Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

المنتخب الإسباني يحقق فوزا سهلا على كرواتيا في يورو 2024

فاز المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم على نظيره الكرواتي 30 في اللقاء الذي جمعهما على الملعب الأولمبي ببرلين، العاصمة الألمانية، في واحدةٍ من أكثر المباريات إثارةً ببطولة أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل، ضمن المجموعة الثانية. وافتتح التسجيل لصالح إسبانيا ألفارو موراتا في الدقيقة “29”، ليأتي فابيان رويز ويعزز النتيجة بهدفٍ ثانٍ “32”، بينما أحرز الهدف الثالث داني كارفخال “45”.
وتضمُّ المجموعة الثانية في بطولة يورو 2024، منتخبات إسبانيا، كرواتيا، إيطاليا، وألبانيا، وتعرف باسم “مجموعة الموت”.

🏁 ¡¡𝗙𝗜𝗡𝗔𝗟, 𝗙𝗜𝗡𝗔𝗟, 𝗙𝗜𝗡𝗔𝗔𝗔𝗔𝗔𝗟 𝗘𝗡 𝗔𝗟𝗘𝗠𝗔𝗡𝗜𝗔𝗔𝗔!!

Grandioso debut de la @SEFutbol en la @EURO2024.

⚽️ @AlvaroMorata (29′)
⚽️ @FabianRP52 (32′)
⚽️ @DaniCarvajal92 (45′)

🇪🇸 🆚 🇭🇷 | 30 | 90+5’#VamosEspaña | #EURO2024 pic.twitter.com/DkxsKcYIkN

— Selección Española Masculina de Fútbol (@SEFutbol) June 15, 2024

تأهل المنتخبين للبطولة

وتأهل منتخب إسبانيا إلى يورو 2024 بعد تصدر مجموعته في التصفيات بالفوز في 7 مباريات والخسارة في واحدة، وسجل 25 هدفا واستقبل 5، ونجح الثنائى خوسيلو وألفارو موراتا في صدارة ترتيب هدافى الفريق في التصفيات برصيد 4 أهداف لكل منهما.
وتأهل منتخب كرواتيا إلى يورو 2024 كوصيف لمنتخب تركيا في المجموعة الرابعة وخلال 8 مباريات جمع 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل مرة وخسارة مرتين، وسجل 13 هدفا واستقبل 4 أهداف، ليتأهل مباشرة إلى اليورو بفارق نقطة عن منتخب تركيا المتصدر، وتصدر أندريه كراماريتش ترتيب هدافي منتخب كرواتيا في التصفيات بتسجيل 4 أهداف.
تابعوا المزيد: ألمانيا تخطف الفوز بخماسية من اسكتلندا في افتتاح يورو 2024

أصغر لاعب في تاريخ البطولة

أصبح لامين يامال أصغر لاعب يشارك في منافسات كأس أمم أوروبا عبر التاريخ، عن عمر 16 عاماً و11 شهراً ويومين فقط.
وسبق أن حقق يامال عدة أرقام قياسية مع منتخب إسبانيا الأول، أبرزها أنه أصغر لاعب يرتدي قميص المنتخب الأول عبر التاريخ، وكذلك أصغر لاعب يسجل على الإطلاق.

نظام بطولة يورو 2024

يشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخباً، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.
وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.
ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ 16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف.
وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

¡¡

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *