Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الفوائد الصحية لزيت جوز الهند البكر للأطفال

يعد زيت جوز الهند أحد أكثر الزيوت الصحية التي يمكن للأمهات استخدامها بأمان لأطفالهن، وذلك لفوائده الصحية و غناه بحمض اللوريك والعديد من مضادات الأكسدة، كما يوفر زيت جوز الهند العديد من الدهون الصحية التي تسمى الأحماض الدهنية سهلة الهضم، والتي يتم تحويلها على الفور إلى طاقة بدلاً من تخزينها في الجسم، وذلك لما له من خصائص مضادة للميكروبات والفطريات.
فيما يلي وفقاً لموقع “هيلث” الفوائد الصحية التي يمكن أن يحصل عليها طفلك من إدخال زيت جوز الهند البكر لنظامه الغذائي .

1. تعزيز نظام المناعة

يعزز زيت جوز الهند البكر مناعة الطفل الصورة من موقع Freepik

إذا كان طفلك يعاني من نزلات البرد والسعال بشكل منتظم، فيعد هذا علامة على ضعف المناعة، ولكن إضافة زيت جوز الهند البكر إلى النظام الغذائي اليومي للطفل يمكن أن يعزز مناعة الطفل بشكل كبير ومحاربة البكتيريا والفيروسات.

يعد زيت جوز الهند أيضاً مصدراً ممتازاً لمضادات الأكسدة والتي توفر الحماية لطفلك من السرطان والأمراض التنكسية.

ربما تودين التعرف إلى أبرز فواكة صيفية وخضراوات تقوي مناعة طفلك

2. مصدر للطاقة الفورية

يحتوي زيت جوز الهند الطبيعي على أحماض دهنية تعزز الأداء الرياضي للطفل والشعور بالشبع ومنع تخزين الدهون وزيادة عملية التمثيل الغذائي.

3. وظيفة الغدة الدرقية

يساعد زيت جوز الهند الطبيعي على تحفيز نشاط الغدة الدرقية في جسم طفلك ودعم صحة الجلد.

4. الشعور بالشبع

تناول الطفل زيت جوز الهند بشكل منتظم سيساعده على منحه الشعور بالشبع، مما يقلل من فرص الإفراط في تناول الطعام والحفاظ على وزن طفلك، ويقلل من خطر الإصابة بالسمنة لدى الأطفال.

يحتوي زيت جوز الهند أيضاً على حمض اللوريك الذي يساعد في رفع مستوى الكولسترول الجيد في جسم طفلك. لذلك فإن تناول الطفل لكميات معتدلة من زيت جوز الهند ليس ضاراً، مقارنة بتناول بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون، مثل اللحوم ومنتجات الألبان.

5. تنظيم عملية التمثيل الغذائي

يساعد زيت جوز الهند على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع الصورة من موقع AdobeStock

إدخال زيت جوز الهند البكر في النظام الغذائي لطفلك، يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على معدل الأيض لديه لأنه مصدر ممتاز للدهون الثلاثية و الأحماض الدهنية التي تساعد على تعزيز وتنظيم عملية التمثيل الغذائي لطفلك، كما أنه يساعد جسم طفلك الصغير على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع ويمنع تراكم الدهون غير المرغوب فيها في جسمه.

6. تعزيز صحة الدماغ

الكيتونات من الدهون الثلاثية الموجودة في زيت جوز الهند والتي تساعد ليس فقط في توفير مصدر طاقة فائق لدماغ طفلك، ولكنها تؤدي أيضاً إلى تنشيط البروتينات التي تعمل في صيانة خلايا الدماغ وإصلاحها.

7. تحسين إفراز الأنسولين

أصبح مرض السكري منتشراً لدى الأطفال بسبب الإكثار من تناول الأطعمة المصنعة والحلويات، ولكن يساعد التضمين المعتدل لزيت جوز الهند البكر في النظام الغذائي لطفلك على الاستفادة بشكل أفضل من الجلوكوز لتحقيق التوازن في إنتاج الأنسولين، و الذي يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض مرض السكري لدى أطفالك، أو الوقاية منه والمخاطر الصحية المرتبطة به.

8. تحسين صحة العظام

يساعد زيت جوز الهند جسم طفلك على امتصاص الكالسيوم وفيتامين د والمعادن الأخرى الضرورية للنمو السليم وزيادة قوة العظام.

كما يمكن أن يكون زيت جوز الهند بديلاً طبيعياً لمحاربة البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان، لذا يمكن للوالدين التفكير في فرك بضع قطرات من زيت جوز الهند على أسنان طفلك، فهو يساعد في محاربة البكتيريا الفموية، بما في ذلك المكورات العقدية والمبيضات البيضاء. كما أنه يقلل من خطر التهاب اللثة.

قد يهمكِ الاطلاع على نصائح ذهبية لتقوية عظام الأطفال

9. ترطيب الجلد

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للفطريات وللميكروبات والتي يمكن أن توفر الراحة للطفل من الإصابة بحب الشباب أو تخفيف وسرعة التئام الجروح أو الإصابات على الجلد، كما أن تدليك جسم الطفل بزيت جوز الهند يعد مفيداً، لأنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات. لذا يمكنك وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند بلطف على منطقة الجرح أو الطفح الجلدي أو الإصابة مما يساعد في عملية الشفاء.

*ملاحظة من «سيدتي»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *