع.

الفئات المستهدفة

وتستهدف هذه الفحوصات الطلبة المتقدمين للتسجيل في الصف الأول الابتدائي في المدرسة، ويأتي بالتزامن مع بداية موعد تسجيل الطلبة للعام الدراسي الجديد وحتى انتهاء التسجيل في جميع المنشآت الصحية.

استكمال التطعيمات الأساسية

وأكدت وزارة الصحة ضرورة التأكد من استكمال الطفل للتطعيمات الأساسية وفق جدول التطعيمات الوطني، وذلك بإحضار كرت التطعيمات للطفل أثناء الفحص، وفحص اللياقة المدرسي الذي لا يتطلب إحضار استمارة الفحص الورقية، حيث سيتم إدخال النتيجة إلكترونيًا.

وأشارت، إلى أنه بالإمكان حجز موعد عبر تطبيق “صحتي” عيادات طب الأسرة وذلك لضمان التأكد من سلامة أبنائنا الطلبة واكتمال تعليمهم بصحة ولياقة سليمة.

كيف يمكنك حجز موعد لطفلك لإجراء فحص الالتحاق بالصف الأول الابتدائي؟ pic.twitter.com/qxspYQIlhp

— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) May 20, 2023

بدء تسجيل طلبة الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1445

وكانت وزارة التعليم، قد بدأت في الـ 17 شوال الموافق 7 مايو 2023م فتح التسجيل الإلكتروني للطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1445هـ في المدارس الحكومية.

وبينت الوزارة، إن التسجيل الإلكتروني سوف يستمر حتى الـ 28 من شهر شوال 1444هـ، وذلك عن طريق رابط خدمة التسجيل الإلكتروني، الذي سيتم إرساله على هواتف أولياء أمور الطلاب والطالبات المؤهلين للتسجيل.

الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب للعام 1445

بعد إصدار وزارة التعليم للخطة الزمنية الخاصة بتسجيل طالب جديد في أول ابتدائي، ورياض الأطفال أو الروضة، وتحديد تاريخ 17 شوال موعداً لبداية التسجيل، وتاريخ 28 من ذات الشهر موعداً لانتهاء التسجيل في خدمة التسجيل الإلكتروني، فمن المقرر أن تكون مواعيد إعلان نتائج القبول، ومواعيد التسجيل للطلاب الآخرين وفقاً للآتي:

• إعلان نتائج الدورة الأولى بتاريخ 15 ذوي القعدة 1444هـ.

• إعادة الرغبات والانسحاب اعتباراً من تاريخ 16 إلى 19 ذوي القعدة 1444هـ.

• تصدير البيانات إلى نظام نور بتاريخ 20 ذو القعدة 1444هـ.

• فتح التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وإجراء المفاضلة، وإتاحة النقل في نظام نور اعتباراً من تاريخ 22 ذو القعدة 1444هـ، وحتى 4 ذو الحجة 1444هـ.

• إتاحة التسجيل في المدارس الأهلية والعالمية، والطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني اعتباراً من 22 ذو القعدة 1444هـ، ويستمر حتى الأسبوع الثالث من بدء العام الدراسي الجديد 1445هـ.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *