Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

النيابة العامة تطور جهاز “ترجمان” لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج

في إطار جهودها المستمرة لتطوير وتحسين الإجراءات القضائية، أعلنت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية عن تطوير جهاز “ترجمان” خلال موسم الحج هذا العام 1445هـ، يعمل الجهاز الجديد على الترجمة الفورية لإجراءات التحقيق من جلسات الاستجواب وسماع الأقوال والشهادات وغيرها إلى أكثر من 140 لغة ولهجة عالمية.

وأوضح النائب العام أن الجهاز الذي تم تدشينه خلال شهر رمضان المبارك الماضي، يعمل على الترجمة الفورية للإجراءات القضائية وتحويل الصوت إلى نص مكتوب، مما يسرع من إنجاز الإجراءات الجزائية التي يباشرها أعضاء النيابة العامة.

النسخة المطورة تضم 12 نموذج من أنظمة الذكاء الاصطناعي

كما شملت النسخة المطورة من الجهاز 12 نموذجًا من أنظمة الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الترجمة المتخصصة القائمة على فهم السياق اللغوي وتحليل النصوص بدقة والتعرف على اللغات واللهجات المختلفة، وتوفير ترجمة لغوية دقيقة من خلال نماذج لغوية متقنة، خاصة للمصطلحات القانونية والحقوقية.

وأشار النائب العام إلى أن جهاز “ترجمان” يعزز الضمانات النظامية للمتصلين بالقضايا، من المجني عليهم والمتهمين والشهود والمحامين، حيث يتيح لهم تقديم أقوالهم بلغاتهم الأصلية بشكل قانوني، مما يساهم في المحافظة على الحقوق وصولاً للعدالة الجزائية الناجزة.

“ترجمان” أحد مبادرات إعادة هندسة الإجراءات القضائية

هذا ويُعد جهاز “ترجمان” أحد المبادرات التقنية التي تهدف إلى إعادة رسم وهندسة الإجراءات القضائية، بما يضمن كفاءة وجودة المحاضر والقرارات النيابية.

وسبق وأن حظرت النيابة العامة حملات الحج وقالت: يجب على حملات الحج التأكد من مأمونية وفعالية وسائل السلامة والإطفاء والإنقاذ والآليات والمعدات وجميع لوازمها، والتأكد من تنفيذ قواعد وإجراءات السلامة الوقائية لمقرات سكن الحجاج.

للمزيد الاطلاع على: النيابة العامة السعودية: الإخلال بتعليمات بيع سندات الهدي والأضاحي يترتب عليه المساءلة الجزائية.

وفي السياق ذاته قد دشن النائب العام مؤخراً عدداً من المباني الحديثة للنيابة العامة بالمشاعر المقدسة، مؤكداً على تظافر الجهود المبذولة لتحقيق العدالة الناجزة والعمل الدؤوب لإنفاذ التوجيهات المسددة من القيادة الرشيدة أيدها الله برفع كفاءة الخدمات المقدمة للحجاج حتى يعودوا إلى أهلهم سالمين غانمين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *