Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

هيئة المساحة الجيولوجية “تحقق انجازا عالميا كأفضل ممارسة من نوع 4 نجوم “IBPC”

حققت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية انجازاً عالمياً جديداً؛ بحصولها على شهادة التصنيف العالمي كأفضل ممارسة من نوع 4 نجوم “IBPC”؛ ضمن مشاركة الهيئة في المسابقة الدولية التاسعة لأفضل ممارسات العام 2023؛ ومقرها نيوزيلندا عبر مشروع المنصة الرقمية للمخاطر الجيولوجية “رواسي” التي تم اطلاقها منتصف هذا العام 2023م.

هيئة المساحة الجيولوجية تحقق انجاز جديد

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق أبا الخيل؛ أن الإنجاز الجديد يضاف إلى إنجازات الهيئة السابقة للعام 2023م؛ والذي عملت من خلاله على إبراز جهودها في تطوير مخرجاتها العلمية والبحثية ورقمنتها؛ بما يتماشى مع المقارنات المرجعية العالمية ويخدم المجتمع والباحثين وحكومة المملكة.

ونوه بأن هذا التميز الذي حققته الهيئة؛ جاء نتيجة لبذل الجهد والعمل الدؤوب من قبل كوادرها الوطنية، ولم يكن هذا الإنجاز هو الأول للهيئة، فهو جزء لا يتجزأ لفيض من انجازاتها على المستويين الإقليمي والعالمي.

أهداف هيئة المساحة الجيولوجية

تحقيقا للرؤى والتطلعات الاستراتيجية التي أُنشئت الهيئة من أجلها، وتحقيقا لرسالتها بصورة رئيسة لتزويد المجتمع بالمعلومات الجيولوجية الأساسية، فقد بلورت الهيئة أهدافها الرئيسة (Principle Goals) علي النحو التالي:
تزويد المجتمع بالمعلومات والخرائط الجيولوجية الأساسية، ويتحقق هذا الهدف بإثراء وتحديث قواعد معلومات علوم الأرض من نتائج أعمال المسح الجيولوجي المستدام والمستمر لتغطية كافة أراضي المملكة بخرائط جيولوجية ذات مقاييس رسم مختلفة. وتُعتبر خرائط الأساس الطبوغرافية والجغرافية، والصور الجوية، وصور الأقمار الاصطناعية ركائز أساسية لأعمال المسح الجيولوجي، وإعداد الخرائط الجيولوجية التي تخدم وتدعم أعمال التنقيب عن الموارد المعدنية وأعمال الجيولوجيا التطبيقية لتحقيق أهداف الهيئة الأخرى.

رؤية هيئة المساحة الجيولوجية

مرجع وطني عالمي المستوى في أبحاث علوم الأرض والمسح عن الموارد الطبيعية ورصد ومراقبة الأنشطة الجيولوجية لحماية المجتمع وتمكين المملكة من الاستغلال الأمثل لمواردها الطبيعية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *