Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الملكة كاميلا وكيت ميدلتون تكرمان الملكة إليزابيث بارتداء أفخم مجوهراتها التاريخية

كانت الملكة إليزابيث الثانية تملك مجموعة كبيرة من المجوهرات الفاخرة التي تضمنت تيجاناً وبروشات وعقوداً وسلاسل، وخلال حياتها أعارت الكثير من هذه المجوهرات لنساء الأسرة المالكة البريطانية لارتدائها في المناسبات المختلفة.
هذه المجوهرات لا تزال حتى اليوم بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، جزءاً من إطلالات هؤلاء النساء، وحرصت كل من الملكة كاميلا والأميرة كيت ميدلتون على ارتداء مجوهرات الملكة بعد وفاتها كنوع من التكريم لها.

الملكة كاميلا كرَّمت حماتها الراحلة بارتداء أفخم مجوهراتها

الملكة كاميلا استعارت الكثير من مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية في حياتها، وبعد وفاتها حرصت على ارتداء عدد من مجوهرات الملكة الراحلة لإحياء ذكراها، وكان أبرز هذه المجوهرات ما يلي:

بروش Hesse

ارتدت الملكة كاميلا بروش Hesse المرصع بالألماس والياقوت أكثر من مرة في أكثر من مناسبة بعد اقترانها بالملك تشارلز عام 2005، هذا البروش أهدي للملكة فيكتوريا عام 189، وكان هدية اليوبيل الماسي للملكة فيكتوريا من أحفادها، الأبناء الباقون على قيد الحياة لابنتها الراحلة الأميرة أليس.
هذا البروش لم ترتده أي من نساء الأسرة المالكة حتى الملكة إليزابيث الثانية خلال حياتها، لكن بمجرد دخول كاميلا إلى الأسرة بعد زواجها من الملك تشارلز شوهدت وهي ترتدي البروش أكثر من مرة ما يعني أن الملكة إليزابيث الراحلة سمحت لها باستعارته.
وحرصت الملكة كاميلا على ارتدائه خلال الجنازة الرسمية للملكة الراحلة ما اعتبره المراقبون نوعاً من التكريم لحماتها الراحلة.

عقد الملك جورج السادس

خلال مرافقتها الملك تشارلز الثالث في زيارة رسمية إلى فرنسا عام 2023، اختارت الملكة كاميلا ارتداء عقد وأقراط George VI المرصعة بالياقوت والألماس، هذه القطع كانت هدية زواج للملكة إليزابيث الثانية من والدها، وفيما بعد أوصت الملكة إليزابيث الثانية على تاج وسوار وخاتم من الياقوت بتصميم مماثل لتصميم العقد بسبب حبها الشديد له، وبالفعل تم تصميم هذا الطقم الملكي الفاخر الذي ارتدته الملكة الراحلة في أكثر من مناسبة.

عقد الملكة فيكتوريا

خلال تتويج الملك تشارلز، ارتدت الملكة كاميلا عقد تتويج الملكة فيكتوريا، وهو أحد أغلى العقود في العالم، ونسقته مع أقراط مرصعة بالألماس تُعرف باسم أقراط التتويج.
العقد يتوسطه حجر ألماس معروف باسم ألماس لاهور زنة 22.48 قيراط وهو حجر ألماس تاريخه محاط بالكثير من علامات الاستفهام؛ حيث إنه أخذ من ملوك بنجاب عام 1849 عندما ضمت إلى الهند وقدم هدية للملكة فيكتوريا عام 1851.
هذا العقد ارتدته الكثير من نساء الأسرة المالكة البريطانية في حفلات التتويج، وكان آخرهن الملكة إليزابيث الثانية التي ارتدته في حفل تتويجها عام 1953 واعتبر المراقبون أن ارتداء كاميلا للعقد هو محاولة منها للسير على خطى الملكات السابقات خاصة حماتها الراحلة في محاولة لإبقاء ذكراها حية.

بروش الصدفة

من أجل حضور سباق أسكوت للخيول مؤخراً ارتدت الملكة كاميلا بروش على شكل صدفة مرصعة بالألماس هو The Courtauld Thomson ScallopShell، هذا البروش شوهد من قبل يزين إطلالة الملكة إليزابيث وكذلك إطلالة الملكة الأم.
هذا البروش كما يدل اسمه يشبه الصدفة، ويأتي مرصعاً بالكامل بأحجار الألماس، ويتوسطه حجر من اللؤلؤ مع شراريب من الألماس تتدلى أسفله، وهو من تصميم لورد كورتولد طومسون الذي أوعز إلى مؤسسة غولدسميث وسيلفرسميث Goldsmiths and Silversmiths بتنفيذه، وفيما بعد تركته شقيقته هدية للملكة الأم، بدورها الملكة الأم ارتدته للاحتفال بذكرى ميلادها المائة وتركته للملكة إليزابيث بعد وفاتها.
يمكنك أيضاً قراءة الملكة كاميلا تقود العائلة المالكة للاحتفال بيوم الكومنولث

كيف استعارت كيت ميدلتون الكثير من مجوهرات الملكة؟

سمحت الملكة إليزابيث الثانية لكيت ميدلتون باستعارة الكثير من قطع المجوهرات الخاصة بها لترتديها في المناسبات المختلفة.

بروش القيقب

ارتدت كيت ميدلتون بروش على شكل ورقة القيقب الرمز الرسمي لكندا عندما قامت برحلة رسمية إلى كندا برفقة الأمير وليام في بداية زواجهما وخلال جميع الزيارات اللاحقة، البروش مرصع بالكامل بالألماس ويحمل توقيع دار المجوهرات أسبري Asprey.
هذا البروش قدمه الملك جورج السادس إلى الملكة إليزابيث عام 1939 قبل زيارة كندا، وقد اندلعت الحرب مباشرة بعد هذه الزيارة وواظبت إليزابيث على ارتداء البروش خلال سنوات الحرب.

عقد اللؤلؤ والألماس وأقراط لؤلؤ البحرين

خلال الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية ارتدت كيت ميدلتون عقداً مؤلفاً من 4 صفوف من اللؤلؤ مع قفل من الألماس، ونسقته مع أقراط تسمى لؤلؤ البحرين، وكل من العقد والأقراط كانا جزءاً من مجوهرات الملكة الراحلة الشخصية.
العقد من تصميم دار جيرارد Garrard وكان هدية للملكة إليزابيث الثانية خلال زيارتها إلى اليابان عام 1975، أما أقراط لؤلؤ البحرين فقد كانت هدية من أمير البحرين للملكة عام 1947، وهي مؤلفة من حجري لؤلؤ مستديرين يتدليان من أقراط مرصعة بالألماس.

عقد الألماس التاريخي

في حفل تتويج الملك تشارلز ارتدت كيت عقداً مرصعاً بالألماس يسمى Festoon وهو العقد الذي أوصى عليه الملك جورج السادس، وهو مؤلف من صفين من الألماس يضمان 105 أحجار من الألماس، وارتدته الملكة إليزابيث الثانية أكثر من مرة خلال حياتها.
يذكر أن كيت ارتدت العقد من أجل الصورة الرسمية لتتويج الملك تشارلز لتكريم الملكة الراحلة التي كانت ترتديه في الصور الرسمية.

أقراط الياقوت الأزرق اللولبية

استعارت كيت ميدلتون أقراطاً من الياقوت الأزرق والألماس من الملكة من طقم Dubai Looped Sapphire Demi Parure وهو الطقم الذي أهدي للملكة إليزابيث الثانية خلال جولة قامت بها في الشرق الأوسط عام 1979.
تابعي أيضاً كيف تطورت أزياء أميرات وملكات بريطانيا الحوامل على مر السنين؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *